بوابة الفجر:
2024-08-05@23:04:08 GMT

عاجل.. نجم برشلونة متهم بالتزوير

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

 

بدأت السلطات البولندية التحقيق في شرعية مستندات وشهادات النجم روبرت ليفاندوفسكي بعد اشتباه بأنها مزورة.

ظهر اسم ليفاندوفسكي بين الأسماء بعد أن بدأت التحقيقات بسب بالبحث عن مستندات مدرب نادي زيبيغنيف.

ووفقا ليومية "أونيت" البولندية فإن السلطات بدأت عملية كبرى بسبب مدرب زيبيغنيف ليظهر اسم ليفاندوفسكي بين الذين حصلوا على شهادات من جامعة لودز الخاصة.

وأضافت الصحيفة أن مهاجم نادي برشلونة متهم بالغش والخداع بعد حصوله على شهادتين في التربية من جامعة لودز الخاصة من دون إجرائه الاختبارات اللازمة للحصول عليها.

سيدة أميركا الأولى تقود وفد بلادها في أولمبياد باريس قبل نهائي يورو 2024.. داني أولمو ساخرًا من هاري كين: سأحافظ على لعنته

وكان أحد الأساتذة قدم شهادة شفهية أن اللاعب لم يكن حاضرا لأي اختبار أقيم في الجامعة لتحوم الشكوك بعدها حول شرعية مستندات ليفاندوفسكي الأكاديمية، لتدافع عنه امراة بحساب يدعى "باربرا مروزينسكا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" قائلة: ليفاندوفسكي اشترى الدبلوما الخاصة به من جامعة لودز، أكتب هذا بكامل المسؤولية لأنه نجح تحت إشرافي في اختبارين، علمت عن هذه الحادثة أثناء الاستجواب لاتخاذهم أقوالي كشاهدة في هذه القضية المقرفة.

واستكملت الصحيفة البولندية أن ليفاندوفسكي يملك شهادتين أخريين شرعيتين دون نقاش، بكالوريوس وماجستير في التعليم البدني، حاز عليهما في 2017 و2020 بجامعة وارسو بعد 13 عاما من الدراسة.

بدأ هداف برشلونة الدراسة في 2007 أي بعد عام من بدئه مشواره الرياضي ما أخر مسيرته التعليمية قليلا، وهو ما دفع المحققون إلى البحث أكثر في استطاعته الحصول على الوقت الكافي لامتلاك شهادتي ماجستير في الوقت نفسه الذي كان خلال يعاني للحصول على واحدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روبرت ليفاندوفسكي نادي برشلونة ليفاندوفسكي التحقيقات ماجستير داني اولمو

إقرأ أيضاً:

شفيونتيك تنضم إلى «نادي المنسحبات»

 
تورونتو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 11 خيلاً تخوض «كأس الوثبة» في «رويان» كيمبيمبي.. «بكاء» من كثرة «الضحك»! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أعلنت البولندية إيجا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً، وحاملة البرونزية في أولمبياد باريس 2024، انسحابها من دورة تورونتو الكندية لماسترز الألف نقطة المقررة الثلاثاء المقبل، بسبب الإرهاق.
وتُعتبر شفيونتيك «23 عاماً» حاملة لقب بطولة رولان جاروس الفرنسية ثلاث مرات، شبه لا تقهر على الملاعب الترابية، لكن مشوارها في الأولمبياد توقّف في مواجهة تشينوين جينج التي فجّرت مفاجأة من العيار الثقيل في نصف النهائي، وباتت أول صينية تبلغ مباراة الميدالية الذهبية في الفردي في فئتي الرجال والسيدات.
واكتفت البولندية بالبرونزية، بعدما اكتسحت السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا 6-2 و6-1 في ساعة، خلال لقاء من طرف واحد.
وأعلنت شفيونتيك في بيان أنها ستنسحب من دورة تورونتو التي تنطلق في السادس من أغسطس حتّى الثاني عشر منه، بسبب الإرهاق الناتج عن اللعب في الأسبوعين الماضيين.
وأضافت: أحتاج إلى المزيد من الوقت للتعافي للعودة بصحة جيدة وعلى أعلى مستوى ممكن، وذلك في ظل جدول مزدحم.
وانسحبت ست لاعبات من نادي المصنفات العشر الأوليات من الدورة الكندية قبل بطولة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 26 أغسطس.
وتغيب التشيكية باربورا كرايتشيكوفا بطلة ويمبلدون والمصنّفة عاشرة بسبب إصابة في الفخذ، الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة بسبب المرض، الإيطالية جازمين باوليني الخامسة، اليونانية ماريا ساكاري الثامنة والأميركية دانييل كولينز التاسعة.
في المقابل، من المتوقّع مشاركة الأميركية كوكو جوف الثانية والبيلاروسية أرينا سابالينكا الثالثة من بين العشر الأوليات.

مقالات مشابهة

  • قائمة الجامعات الخاصة والأهلية المعتمدة 2024
  • مصاريف الجامعات الخاصة 2024-2025
  • عاجل.. عقبة جديدة امام برشلونة لضم الصفقة الذهبية
  • قبل بدء الدراسة في سبتمبر.. مصاريف الجامعات الخاصة 2024-2025
  • عاجل.. إدراج متهم بـ " خلية داعش سوريا الإرهابية" علي قوائم الإرهابيين
  • قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة.. توقعات تنسيق الجامعات الخاصة 2024 - 2025
  • عاجل.. برشلونة يتواصل مع بيراميدز لضم إبراهيم عادل
  • تشكيل برشلونة أمام ريال مدريد.. ليفاندوفسكي في الهجوم
  • مصاريف كليات التمريض في الجامعات الخاصة والأهلية.. تبدأ من 37 ألف جنيه
  • شفيونتيك تنضم إلى «نادي المنسحبات»