علق الشيخ محمد حشاد، نقيب القراء، على واقعة تداول مقطع فيديو لقارئ هشام سمير عنتر، وهو يتراقص أثناء تلاوة القرآن الكريم، قائلا: “أترفع عن إطلاق عليه لفظ شيخ لأن الشيخ عليه أن يكون ملتزما بالقرآن وأحكامه”.

وأضاف الشيخ محمد حشاد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، هشام عنتر يقلد جده مسلم عنتر الذي اخترع هذه الطريقة لقراءة القرآن وسبق أن قدم للمحاكمة بنفسه التهمة، لافتا إلى أنه تم استدعائه وتوسل إلينا وتدخل بعض الأشخاص وطلب مهلة لإصلاح نفسه ولكنه يبدو أنه أمل معدوم.

وتابع نقيب القراء، سيتم تقديم دعوى جنائية ضد هشام سمير عنتر، بتهمة ازدراء القرآن الكريم لأنه لم يرتدع إلا بالمثول أمام النيابة العامة.

وفي يناير 2023، أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي للشيخ هشام وهو يقرأ القرآن الكريم الجدل بسبب غرابة التلاوة، إذ يأخذ نفسًا عميقًا يتبعه زفيرًا متواصل قبل القراءة.

 

وقال الشيخ محمد حشاد، نقيب قراء القرآن الكريم، حينها إن تلاوة القارئ هشام سمير عنتر مسلم المثيرة للجدل أثارت انتباه الكثيرين، مضيفًا أن النقابة نبهته ووجهته بتجنب تلك القراء لكنه يواصل التعنت.

اقرأ أيضًا.. نقابة القراء تفتح النار على السلكاوي وتصفه بالبهلواني المتلاعب

 

وأضاف حشاد، أن هناك قضية ستنظر أمام معالي النائب العام، وهناك بلاغ ضده لأنه يهين القرآن الكريم في هذه التلاوات، بل يزدريه، معتبرًا ما يقرأه بأنه ليس قرآنا، لكن دي حاجة كده.

 

وأكد أن النقابة ستوجه له تهمة ازدراء القرآن الكريم، لأنها القائمين على النقابة استدعوه أكثر من مرة ونبهوا عليه وطلبوا منه الالتزام لكنه يرفض، مشددًا على أنه من ضمن قوانين النقابة إبلاغ الجهات المختصة بالمخالفات التي تحدث أثناء قراءة القرآن الكريم".

 

ورد الشخ هشام عنتر على الاتهام، معتبرًا إياه بأنه قديم منذ 5 سنوات، ومقتطع من السياق خلال قراءة طويلة، مرحبًا بالتحقيق من جهة النقابة.

 

والشيخ عنتر مسلم، المتوفي في 2002، تميز بطريقة "جديدة" في قراءة القرآن، إذ كان يتلو بأكثر من أربع قراءات مختلفة في الرُبع الواحد، فاعتبر القرّاء طريقته هرطقة، وخرقاً للقواعد الصارمة، وشنوا عليه حرباً ضروس، فحظر الأزهر الشريف طبع وتوزيع أشرطته، وحظره من دخول الإذاعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ محمد حشاد نقيب القراء التهمت القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

عبر الواتس آب.. استمرار محفظ قرآن تحرش بفتيات في البدرشين

قرر قاضي المعارضات، بمحكمة جنوب الجيزة، استمرار حبس محفظ القرآن المتهم بالتحرش بعدد من الفتيات داخل مركز تحفيظ القرآن الكريم في البدرشين.

تباشر النيابة العامة، التحقيق مع محفظ القرآن المتهم بالتحرش بعدد من الفتيات داخل مركز تحفيظ القرآن الكريم في البدرشين

القبض على المتهم

البداية بتلقي قسم شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة بلاغا من فتاة تفيد بتلقيها رسائل تحرش عبر تطبيق واتس آب من رقم مجهول.

وبتتبع الأجهزة الأمنية للرقم تبين أنه ملك محفظ قرآن مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين عقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم وبفحص هاتفه تبين احتوائه على مقاطع فيديو مصورة خلال قيام المتهم بالتحرش بقتيات طالبات داخل مركز تحفيظ القرآن الكريم.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يشترط ترتيب الأجزاء في ختمة القرآن الكريم
  • 120 دارسا يؤدون اختبارات رواق القرآن الكريم بكفر الشيخ
  • مكتب الأوقاف والإرشاد بمأرب يحتفي بإختتام المخيم القرآني الأول.
  • “اجتماعية الشارقة” تكرم الفائزين بالدورة الـ4 لمسابقة القرآن الكريم
  • نشطاء يعلقون على احتفال حفاظ القرآن في تعز… الصور التي يجب أن نفخر بها اليوم
  • حكم قراءة القرآن الكريم بدون وضوء
  • تكريم المجيدين من حفظة القرآن بابراء والمضيبي
  •  «أزهرية الإسكندرية» تطلق اختبارات حفظ وتجويد القرآن الكريم
  • عبر الواتس آب.. استمرار محفظ قرآن تحرش بفتيات في البدرشين
  • محمد سلماوي: استلهمت عناوين كثيرة لكتاباتي من القرآن الكريم