بوابة الوفد:
2024-08-05@14:55:07 GMT

أسباب الإصابة بالبواسير.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

تعد البواسير من أكثر الأمراض المزعجة التي تصيب فئة كبيرة من الأشخاص، فهي تزيد من الشعور بالألم والنزيف في بعض الحالات وغيرها من الآثار الجانبية.

الحوثيون يستهدفون سفينة Charysalis مرتين بالصواريخ لانتهاكها الحظر بايدن يعلن موافقة إسرائيل وحماس على إطار الاتفاق لوقف إطلاق النار


أسباب الاصابة بالبواسير
يتسبب رفع الأشياء الثقيلة في زيادة الضغط على المستقيم، مما يتسبب في تضخم الأوردة، وبالتالي يفضل تجنب رفع الأشياء الثقيلة، ولتفادي أي خطأ يتم الاستناد على الركبة وليس الظهر
الجلوس لفترة طويلة على المرحاض يتسبب في زيادة الضغط على الأوردة، وبالتالي الإصابة بالبواسير، لذلك فمن الأفضل الجلوس على المرحاض فترة قصيرة وتجنب استعمال الهاتف عند الجلوس على المرحاض، وفي حالة الإصابة بالإمساك يفضل استشارة الطبيب المختص
في حالة الاعتماد على الوجبات السريعة فإن ذلك يزيد خطر الإصابة بالبواسير، وذلك نتيجة عدم تناول ما يكفي من الألياف، وبالتالي زيادة حجم البراز واضطراب الجهاز الهضمي
من الضروري أن يذهب الأشخاص لإفراغ الأمعاء 3 مرات على الأقل خلال الأسبوع الواحد، وغير ذلك يدل على الإصابة بالإمساك، وبالتالي فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص في حالة الإمساك، والحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وتناول ما يكفي من الألياف والمياه
من أكثر الأسباب شيوعًا للإصابة بالبواسير، حيث يتسبب التبرز أكثر من مرة خلال اليوم في زيادة الضغط على الأوردة والجهد الشديد، وغالبًا ما يحدث الإسهال نتيجة العديد من الأسباب، مثل الأنفلونزا، أو متلازمة القولون العصبي (IBS)، أو بعض أدوية، لذلك يفضل علاج السبب الرئيسي

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأشخاص البواسير الاصابة بالبواسير

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول الكربوهيدرات.. تعرف عليها

تعد الكربوهيدرات أحد العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه بكفاءة، إذ تعتمد الكثير من الأطعمة التي نستهلكها يوميًا على الكربوهيدرات كمصدر رئيسي للطاقة، ويمكن تقسيم الكربوهيدرات إلى نوعين رئيسيين، الكربوهيدرات البسيطة والكربوهيدرات المعقدة.

وتستعرض «الأسبوع»، فوائد الكربوهيدرات، وجاءت كالتالي:

الكربوهيدرات أنواع الكربوهيدرات

الكربوهيدرات البسيطة، توجد في الأطعمة التي تحتوي على السكر مثل الفواكه والحلويات والمشروبات الغازية، وتتميز بسرعة هضمها وامتصاصها، مما يؤدي إلى رفع مستوى السكر في الدم بسرعة.

الكربوهيدرات المعقدة، توجد في الأطعمة الغنية بالنشا والألياف مثل الحبوب الكاملة والخضروات والبقوليات، كما تحتاج هذه الكربوهيدرات إلى وقت أطول للهضم، مما يساعد في توفير طاقة مستدامة وتحسين الشعور بالشبع.

الكربوهيدرات فوائد تناول الكربوهيدرات

توفير الطاقة

تعد الكربوهيدرات المصدر الأساسي للطاقة في الجسم، إذ يتم تحويلها إلى الجلوكوز الذي يستخدمه الجسم للحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية، ويعتبر الجلوكوز الوقود الأساسي للدماغ والعضلات.

تحسين الأداء البدني

تساعد الكربوهيدرات على تعزيز الأداء البدني خلال ممارسة التمارين الرياضية من خلال توفير الطاقة اللازمة للعضلات، وتعتبر الكربوهيدرات المخزنة في العضلات على شكل جليكوجين مصدرًا سريعًا للطاقة خلال النشاط البدني المكثف.

تحسين وظائف الدماغ

يعتبر الجلوكوز المصدر الرئيسي للطاقة في الدماغ، مما يسهم في تحسين التركيز والذاكرة، إذ يستهلك الدماغ نحو 20% من إجمالي الطاقة التي يحتاجها الجسم يوميًا.

الكربوهيدرات دعم الجهاز الهضمي

تحتوي الكربوهيدرات المعقدة على الألياف التي تساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك، فقد تساهم الألياف في تنظيم حركة الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

تنظيم مستويات السكر في الدم

تساهم الكربوهيدرات المعقدة في الحفاظ على مستويات مستقرة من السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، كما تعمل الألياف على إبطاء امتصاص السكر في الدم، مما يمنع الارتفاعات والانخفاضات الحادة في مستويات السكر.

اقرأ أيضاًنصائح لعلاج البشرة الدهنية للنساء.. وكيفية العناية بها

منها الجبن القريش.. أرخص مصادر البروتين وأهميته للجسم

ضربات الشمس والإجهاد الحراري.. الأعراض والإسعافات الأولية وطرق الوقاية

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: التأشيرة الإلكترونية أحد أسباب زيادة الحركة الوافدة إلى مصر
  • ضيق التنفس.. علامات انفصال جلطة دموية
  • خبير تقني يشرح مميزات شريحة «ESIM»: تزيد مساحة التخزين في الهاتف
  • طبيب: الزعل من أسباب الإصابة بشلل العصب السابع
  • عاجل.. تعرف على بديل زيزو في مواجهة مصر وفرنسا
  • حقنة نصف سنوية تمنع الإصابة بفيروس نقص المناعة الإيدز!
  • ما أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بـالأمراض المنقولة جنسيا بين كبار السن؟
  • أسباب الإصابة بجفاف العين.. تعرف عليها
  • احذر القلق والاكتئاب يزيدان خطر الإصابة بالجلطات
  • فوائد تناول الكربوهيدرات.. تعرف عليها