أعلنت الهيئة العامة للطرق افتتاح حركة المرور على طريق أبو حدرية - الخفجي في الاتجاهين من تقاطع رأس مشعاب باتجاه الخفجي بطول 23 كم، بعد استكمال إصلاح وتوسعة الجزء المتبقي من الطريق بتكلفة تزيد عن 65 مليون ريال سعودي، حيث سيسهم في رفع مستوى السلامة المرورية على الطريق، وتحسين كفاءة وفعالية أداء قطاع النقل والخدمات اللوجستية.


وأوضحت هيئة الطرق، أن المشروع وهو أحد مراحل المشروع الكامل لتطوير وتوسعة طريق أبو حدرية – الخفجي، حيث شمل تنفيذ حزمة من أعمال السفلتة، وإنشاء 25 منشأة لتصريف مياه الأمطار، وتركيب أكثر من 10 آلاف علامة من علامات الأرض (عيون القطط)، و180 كم من الدهانات الأرضية.
أخبار متعلقة لتعزيز المظهر الجمالي.. حملة لإزالة السيارات التالفة في الخبرالقوارب المهملة.. وقوف عشوائي يشوّه أحياء وكورنيش الدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } افتتاح حركة المرور على طريق أبو حدرية باتجاه الخفجي - اليوم أعلى معايير الجودةوراعت هيئة الطرق في تنفيذ المشروع توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال، كاللوحات الإرشادية والدهانات الأرضية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.
وأكدت هيئة الطرق، مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق بالوصول للتصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالمياً في 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق IRAP، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام الهيئة العامة للطرق طريق أبو حدرية حركة المرور طریق أبو حدریة

إقرأ أيضاً:

محافظ البيضاء يتفقد سير العمل في مشروع شق وردم طريق ريام–رداع

الوحدة نيوز/ تفقد محافظ البيضاء عبدالله إدريس اليوم سير العمل في مشروع شق وردم طريق منطقة ريام بمديرية رداع بتكلفة 185 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

واستمع المحافظ ومعه وكيلا المحافظة صالح الجوفي، وأحمد السيقل، إلى شرح من مدير الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق بالمحافظة المهندس فيصل السوداني، حول سير أعمال الشق والردم وتسوية الطريق بطول 13 كيلو مترا، ونسبة الإنجاز فيه والتي بلغت 75 بالمائة.

وحث المحافظ على رفع وتيرة العمل وإنجاز المشروع وفقاً للشروط والمواصفات الهندسية المحددة بما يسهم في تسهيل حركة السير خصوصا مع موسم هطول الأمطار .. مشيرا إلى أن مشاريع الطرق تأتي ضمن أولويات خطط وبرامج المحافظة الرامية إلى تحريك عجلة التنمية وتوفير الخدمات للمواطنين.

كما تفقد محافظ البيضاء، ووكيلا المحافظة الجوفي والسيقل سير أعمال الصيانة في الخط العام بمدينة رداع بتمويل من صندوق صيانة الطرق.

وأكد المحافظ إدريس حرص السلطة المحلية على تحسين الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين مشيرا إلى أهمية المشروع في الحد من الازدحام بالشارع العام.. لافتا إلى أن المشاريع التي يتم تنفيذها بمختلف القطاعات ستسهم في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مشروع طريق شهارة بعمران
  • الصين تختبر أشعة الليزر على الطرقات السريعة بهدف منع السائقين من النوم أثناء القيادة
  • انخفاض وفيات حوادث الطرق بالمملكة بنسبة 54% من عام 2016
  • المحافظ إدريس يتفقد سير العمل في مشروع شق وردم طريق ريام–رداع بالبيضاء
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل في مشروع شق وردم طريق ريام–رداع
  • “المرور” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية التوعوي لتعزيز السلامة المرورية بمحافظة جدة
  • لمدة أسبوع.. إغلاقات مؤقتة وتحويلات مرورية على طريق أبو حدرية/عاجل
  • المرور السري يضبط عدد من المخالفين في بريدة .. فيديو
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • الإدارة العامة للمرور تنوه مستخدمى الطريق بانقطاع طريق عطبرة ابوحمد وتوقف حركة المرور