بغداد اليوم- بغداد

أعلن الإتحاد العراقي لكرة القدم، واللجنة الأولمبية الوطنية، مساء اليوم الجمعة، (12 تموز 2024)، عن اتفاق مشترك بشأن تجهيزات المنتخب الأولمبي في بطولة أولمبياد باريس 2024.

وجاء في نص البيان المشترك، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وفي إطارِ الانسجامِ والتعاونِ المُشترك بين اللجنةِ الأولمبيةِ الوطنيّة العراقيّة والاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، وحرصهما الكبير على تَسخيرِ جميع الإمكانات المتاحة، وحل العوائق كافة التي قد تعتري مسيرةَ منتخباتنا الوطنيّة بصورةٍ عامةٍ، والمنتخب الأولمبيّ المُشارك بدورةِ الألعاب الأولمبية باريس 2024 على وجهِ الخصوص، نودُّ الإعلان عن التوصلِ إلى اتفاقٍ مشتركٍ بخُصوصِ التجهيز الرياضيّ والرسميّ لمنتخبنا الأولمبيّ".

وأضاف البيان "ننتهز الفرصةَ للتعبير عن خالصِ الشكر والتقدير إلى شركةِ جاكو العالميّة، وإلى وكيلها الرسميّ في الشرق الأوسط (فريدي)، الذي وضع مصلحةَ الوطن فوقَ كل الاعتباراتِ الأخرى، وأسهم بشكلٍ فعالٍ في تبديدِ كل المخاوف بشأن ذلك ، ليثبت أن مصلحةَ الوطن يلتقي الجميعُ تحت خيمتها".

وعاهد اتحاد الكرة والأولمبية "الجماهير الرياضيّة على بذل كل الجهود والتعاون والتكاتف بين المؤسساتِ كافة لخدمةِ رياضة الوطن، ورفع علم العراق في المحافل الدوليّة".

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية حذرت أول أمس الأربعاء، في خطاب بعثته الى الاتحاد العراقي لكرة القدم حذرت فيه الأخير، من ان "اللجنة الاولمبية العراقية تملك السلطة الحصرية الوحيدة بتحديد ووصف ملابس التجهيزات التي يرتديها والملابس التي يستخدمها لأعضاء و وفودها المشاركة في الدورات الأولمبية فيما يخص المنافسات الرياضية ومراسيم الافتتاح والختام المتعلقة بها".

فيما أعلنت شركة جاكو الألمانية للتجهيزات الرياضية، بوقت سابق اليوم الجمعة، على استعدادها لتلبية طلب الاتحاد العراقي على ارتداء ملابس ماركة اخرى في أولمبياد باريس والتي ستقوم اللجنة الأولمبية العراقية بتزويدها للمنتخب الأولمبي".

وأوضحت الشركة وفقاً لبيان "بان القرار هذا جاء لينهي الجدل بخصوص التجهيزات الرياضية لان العراق أكبر من كل شي وإذا كنا نرى ونعمل لمصلحة العراق فالمفروض ان نضع كل، شي جانبا وان لا تقترب من المساس باستعدادات فرقنا الأولمبية والوطنية في المناسبات المقبلة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عبد الله السعيد يؤدي تدريبات تأهيلية في مران الزمالك اليوم

أدى عبد الله السعيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية خاصة في صالة الجيمانيزيوم، على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم السبت على ملعب النادي، استعداداً لمواجهة إنبي المُقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

جاء ذلك، وفقاً لبرنامج خاص وضعه الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، للاعب لتجهيزه بالشكل الأمثل للمشاركة مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة إنبي، المقرر لها يوم الإثنين المقبل، ضمن مؤجلات الجولة الثانية والعشرين للدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. شباب غزة يمارسون رياضة رفع الأثقال تحت الأنقاض
  • اتحاد الكرة العراقي يعلن آلية فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية
  • 400 شهيد وتدمير 70% من الأندية والملاعب: “الرياضة الفلسطينية” تتعرض لمجازر وانتهاكات وحشية صهيونية
  • “الفاف” تهنئ البطلة الأولمبية كيليا نمور
  • اتحاد الكرة العراقي ينفي زيادة عقد كاساس ويعلن عن اجتماع حاسم
  • عبد الله السعيد يؤدي تدريبات تأهيلية في مران الزمالك اليوم
  • لجنة الاتفاق الأمني العراقي الإيراني تعقد سلسلة اجتماعات في السليمانية
  • ياسر إدريس يهنئ منتخب القدم بعد التأهل لنصف نهائى أولمبياد باريس: فرحتونا وننتظر المزيد
  • ياسر إدريس يهنئ منتخب كرة القدم بعد التأهل لنصف نهائى أولمبياد باريس: فرحتونا وننتظر المزيد
  • وزير الرياضة يُهنئ الجماهير المصرية بتأهل المنتخب الأولمبي إلى نصف نهائي أولمبياد باريس