الاتحاد الإفريقي يقرر إقامة المباراة في المملكة.. استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على استضافة المملكة العربية السعودية لمباراة السوبر الإفريقي المرتقبة بين النادي الأهلي ونادي الزمالك. وقد أعلن محمد سعيد، مذيع قناة الأهلي، عن هذا القرار عبر حسابه على فيسبوك قائلًا: "‏إنفراد السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية".

موعد المباراة

من المقرر أن تُقام المباراة في الفترة ما بين 15 سبتمبر و30 سبتمبر المقبل. وكانت هذه الفترة الزمنية قد أُعلنت مسبقًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد اجتماع المكتب التنفيذي في الأسبوع الماضي، حيث تم تلقي عروض لاستضافة المباراة من دول في الشرق الأوسط.

مشاركة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

يشارك النادي الأهلي في مباراة السوبر الإفريقي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، بينما يخوض نادي الزمالك المباراة بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية. هذه المباراة ستكون مواجهة مثيرة بين الفريقين العملاقين في القارة الإفريقية، حيث يسعى كل منهما لتحقيق اللقب.

مصر تتقدم بطلب لاستضافة المباراة

في سياق متصل، تقدمت وزارة الشباب والرياضة المصرية، بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم، بملف رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاستضافة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك. تأتي هذه الخطوة في محاولة لتعزيز مكانة مصر في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.

أهمية المباراة

 

تمثل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك أهمية كبيرة، ليس فقط كصراع تقليدي بين الغريمين التقليديين، ولكن أيضًا كحدث رياضي يبرز قوة وتنافسية الكرة الإفريقية. استضافة المملكة العربية السعودية لهذا الحدث تعكس الدور المتنامي للدول الخليجية في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى على الساحة العالمية.

تعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك من أبرز الأحداث الرياضية في القارة الإفريقية، ومن المتوقع أن تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة. استضافة السعودية لهذه المباراة تؤكد على التزامها بدعم الرياضة وتعزيز مكانتها كوجهة رياضية دولية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السوبر كأس السوبر كأس السوبر الإفريقي مباراة الاهلي مباراة الزمالك مباراة الأهلي والزمالك موعد مباراة الاهلي والزمالك مباراة السوبر الإفریقی بین الأهلی والزمالک الاتحاد الإفریقی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في أميركا والقنوات الناقلة

نستعرض موعد مباراة ريال مدريد الإسباني الودية ضد غريمه ومواطنه برشلونة ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2024-2025 والقنوات الناقلة.

تقام المباراة على ملعب ماتلايف ستاديوم بولاية نيوجيرسي الأميركية، وتبدأ الساعة الثانية 02:00 (حسب توقيت مكة المكرمة والقاهرة) صباح الأحد الموافق 4 أغسطس/آب 2024.

تأتي المباراة ضمن جولة الفريقين في الولايات المتحدة التي استهلها ريال مدريد بهزيمة أمام ميلان الإيطالي 0-1، فيما فاز برشلونة على مانشستر سيتي الإنجليزي 4-1 بركلات الترجيح، بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي للمباراة.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة

تنقل المباراة عبر قناة:

Kuwait Sports HD

كما يمكنكم متابعتها من خلال البث المباشر على موقع الجزيرة نت.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة منتخب مصر وفرنسا اليوم في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024
  • المصري يستعين بخدمات محمد الشامي في مباراة البنك الأهلي بعد العودة من الإيقاف
  • الجبلاية تحدد موعد مباراة المصري والبنك الأهلي في كأس مصر
  • عاجل.. مارسيل كولر يستشيط غضبًا بسبب موعد مباراة الأهلي وفاركو بكأس مصر
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي والمقاولون العرب يلا شوت بدون تقطيع HD في الدوري المصري
  • موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في أميركا والقنوات الناقلة
  • رابطة الأندية تصدر عقوبات الجولة الـ32 بالدوري
  • عاجل.. تعرف على بديل زيزو في مواجهة مصر وفرنسا
  • «الشئون العربية» بالصحفيين تستضيف اللواء سمير فرج الثلاثاء المقبل