تابع الأستاذ الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، جهود الوحدة المحلية لمدينة رأس البر لتوفير كافة الخدمات للزائرين واستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى خلال موسم الصيف.

مدينة رأس البر

حيث شهدت المدينة إقبال كبير من الزائرين من مختلف المحافظات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة ، و تزايد الإقبال على الشواطئ وسط استعدادات مكثفة نفذتها الوحدة المحلية.

.

حيث يشار إلى أن فرق الإنقاذ تعمل يوميًا طوال الموسم منذ شروق الشمس وحتى الغروب وسط التجهيزات الخاصة بالشواطىء والتى تضمنت أبراج إنقاذ و خيم لتجميع الأطفال التائهين و نقاط للاسعاف، هذا إلى جانب المعدات البحرية ، فيما وقد نجحت الجهود المبذولة على مدار اليوم من إنقاذ ٧١ حالة من الغرق وتسليم ١٤٣طفل تائه الى ذويهم.

 كما تم إطلاق مبادرات بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى وإدارة الشاطىء ، لتوعية المصطافين ورواد الشاطئ بكيفية الوقاية من ضربات الشمس و التعامل مع الاصابات البسيطة ..

فيما وتشهد منطقة اللسان وشارع النيل بالمدينة إقبال كبير خاصةً خلال فترات غروب الشمس و الليل ، حيث يتم العمل من خلال إدارة مرور دمياط، على تيسير الحركة المرورية بالشوارع المؤدية من و إلى تلك المناطق لمنع حدوث أى تكدسات مرورية وتسهيل الحركة بها ، كما أن الوحدة المحلية تعمل على تكثيف حملات النظافة لرفع المخلفات بشكل دورى.

 ٤٩ حالة من الغرق وتسليم عدد ٧٥ طفل تائه

هذا وقد شهدت الشواطئ إقبال كبير من الزائرين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم  حيث يجرى عمل فريق الإنقاذ حتى غروب الشمس فى ظل كافة التجهيزات التى تم تنفيذها من أبراج إنقاذ و نقاط إسعاف وخيم لتجميع الأطفال التائهين لحين تسليمهم إلى ذويهم 

هذا إلى جانب منطقة خاصة بالمعدات حيث نجحت جهود الفرق فى إنقاذ عدد ٤٩ حالة من الغرق وتسليم عدد ٧٥ طفل تائه الى ذويهم.

وعلى جانب آخر امتلأت الساحات التى تم تجهيزها لاستقبال سيارات رحلات اليوم الواحد كما انتظمت حركة النقل الداخلية لسيارات الأجرة بالمسارات المحددة لها علاوة على سير الأتوبيس السياحى والطفطف بطول شارع بورسعيد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ دمياط رأس البر مدينة رأس البر موسم الصيف إقبال کبیر

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على عروض النيل للموسيقى والغناء الشعبي بمهرجان العلمين

كتب- محمد شاكر:

شهدت المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، الجمعة، عرضا جديدا لفرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، بمهرجان العلمين في دورته الثانية، ضمن برنامج وزارة الثقافة المقدم بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

واستمرارا لعروض الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، التي تقدمها بالمهرجان عبر باقة مميزة من عروض الفنون الشعبية والموسيقى العربية لفرقها من جميع المحافظات.

وقدمت الفرقة بقيادة منال إبراهيم عرضا مميزا شمل مجموعة من الفقرات منها "الافتتاحية، بسم الله، يا صلاة الزين، على الزراعية، امدحك، بتناديني تاني ليه، حبيبي يا ولدي، مصر الحقيقة"، وسط تفاعل وإقبال غفير من الجمهور.

ومنذ تأسيسها في خمسينيات القرن الماضي على يد الفنان زكريا الحجاوي، تقدم فرقة النيل مجموعة من الأغاني الشعبية المصرية الأصيلة، مع توظيف عناصر الموسيقى من طبول ودفوف مزمار وغيرها من الآلات الشعبية، والإيقاعية بجانب العروض المستوحاة من حكاوي الريف والسواحل والبدو والصعيد، مع مراعاة اختيار عناصرها بدقة حفاظا على أصالتها، ومثلت الفرقة مصر في محافل دولية كثيرة.

العروض الفنية تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، الإدارة العامة للفنون الشعبية، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

ويعد "مهرجان العلمين" الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويشهد هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، مما يجعله مقصدا سياحيا هاما لآلاف الزائرين من مصر والعالم.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من الطلاب في أول أيام ملتقى التعليم العالي EduGate
  • إقبال كبير على جناح جامعة مصر للمعلوماتية بمعرض EduGate للتعرف على علوم المستقبل
  • الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار اليوم وحتى نهاية الأسبوع (فيديو)
  • «المرشدين السياحيين»: إقبال كبير على رحلات اليوم الواحد من الغردقة إلى الأقصر
  • إيمان عزالدين: إقبال كبير من الجمهور على مهرجان العلمين
  • إقبال كبير على عروض النيل للموسيقى والغناء الشعبي بمهرجان العلمين
  • «إكسترا نيوز»: الفعاليات الفنية والثقافية تتصدر المشهد في مهرجان العلمين
  • نجران تشهد اليوم التعامد الأخير لـ الشمس في 2024
  • مصايف الإسكندرية: إقبال كبير من المصطافين والرواد على شواطئ المحافظة
  • إقبال كبير على مسرحية «الشهرة» أكبر مشروع فني لشباب الموهوبين بالعلمين