تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ونظيره الروسي، أندريه بيلوسوف مباحثات هاتفية، اليوم الجمعة، بحسب ما أفاد بيان للبنتاجون، وذلك بعد يومين من إعلان واشنطن عزمها على نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية - في بيان - أن أوستن شدد على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال في ظل حرب روسيا المستمرة ضد أوكرانيا.

حسبما أوردت قناة الحرة الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة وألمانيا أعلنت - في بيان مشترك خلال قمة للحلف في واشنطن، في وقت سابق - إنهما ستبدآن في نشر أسلحة بعيدة المدى في ألمانيا في 2026 لإظهار التزامهما تجاه الدفاع مع حلف شمال الأطلسي وأوروبا في وقت لا تزال فيه الحرب التي شنتها روسيا دائرة في أوكرانيا.

وفي المقابال، قالت الرئاسة الروسية (الكرملين) إن روسيا ستتحرك للرد على خطط الولايات المتحدة لنشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا لأنها تعتبر تحركات حلف شمال الأطلسي العسكرية تهديدا خطيرا لأمنها القومي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي مباحثات صواريخ

إقرأ أيضاً:

ردًا على إجراءات غربية.. تلميح روسي بإمكانية نشر صواريخ نووية

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إنه قد تأتي اللحظة التي ستحتاج فيها روسيا إلى نشر صواريخ نووية ردَا على إجراءات غربية.
وأضاف ريابكوف لقناة روسيا 1 التليفزيونية: "أؤكد أنه إذا قال القائد الأعلى للجيش الروسي فلاديمير بوتين، وإذا قالت قواتنا المسلحة إن هناك حاجة إلى ذخائر خاصة على وسائل نقل معينة، فسيجري تنفيذ ذلك، لكن يجب أن يتخذوا هذا القرار بناء على مجموعة من العوامل، لا أستبعد أن يأتي الوقت الذي ستكون فيه الحاجة إليها"، بحسب ما نقلته وكالة تاس الروسية للأنباء.

أسلحة أمريكية في ألمانيا

وفي 10 يوليو الماضي، أفادت الخدمة الصحفية في البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة ستبدأ نشر أسلحة جديدة ذات مدى أطول على الأراضي الألمانية بدءًا من عام 2026، مقارنة بتلك التي جرى نشرها حاليًا في أوروبا.

أخبار متعلقة إيطاليا.. مقتل شخص في حادث لحافلة سائحين صينيينتشديد حظر التجول بعد مقتل العشرات في أعمال عنف جديدة ببنجلاديش

تعمل بالديزل في عام 2014 .. #أوكرانيا تعلن إغراق غواصة روسية في سيفاستوبول#اليوم | #روسيا https://t.co/hLzWXCOrCA pic.twitter.com/DuFTJbcCUo— صحيفة اليوم (@alyaum) August 3, 2024


وفي يوليو، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واشنطن من أن موسكو ستوقف تنفيذ تعليقها الأحادي الجانب على نشر الأسلحة الهجومية ذات المدى المتوسط والقصير إذا ظهرت صواريخ أمريكية بعيدة المدى في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • أوستن يؤكد دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • البنتاجون: أوستن أكد لجالانت دعم واشنطن لأمن إسرائيل
  • ردًا على إجراءات غربية.. تلميح روسي بإمكانية نشر صواريخ نووية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي جهود خفض التصعيد في المنطقة
  • ريابكوف: إشارة وزير الدفاع الروسي لنظيره الأمريكي وصلت إلى مسامع واشنطن ومأموريها
  • الدفاع الروسية تنجح في إسقاط 75 مسيرة أوكرانية غرب البلاد
  • زيلينسكي: نحتاج لقرار أمني من شركائنا لاستخدام الأسلحة ضد القواعد الروسية
  • نائب ألماني يحذر شولتس من نشر صواريخ أمريكية في ألمانيا وتهديد روسيا
  • وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الإسرائيلي: المزيد من التصعيد ليس أمرا حتميا
  • الحرس الثوري الايراني يؤكد ساعة الانتقام والبنتاغون يجهز الطائرات والأساطيل البحرية