تواصل وزارة الشباب والرياضة، تنفيذ فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن لتلك المخلفات، بمحافظة القليوبية (بمركز شباب مدينة الخانكة)، محافظة السويس (مركز شباب فيصل)، محافظة الأقصر (بمركز شباب الضبعية)، محافظة كفر الشيخ (بمركز التنمية الشبابية بدسوق).

بدأت الدورة التدريبية بالحديث عن التطورات التكنولوجية وأثرها علي حياه الانسان، وما ينتج عن تلك الأجهزة الالكترونية من مخلفات فيما يعرف بالمخلفات الالكترونية، كما تم الحديث عن أصناف الأجهزة الالكترونية والكهربائية وفقا لتصنيف الأمم المتحدة.

كما تتضمن الدورات التدريبية التوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وأضرارها على البيئة، وتوعية القائمين على توليد المخلفات الإلكترونية والكهربائية من القطاعين العام والخاص بكيفية الإدارة البيئية السليمة والتخلص الآمن من تلك المخلفات.

ومن المقرر تنفيذ المبادرة في جميع المحافظات داخل مراكز الشباب.



 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وكيل «شباب الجيزة»: اهتمام كبير باكتشاف وتنمية المواهب الرياضية لدى النشء

تفقد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، التدريب الأسبوعي للموهبة الحركية الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالجيزة 4 أغسطس بمركز الصفا للتنمية الشبابية.

اكتشاف وتنمية المواهب الرياضية

وأكد الصبروط، أن المشروع القومي للموهبة الحركية يستهدف مواليد 2015/ 2016 وينفذ التدريب خلال أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، مشددا على ضرورة الاهتمام بالنشء منذ الصغر لاكتشاف وتنمية مواهبهم الرياضية تماشيا مع رؤية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي للوصول بهم لمنصات التتويج الأولمبية.

إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكرة

وأضاف أن رؤية المشروع القومي للموهبة الحركية تتركز في إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكرة تدعيما للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية، ويخضع المشروع لإشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة لضمان سير المشروع بشكل علمي وتحقيق أهدافه واستدامته.

جدير بالذكر أن المشروع القومي للموهبة يتم تنفيذه تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وفي إطار توجيهات الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمود الصبروط وكيل الوزارة مدير المديرية، وتحت إشراف الدكتور تامر عبد العظيم مدير عام الإدارة العامة للموهبة الرياضية بالوزارة، وإيهاب فاوي وكيل المديرية لشئون الرياضة، ومحمد سعد حافظ مدير برامج التنمية الرياضية، مدير المشروع، وسحر حسن إداري المشروع.

مقالات مشابهة

  • مخاطر المخلفات الإلكترونية .. على طاولة مبادرة رواد تحيا مصر للتوعية بالمنيا
  • مركز شباب كفر حجازي في ضيافة مركز شباب عرب زيدان ببوسعيد
  • استمرار فاعليات رفع الوعي بقضايا السكان بمركز شباب نجع حمادي
  • وكيل «شباب الجيزة»: اهتمام كبير باكتشاف وتنمية المواهب الرياضية لدى النشء
  • استمرار فاعليات" رفع الوعي بقضايا السكان" بمركز شباب النجمة والحمران
  • فريق الكاراتيه بمركز شباب أكتوبر يتألق في اللقاء الودي بالمدينة الرياضية
  • «رواد تحيا مصر».. مبادرة للتخلص من المخلفات الإلكترونية في الوادي الجديد
  • وزارة الشباب تستكمل فعاليات «رواد تحيا مصر» للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية
  • "الشباب والرياضة" تستكمل تنفيذ فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر"
  • «مكافحة الإدمان»: إجراء كشف المخدرات لـ3431 من العاملين بالجهاز الإداري