كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أحمد نعينع، إن موهبته هي الخط العريض في حياته حيث كان والده يعمل تاجرًا للقطن وكان حافظا للقرآن الكريم وحريصًا على تعلمه وإتمامه لحفظ القرآن الكريم.

وأضاف "نعينع": "حفظت القرآن بالتلقي في الكتاب وحصلت علي إجازة تلاوة القرآن من الشيخة أم السعد بالإسكندرية وتتلمذت علي يد الشيخ آمين الهلالي فقد كان كفيفا ويتمتع بخشوعا واضحا".

وأوضح الدكتور أحمد نعينع خلال حواره مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض، أن الرئيس محمد أنور السادات أثنى على قرائته للقرآن وأشاد بها وشبهه بالشيخ مصطفى إسماعيل الذي كان يربطه بنعينع علاقة وطيدة، مضيفًا أنه كان الطبيب الخاص للرئيس السادات وعائلته.

وقال نعينع إنه كان من محبي للشيخ متولي الشعراوي وأحد تلامذته وكان الشعراوي محبًا لصوت تلاوته وقال له: "نقلتنا من طب القوالب لطب القلوب".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أحمد نعينع الشيخ الشعراوي الإعلامية إيمان أبو طالب برنامج بالخط العريض

إقرأ أيضاً:

مكتب الأوقاف والإرشاد بمأرب يحتفي بإختتام المخيم القرآني الأول.

  

احتفى مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة مأرب بإختتام المخيم القرآني الأول لعشرات الطلاب الملتحقين بمراكز التحفيظ التابعة للمكتب بالمحافظة.

وفي الحفل أوضح مدير عام مكتب الأوقاف- حسن القبيسي" أن المخيم الذي أستمر قرابة الشهر استضاف نخبة من طلاب المراكز القرآنية بالمحافظة التابعة للمكتب وعددهم ١٣٣ طالبا وطالبة، تلقوا العديد من العلوم الشرعية، كما تمكنوا من حفظ أجزاء من القرآن الكريم".

وأكد القبيسي " ان الهدف من المخيم هو الحفاظ على أوقات الأبناء، وتطوير الجيل من خلال تعليمهم بالمنهج الوسطي المعتدل ودحض الأفكار المتطرفة التي تروج له المليشيا الحوثية الإرهابية".

 

من جهته أشاد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري بمثل هكذا مخيمات تساهم في تحصين الطلاب من الأفكار المتطرفة، واستغلال العطلة الصيفية بالعلوم المفيدة، وعلى رأسها حفظ القرآن الكريم".

وشدد الوكيل" على ضرورة تكاتف جهود الجميع في محاربة الأفكار الطائفية الحوثية الدخيلة على المجتمع".

 

وفي الحفل الختامي قدمت العديد من الفقرات الفنية، ونماذج من تلاوات الحفاظ، واختتم بتكريم الطلاب المبرزين في المخيم.

مقالات مشابهة

  • 120 دارسا يؤدون اختبارات رواق القرآن الكريم بكفر الشيخ
  • الشيخ أشرف الفيل يكشف خطوات التربية الحديثة من القرآن والسنة
  • مكتب الأوقاف والإرشاد بمأرب يحتفي بإختتام المخيم القرآني الأول.
  • حكم قراءة القرآن الكريم بدون وضوء
  • دفعة الشهيد إسماعيل هنية.. مدينة تعز تحتفي بتخرج 721 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم من مختلف التخصصات
  • دفعة ‘‘إسماعيل هنية’’.. تعز تحتفي بتخرج 721 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم
  • تكريم المجيدين من حفظة القرآن بابراء والمضيبي
  •  «أزهرية الإسكندرية» تطلق اختبارات حفظ وتجويد القرآن الكريم
  • فلسفة الحوار بين زكي نجيب محمود والشيخ الشعراوي
  • محمد سلماوي: استلهمت عناوين كثيرة لكتاباتي من القرآن الكريم