المناطق_واس

عبّر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، عن فخره وسعادته بعد إعلان اللجنة الأولمبية الدولية عن شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية تمتد لمدة 12 عاماً، سيتم من خلالها استضافة المملكة العربية السعودية للنسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في عام 2025.

ورفع سموه التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين -حفظها الله- بهذا الإنجاز الذي يأتي امتداداً للإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، التي أطلقها سمو ولي العهد، ومنذ إطلاقها سارت المملكة بخطىً ثابتة نحو الريادة في هذا القطاع؛ لتصبح مركزاً عالميّاً للألعاب والرياضات الإلكترونية، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تنويع الاقتصاد وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه عالي المستوى للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء.

أخبار قد تهمك المملكة تسبق العالم وتعلن عن عصرٍ جديد تنبأت به لرياضات الألعاب الإلكترونية 12 يوليو 2024 - 10:14 مساءً بعثة الاتحاد تغادر إلى إسبانيا 12 يوليو 2024 - 10:04 مساءً

وأكد سمو الأمير فيصل بن بندر أن قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة يحظى بدعم غير مسبوق من القيادة الرشيدة -أيدها الله- إذا شهد قصة نجاحٍ عالمية منذ تأسيس الاتحاد، مروراً بتدشين بطولات محلية وعالمية مثل “لاعبون بلا حدود” و “موسم الجيمرز”، انتهاءً بإطلاق سمو ولي العهد -حفظه الله- للإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في عام 2022م، الخطوة التي نقلت قطاع الرياضات الإلكترونية محليّاً إلى آفاقٍ جديدة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وأسهمت في تحقيق نهضة عالمية له.

وأضاف سمّوه: “يأتي اختيار المملكة لتكون المستضيف التاريخي الأول للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية امتداداً إستراتيجياً لريادة المملكة العالمية في الرياضات الإلكترونية والنجاح الملموس الذي أثبتته في قطاع الرياضات الإلكترونية”.

وتسهم المملكة من خلال هذه الشراكة في إيجاد منصة عالمية ضخمة لاستدامة وازدهار قطاع الرياضات الإلكترونية بالنسبة للشركات المتخصصة في هذا المجال، وتنمية قطاع حيوي يصبو إلى تعزيز التواصل الرياضي والثقافي بين شعوب العالم، في موطن يؤمن بتمكين الشباب والتطلع إلى مستقبلهم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 يوليو 2024 - 10:22 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 يوليو 2024 - 9:34 مساءًمقتل 3 أشخاص إثر انهيار سقالة مبنى من 19 طابقاً في سويسرا أبرز المواد12 يوليو 2024 - 9:24 مساءًالخلود يتعاقد مع محمد جحفلي قادمًا من الهلال أبرز المواد12 يوليو 2024 - 9:01 مساءًالنصر يخوض 6 مباريات ودية في معسكر البرتغال أبرز المواد12 يوليو 2024 - 8:57 مساءًمانشستر سيتي يعتلي تصنيف يويفا.. وبرشلونة بالمركز 18 أبرز المواد12 يوليو 2024 - 8:50 مساءًتركيا تسعى لجمع 4 ملايين كلب من الشوارع.. لماذا؟12 يوليو 2024 - 9:34 مساءًمقتل 3 أشخاص إثر انهيار سقالة مبنى من 19 طابقاً في سويسرا12 يوليو 2024 - 9:24 مساءًالخلود يتعاقد مع محمد جحفلي قادمًا من الهلال12 يوليو 2024 - 9:01 مساءًالنصر يخوض 6 مباريات ودية في معسكر البرتغال12 يوليو 2024 - 8:57 مساءًمانشستر سيتي يعتلي تصنيف يويفا.. وبرشلونة بالمركز 1812 يوليو 2024 - 8:50 مساءًتركيا تسعى لجمع 4 ملايين كلب من الشوارع.. لماذا؟ المملكة تسبق العالم وتعلن عن عصرٍ جديد تنبأت به لرياضات الألعاب الإلكترونية المملكة تسبق العالم وتعلن عن عصرٍ جديد تنبأت به لرياضات الألعاب الإلكترونية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: والریاضات الإلکترونیة الریاضات الإلکترونیة أبرز المواد12 یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

عبد المجيد عبد الله.. تأجيل مفاجىء في استعدادت حفل أبها

أعلنت الشركة المنظمة لحفل الفنان عبد المجيد عبد الله المقامة في أبها، عن توقف أحد إجراءاتها، وذلك عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”

توقف مفاجىء لتذاكر حفل عبد المجيد عبد الله في أبها 

وجاء بيان الشركة المنظمة بتأجيل طرح التذاكر لأسباب تقنية خارجة عن إرادتنا ، وسيتم الإعلان عن موعد الطرح الجديد قريبًا.

 

 

 

 

يأتي حفل عبد المجيد عبد الله ضمن الجدول الغنائي بفعاليات جولة المملكة، التي تجوب مدن السعودية مع نجوم الاغنية العربية.

 

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن الفعاليات الفنية والترفيهية “جولة المملكة”، والتي ستصاحبها فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض.

 

تتضمن جولة المملكة 2024 باقة غنائية ضخمة من نجوم الأغنية الخليجية والعربية “أحلام، نوال الكويتية، نبيل شعيل، محمد حماقي، تامر حسني، فرقة ميامي، ماجد المهندس، أصالة، نانسي عجرم، أحمد سعد، أميمة طالب، راشد الفارس، فهد الكبيسي، عايض يوسف”

بجانب العروض المسرحية “البيت المقلوب، الأول من نوعه، ميوزكال سكول، ساحرة الشمال، الدكتور”.

 

مع استضافة جولة المملكة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستقام هذا الصيف في العاصمة السعودية الرياض.

 

وتمتد المنافسة لـ 8  أسابيع في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس 2024.

وجاء الجدول الزمني للبطولة كالآتي:الأسبوع الأول:

لعبة League of Legends
لعبة Mobile Legends: Bang Bang
لعبة DOTA 2

الأسبوع الثاني:

لعبة DOTA 2
لعبة Mobile Legends: Bang Bang
لعبة Free Fire

الأسبوع الثالث:

لعبة DOTA 2
لعبة Counter-Strike 2
لعبة PUBG Mobile

الأسبوع الرابع:

لعبة Overwatch 2
لعبة Mobile Legends: Bang Bang
لعبة PUBG Mobile

الأسبوع الخامس:

لعبة Tom Clancy’s Rainbow Six Siege
لعبة Honor of Kings
لعبة Apex Legends

الأسبوع السادس:

لعبة Street Fighter 6
لعبة Fortnite
لعبة Teamfight Tactics

الأسبوع السابع:

لعبة EA Sports FC 24
لعبة Starcraft II

الأسبوع الثامن:

لعبة Rocket League
لعبة TEKKEN 8
لعبة PUBG Battlegrounds
لعبة ESL R1

يذكر أن مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية “EWCF” Esports World Cup Foundation أعلنت عن قيمة الجوائز المالية المقدمة خلال النسخة الأولى من "كأس العالم للرياضات الإلكترونية" والمُقامة بمدينة الرياض.

وسيحصل المشاركون على 60 مليون دولار، لتصبح الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جولة المملكة 2024| أسعار تذاكر حفل أحمد سعد وكايروكي
  • بتواجد أكثر من 60 متحدثا عالميا و 750 من أبرز الشخصيات الرائدة.. مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في الرياض يناقش مكانة وقيمة لاعبي الرياضات الإلكترونية كرياضيين حقيقيين
  • الأمير فهد بن جلوي يزور البعثة السعودية في قرية الرياضيين بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”
  • البطولة النسائية بكأس العالم للرياضات الإلكترونية تحقق 2.5 مليون ساعة مشاهدة
  • مطوّرو الألعاب في “كأس العالم للرياضات الإلكترونية”.. بوابة الشباب إلى العالمية
  • جولة المملكة 2024| أسعار تذاكر ليلة أحلام ونوال الكويتية
  • عبد المجيد عبد الله.. تأجيل مفاجىء في استعدادت حفل أبها
  • “كأس العالم للرياضات الإلكترونية” تبني مجتمعات أكثر تفاعلاً وإبداعاً وابتكاراً
  • وزارة الرياضة السعودية تعلن استضافة الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات نوفمبر 2025
  • المملكة تخطو باتجاه الصدارة عالميا على صعيد إجراءات أمن البيانات الفائقة المرونة