أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان، مساء اليوم الجمعة، عن توفير سيارات المياه مجانية إلي المناطق التى ستشهد الإنقطاع.

 سيارات المياه مجانية

وكلف  اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، للمسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتنوية المسبق بوقت كافى عن أى إنقطاع للمياه، بغرض تنفيذ أعمال الصيانة أو الربط أو خلافه ، وهو ما تم فعلياً بالتنوية منذ يومين عن قيام الشركة تنفيذ أعمال تركيب طلمبات جديدة بمحطة رفع بركة الدماس ( صرف صحى ) .

 وأوضح كمال، بأنه بالتوازى مع ذلك فقد تم وضع خطة لضمان توفير مياه الشرب، بشكل مسبق قبل تنفيذ الأعمال والقطع، وذلك من خلال الدفع بسيارات المياه المجانية إلى المناطق التى ستشهد الإنقطاع، عنها حيث أنها متواجدة بهذه المناطق بدءاً من الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة الموافق 12/7/2024 ، وجاهزة لأى أسرة أو مواطن فى حالة تدبير أى إحتياجات له من المياه ، كما أنه فى نفس الوقت يمكن الإتصال بالخط الساخن لشركة المياه 125 فى حالة طلب سيارات مياه الشرب بالمجان أيضاً .

علماً بأن توزيع سيارات مياه الشرب، يتم بالتنسيق بين الشركة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بواقع 4 سيارات سيغطى كافة المناطق المستهدفة وستكون متواجدة فى الأماكن التالية بهذه المناطق على مرحلتين :

- الأولى تضم : (جبل تقوق ، ومدينة ناصر ، والعقاد " جامع الجعفرية " ، والرضوانية ، ونجع المحطة )

- الثانية تضم : ( بركة الدماس ، المدينة الصناعية القديمة ، حى خالد بن الوليد ، الجراد ، مضرب الأرز ، إمتداد العقاد ) .

وتجدر الإشارة إلى أن إنقطاع مياه الشرب عن هذه المناطق سالفة الذكر سيكون إعتبارا من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة الموافق 12 يوليو 2024 ، وحتى الساعة العاشرة من صباح الغد السبت الموافق 13 يوليو 2024 .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب الصرف الصحى أسوان مياه الشرب والصرف الصحى صرف صحي توزيع سيارات میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

بعد تعرض مواقعها لمياه الأمطار وسوء الأحوال الجويةأمس.. .. تشغيل المرافق العامة بأسوان

كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان المسئولين بمختلف الجهات المعنية بسرعة تشغيل المرافق العامة بكامل طاقتها سواء بمحطات مياه الشرب أو الكهرباء بعد تعرض مواقعها لمياه الأمطار وسوء الأحوال الجوية مساء أمس الجمعة.

وشدد محافظ أسوان على الإستمرار فى رفع درجة الإستعداد القصوى بمختلف المواقع الخدمية، وخاصة فى ظل وجود بعض السحب والغيوم المتقطعة، مع متابعة الأحداث أيضاً بالتوازى عبر أجهزة مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن للتفاعل السريع مع أى أحداث طارئة.

وفى هذا الإطار قام السكرتير العام المساعد اللواء ياسر عبد الشافى بالمرور الميدانى برفقه رؤساء مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء على المناطق المختلفة للتعامل مع أى تداعيات لتقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية، والذى أسفر عن سقوط للأمطار.

موضحاً بأنه بالتوازى وبناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم توجيه رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة على أرض الواقع كلاً فى نطاق مدينته لرفع وشفط أى كميات من المياه داخل أو خارج محطات مياه الشرب أو الكهرباء للعمل على إنتظامها بشكل كامل، مع رفع كميات المياه أيضاً بالشوارع الرئيسية والفرعية، والتعامل مع أى تداعيات أخرى أولاً بأول.

مقالات مشابهة

  • تعرف على مناطق ومواعيد قطع المياه غدًا ببعض قرى مركز شربين ومدينة بلقاس في الدقهلية
  • قطع المياه عن عدد من المناطق في قنا لمدة 7 ساعات اليوم
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه جبل شيشة بالشلال
  • مياه الشرقية: سيارات الشركة تقدم خدماتها للعملاء في المناطق البعيدة والنائية
  • محافظ الشرقية يتفقد توسعات «صرف صحي الزنكلون» بتكلفة 26 مليون جنيه
  • تخفيض ضغط المياه ببعض المناطق في الدقهلية بسبب أعمال الصيانة
  • استجابة لـ«الأسبوع».. محافظ أسوان يوجه بحلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بمنطقة عباس فريد
  • محافظ أسوان يوجه بتنفيذ الحل العاجل للحد من انقطاع وضعف المياه
  • بعد تعرض مواقعها لمياه الأمطار وسوء الأحوال الجويةأمس.. .. تشغيل المرافق العامة بأسوان
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة تشغيل المرافق العامة بكامل طاقتها