أنهت اليوم مبادرة أنت متطوع التابعة لجمعية خليك إيجابي بالإسكندرية، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي، اليوم تدريب المجموعة التاسعة من ورشة عمل "كيف تصبح قائد تطوع" والتي تاتي في إطار خطة عمل التي تم من بداية يوم الاثنين الماضي و على مدي 3 ايام وخلال 14 ساعه لورش وتدريبات

ومن جانبه قال رامي يسري رئيس جمعية "خليك إيجابي" بالإسكندرية أن المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة التطوع ورفع كفاءة المتطوعين وإعدادهم للقيادة وفكرة عمل المبادرات والفرق الشبابية لخدمة المجتمع في إطار استراتيجية التنمية المستدامة تتضمن ورشة العمل، التي تمتد على مدار 14 ساعة تدريبية، العديد من الموضوعات المهمة، منها حل مشكلات فريق العمل وطرقها (الشجرة / عظم السمكة / 5 way / swat) تكوين فريق العمل ومهامه و مواصفات القائد و اختصاصات الهيكل التنظيمي مصفوفة SMART و البروتوكولات والمراسم وفريق التنظيم تحديد الأولويات و كيفية عمل المبادرات والحملات و الذكاء الصناعي والحوكمة واستخدامهم في نشر الفعاليات على السوشيال ميديا.

وأكد أن مبادرة أنت متطوع تهدف بشكل خاص إلى نشر ثقافة التطوع ورفع كفاءة المتطوعين وإعدادهم للقيادة وفكرة عمل المبادرات والفرق الشبابية لخدمة المجتمع في إطار استراتيجية التنمية المستدامة مضيفاً التدريب مجاني بالكامل، دون أى رسوم للشهادة من جمعية خليك إيجابي. حتى الآن، تم رفع كفاءة 520 متدرب، بما في ذلك 40 جمعية ومؤسسة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية جمعية خليك ايجابي مبادرة أنت متطوع مديرية التضامن الاجتماعي خلیک إیجابی

إقرأ أيضاً:

للشهر الثاني.. صافي الأصول الأجنبية لمصر إيجابي خلال حزيران

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت بيانات البنك المركزي المصري أن صافي الأصول الأجنبية في مصر كان إيجابيا للشهر الثاني على التوالي في حزيران بعد أن ظل سلبيا للغاية لأكثر من عامين.

ونزل صافي الأصول الأجنبية إلى 626.6 مليار جنيه مصري في حزيران من 676.4 مليار جنيه في نهاية ايار.

ووفقا لحسابات رويترز التي استندت إلى سعر الصرف الرسمي للبنك المركزي في ذلك الحين، يعادل هذا 13.05 مليار دولار في نهاية يونيو و14.31 مليار دولار في نهاية ايار.

وتستخدم مصر صافي أصولها الأجنبية، التي تشمل الأصول الأجنبية لدى كل من البنك المركزي والبنوك التجارية، للمساعدة في دعم عملتها منذ أيلول 2021 على الأقل.

وصار صافي أصول مصر الأجنبية سلبيا منذ شباط 2022.

ولكن في شباط من العام الحالي، عززت الحكومة ماليتها من خلال بيع حقوق تطوير منطقة رأس الحكمةعلى ساحل البحر المتوسط مقابل 35 مليار دولار، ومن خلال التوقيع في اذار على حزمة دعم مالي بقيمة ثمانية مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي.

وقلصت مصر أيضا قيمة عملتها بشكل حاد، مما أدى إلى تدفق الاستثمارات في الأسهم والسندات وغيرهما من الأصول المالية، فضلا عن زيادة التحويلات المالية من العاملين المصريين في الخارج.

وانخفضت الأصول الأجنبية لدى البنوك التجارية في يونيو لكنها ارتفعت لدى البنك المركزي، في حين ارتفعت الالتزامات الأجنبية لدى كل من البنوك التجارية والبنك المركزي.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل بـ طب طنطا حول «الجديد في زراعة الكلى» تمهيداً لتفعيل البرنامج بمستشفى جراحة المسالك
  • الحية: حماس ستُنهي خلال أيام مشاوراتها لاختيار قائد جديد
  • "القومي لحقوق الإنسان" يعقد ورشة توعية لطلاب المدارس في المنيا
  • للشهر الثاني.. صافي الأصول الأجنبية لمصر إيجابي خلال حزيران
  • للشهر الثاني.. صافي الأصول الأجنبية لمصر إيجابي خلال يونيو
  • وكيل صحة القليوبية يحيل مسئول المبادرات الرئاسية بطوخ للتحقيق
  • رئيس الوزراء: الزيارات الميدانية لحل المشكلات طريقة عمل الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: الصانع المصري قادر على فتح أسواق عالمية ونسعى لمضاعفة الصادرات
  • مدبولي يتفقد مصنع شركة الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية بالإسكندرية
  • رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية موسعة بعدد من المصانع بالإسكندرية