موعد بداية الدراسة هو موضوع يثير اهتمام العديد من المواطنين والطلاب، ويشهد بحثًا متكررًا عبر محركات البحث في الفترة الأخيرة، خاصة بعد انتهاء العام الدراسي السابق. يتساءل الطلاب عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 لكي يكونوا مستعدين لاستقبال السنة الدراسية الجديدة. كما تحتاج المدارس إلى تجهيز الفصول الدراسية والكتب الوزارية استعدادًا لاستقبال الطلاب.

وتسعى الوزارة إلى تجهيز الكتب بأعداد كافية لتوزيعها على الطلاب في بداية العام الدراسي. تابعونا لمعرفة جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

موعد بداية الدراسة


قامت وزارة التربية والتعليم في مصر بالإعلان عن ميعاد بدء العام الدراسي الجديد إلى المدارس الحكومة ومدارس اللغات والمدارس الخاصة، وذلك في اليوم الأول من شهر أكتوبر  2024 سيكون في يوم السبت وسوف يستمر الفصل الأول الدراسي إلى يوم 24 من شهر يناير 2025 هو يوم الخميس، وسوف يكون مكة الفصل الأول 98 يوم وذلك بعد حذف الإجازات، والفصل الثاني سوف يكون مدته 96 يوم وسوف يستمر حتى يوم 8 من شهر يونيو وسيكون نهاية السنة الدراسية بالكامل.


استعدادات السنة الدراسية الجديدة 2024 في مصر


الآن الجهات المختصة التي تتمثل في المديريات ووزارة التربية والتعليم تستعد إلى استقبال بداية السنة الجديدة، وذلك عن طريق عرض الخريطة الزمنية للسنة الجديدة والتي يتم الموافقة عليها من المجلس الأعلى إلى التعليم قبل الجامعي، والخريطة الزمنية تتضمن بها موعد بداية السنة الجديدة وموعد نهايتها والإجازات التي توجد في ذلك العام، بالإضافة إلى مواعيد بدء الامتحانات ونهايتها، وأيضا حتى يستعدون أولياء الأمور إلى استقبال العام الدراسي الجديد والقيام بشراء الملابس المدرسية إلى أبنائهم وشراء الأدوات المدرسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدراسة بداية الدراسة موعد بداية الدراسة الوزارة استعدادات الوزارة عام دراسي جديد العام الدراسی موعد بدایة

إقرأ أيضاً:

برلماني يتساءل عن استعدادات الحكومة للعام الدراسى الجديد

طالب النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب، من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمود عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بالكشف عن خطة الحكومة للاستعداد للعام الدراسى الجديد بمراحل التعليم قبل الجامعى والتعليم الجامعى.

بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات 28 سبتمبر وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

وتساءل " حنفى " فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزراء التعليم العالى والبحث العلمى والتربية والتعليم والتعليم الفنى والتنمية المحلية عن استعدادات الحكومة لاستقبال العام الدراسى الجديد بالمدارس والجامعات مطالباً من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتكليف جميع المحافظين على مستوى الجمهورية بتنفيذ خطة الحكومة واستعداداتها لبدء العام الدراسى الجديد مؤكداً أهمية قيام المحافظين بجولات ميدانية لتفقد الأبنية والمدارس والجامعات داخل نطاق محافظاتهم.

وطالب النائب سيد حنفى طه من الحكومة مواجهة مشكلات تسرب التلاميذ من المدارس وغياب طلاب الشهادات الإعدادية والثانوية خلال العام الدراسى ومراجعة السلامة الانشائية لمبانى المدارس والجامعات ومواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية مؤكداً على ضرورة تقديم جميع التسهيلات أمام مستثمرى القطاع الخاص فى مجال التعليم والتعاون معهم لتقديم المحتوى التعليمى على المنصات التعليمية.
 

مقالات مشابهة

  • التعليم ولهيب الصيف!
  • أمير تبوك يتابع استعدادات تعليم المنطقة لانطلاقة العام الدراسي الجديد
  • برلماني يتساءل عن استعدادات الحكومة للعام الدراسى الجديد
  • منسق تطوير مباني التعليم بالأحساء: تجديد الفصول الدراسية وتحسينها استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم تنفي تأجيل انطلاق الدراسة
  • التربية والتعليم تعلن موعد بدء دوام طلبة المدارس في فلسطين
  • "حائل" و"الملك فيصل".. جامعات تطبق نظام الفصلين بالعام الدراسي الجديد
  • "حائل" و"الملك فيصل".. جامعات تطبق نظام الفصلين بالعام الدراسي الجديد/عاجل
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • غدا.. عودة الإداريين والمشرفين التربويين استعدادا للعام الدراسي الجديد