تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن هناك حاجه ملحة لإنشاء مطارات في عدد من المناطق التي تتميز  بموقع جغرافي يربط بين العديد من المحافظات مما يساهم في دعم السياحة، و  التيسير علي المواطنين ، الذين ينتقلون مسافات بعيدة للسفر .
وقال رئيس لجنة الشباب ، خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة برنامج الحكومة ، برئاسة المستشار أحمد سعد ، أنه يجب إعادة إحياء إنشاء مطار المنيا ، خاصة أن 40%من المصريين العاملين بالخارج من محافظات الصعيد ، وتربط تلك المحافظة بين جميع محافظات الوجه القبلي .

وأشار إلي أن دولة مثل السعودية يوجد بها اكثر من 250 ألف مواطن من محافظة المنيا فقد يعملون بها ،وهو ما يجعل هناك حاجه ماسة لإقامة مطار يخدم أبناء الصعيد للتيسير عليهم .

كما اقترح رئيس لجنة الشباب ، علي وزير الطيران المدني  إنشاء مطار بمحافظة بورسعيد يخدم محافظات القناة والوجه البحري ، حتي لو اقتصرت تلك الخدمة علي السياحة الدينية ، فضلا عن أن محافظة بورسعيد هي أقرب المحافظات لدولة تركيا ويوجد العديد من حركة التجارة المتبادلة معهم وكذلك يوجد عدد من شركات البترول في محافظة بورسعيد ، مما يجعل هناك جدوي حقيقة لإنشاء ذلك المطار .


وطالب رئيس لجنة الشباب ، بتطوير  الخدمة في المطارات خاصة أنها أول من يقع عليها عين السياح ،وهو ما يتطلب  أن يكون المطار في ابهي صورة لافتاً إلي ضرورة تأهيل العمالة  داخل المطارات  لافتا إلي معاناة المواطنين بالخارج من  ارتفاع اسعار مصر للطيران ، وهو ما يجعل الشركة تخسر بسبب فارق الاسعار حيث يلجأ المواطنين لشركات أخري ، لذا يجب  إعادة النظر في أسعار تذاكر الطيران من خلال عمل باقات عائلية حافز للمصريين بالخارج


وانتقد رئيس لجنة الشباب ، خلو بيان الحكومة  من السياحة الرياضية والسياحة الدينية، خاصة أن السياحة  الرياضة  أهم مصدر للدخل القومي في بعض الدول ، ومصر لديها بنية رياضية غير مسبوقة بفضل توجيهات القيادة السياسية ، ولكن لا يتم  استغلالها الاستغلال الامثل ، رغم أنها تستطيع جذب فرق من أروبا لعمل   فترة الإعداد ، خاصة أننا لدينا  لدينا رياضيات مائية وسواحل ممتدة مثل مرسي مطروح ومرسي علم .


واوضح أن  رئيس الجمهورية وجه باحياء مسار العائلة المقدسة وهو ما يجعل للسياحة الدينية نصيب كبير في زيادة الدخل القومي ، وأن مسار العائلة المقدسة سيجذب  العديد من السياح  علي مستوي العالم، متسائلا لماذا لا يتم تنفيذ توجيهات الرئيس.

واوضح رئيس شباب النواب ، أن المستهدف الذي حددته الحكومة من السياحة خلال ثلاث سنوات والذي قدرته ب 17مليار جنيه ، رقم ضعيف مقارنة بما حققته دول مثل اسبانيا التي حققت العام الماضي فقط 105 مليار يورو، كما حققت تركيا في نفس العام 55مليار يورو وهو ما يتطلب من الحكومة مضاعفة الجهود لزيادة المستهدف من السياحة .

وكشف رئيس لجنة الشباب ، عن عدد من المشكلات التي تواجه الصناعة المصرية ، منها مشاكل تراخيص الأراضي وزيادة الرسوم حيث يوجد 21 بند  رسوم ، لافتا إلي أن هناك بعض أصحاب المصانع الذين أغلقوا مصانعهم ووضعوا أموالهم في البنوك للحصول علي فائدة ال27%   وهو ما يعتبرونه المكسب السهل بعيد عن مشاكل الإدارة والعمال والضرائب وذلك ليس الحل الأمثل لمواجهة مشاكل الاقتصاد ، مشيرا إلي ثقته في قدرة الفريق كامل الوزير وزير الصناعة في التغلب علي تلك المشكلات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب رئیس لجنة الشباب خاصة أن ما یجعل وهو ما

إقرأ أيضاً:

كلام علنيّ.. ماذا كشف ميشال عون عن التيار وقرار فصل أحد النواب؟

قال رئيس الجمهوريّة السابق ميشال عون إنّه "لا انقسام داخل التيار الوطني الحر"، مشيراً إلى أنّ بعض المُنتسبين لديهم طموحات خارج "التيار"، وهذا ما يجعل المسؤولين فيه يقولون لهم حققوا طموحاتكم ولكن لوحدكم ولا تُسخروا التيار لكم لأن له سياسته وهو ليس للإيجار.   وفي حديثٍ عبر قناة الـ"OTV"، اليوم السبت، قال عون إن "للتيار قضايا أساسية للوطن والشعب كله ولا احتكار سياسياً فيه"، وأردف: "التيار الناجح هو الذين يكون أعضاؤه متجردين من المنفعة الشخصية، ودائماً في الشجرة هناك أغصان ضعيفة وأخرى قوية.. القوية تتركها تنجح وتكبر والضعيفة يتمُّ تشحيلها وأنا كنت مزارعاً".   وتابع: "في التيار، هناك من ينجحون وآخرون لا ينجحون، وهناك من الجدد والتيار بحاجة ليتجدد. التشقق بالتيار أو غيره يكون عندما يحاول أحدهم فرض رأيه على الآخرين، لكنه طالما تتم مناقشة كل الأمور ضمن التيار وتؤيدها الأكثرية الساحقة، لا يمكن ان نتبع شخصاً لوحده، وعليه أن يقبل أن الحق ليس معه وأن يلتزم برأي الأكثرية. ليس من الممنوع عليه أن يتكلم لكن ضمن غرفة الاجتماع، وما يتم الحديث به في الداخل يجب أن يبقى بالداخل، لا أن يقول لاحقاً هذا الأمر كان محقاً والأمر الآخر لا، ولا ان نصنف بعضنا، بل نستمع لبعضنا ويتخذ القرار الأجدى والأفضل".   وعلّق عون على قرار فصل النائب آلان عون من التيار، وقال: "ارتكب عدة أخطاء، والحكم داخلي في التيار".   وعمّا إذا كان القرار قد مرّ عبره وعبر مجلس الحكماء في "التيار"، قال عون: "أجل.. لقد وافقت على القرار وأنا هنا لأساعد التيار لتبيان الحقائق أولاً وأخيراً. لقد قام آلان عون بأمور تنقض سياسية التيار ولا يريد الالتزام بتصحيحها". وأكمل: "ما من أحد يتم فصله من التيار من دون أسباب ونحن نتحدث عنها.. هناك تيار وسياسة للتيار لا يمكن الخروج عنها، والا لا يعود الشخص من التيار بل يصبح من الأفراد. اذا كان هناك من انتقاد فيجب أن يقال بالداخل، وأي أمرٍ آخر غير مقبول".    

مقالات مشابهة

  • أبرز إنجازات مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعة المصرية.. اعرف التفاصيل
  • عضو «التحالف الوطني»: مبادرة «صنع في مصر» نقلة نوعية لتطوير الصناعة
  • رئيس ساوند إنرجي: سيادة القانون ودعم الحكومة يشجع الإستثمار بالمغرب ولن أذهب إلى الجزائر
  • مصادر أمنية:زعماء “المقاومة ” الحشدوية يختبئون في المجاري مع الجرذان خوفا من الاغتيالات
  • «الحركة الوطنية»: الدولة نجحت في تعزيز الحماية الاجتماعية ودعم المواطن البسيط
  • إتحاد الكره يعلن عن مشروع جديد لتطوير الكرة المصرية
  • كلام علنيّ.. ماذا كشف ميشال عون عن التيار وقرار فصل أحد النواب؟
  • كيان شباب مصر يجري نموذج محاكاة للحكومة المصرية.. اختيار أفضل الكوادر للوزارات (صور)
  • مدير الثروة السمكية بالشرقية: دراسات لتطوير موسم صيد الروبيان وتغيير موعد بدايته
  • رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في استشهاد إسماعيل هنية