قال الكاتب الصحفي زكي السعدني، مدير تحرير الوفد، إنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكليات الطب «طب بشري، طب أسنان، صيدلة»، لا يقل عن 88.5%، كما أن الحد الأدنى لكليات الهندسة لطلاب الشعبة علمي رياضة لن يقل عن 83.3%.

مد فترة تسجيل الرغبات.. بشرى سارة لطلاب تنسيق الجامعات بالمرحلة الأولى |فيديو

وأضاف الكاتب الصحفي زكي السعدني، مدير تحرير الوفد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "من المحتمل أن تكون هناك كليات متاحة من المرحلة الأولى لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، مؤكدًا أن طلاب الشعبة العلمية «رياضة، علوم»، ستكون الفرصة متاحة أمامهم كليات مميزة في المرحلة الثانية للتنسيق.

وأفاد "السعدني"، بأنه من المحتمل أن يكون تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية أقل تنسيق الجامعات الحكومية 5%، لافتًا إلى أنه من المحتمل أن تبدأ المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة يوم الإثنين المقبل وبحد أدنى 70% لشعبة العلمي، وبحد أدنى 60% لشعبة الأدبي.

وأضاف أن المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة ستكون بها أماكن شاغرة لطلاب الثانوية العامة في كليات «التجارة، الآداب، الإعلام، سياسة واقتصاد». 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعات الحكومية الجامعات الخاصة والأهلية الجامعات الخاصة الثانوية العامة الإعلامية عزة مصطفى تنسيق الجامعات الخاصة تنسيق الجامعات الحكومية تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانیة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024

اختبارات القدرات 2024.. كشفت مصارد بالمجلس الأعلى للجامعات، طبيعة اختبارات القدرات 2024 التي يتم عقدها للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات خلال العام الدراسي الجديد.

موعد عقد اختبارات القدرات 2024

وأوضحت المصادر، أنه يتم عقد اختبارات القدرات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بكليات التالية: «الفنون الجملية - الفنون التطبيقية- التربية الموسيقية- التربية الرياضية - التربية الفنية».

اختبارات القدرات 2024طبيعة عقد اختبارات القدرات 2024

وتابعت أنه يتم عقد اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة، من خلال تطبيق الاختبارات المهارية فقط، والتي تهدف إلى قياس مهارات الطلاب وقدرتهم على التأقليم بالكليات التي يرغبون في الالتحاق بها.

رسوم اختبارات القدرات 2024

وبالنسبة لرسوم اختبارات القدرات 2024، أشارت المصادر، إلى أنه لم يتم تحديد رسوم اختبارات القدرات 2024 لأي من الكيات، حتى الآن، موضحة أن اللجنة العليا للتنسيق هي المنوطة بتحديدها وفقاً للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

اختبارات القدرات 2024انتهاء الاستعداد الخاصة لعقد اختبارات القدرات 2024

وأكدت المصادر، انتهاء الكليات من كافة الاستعدادات الخاصة باختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، ومن المقرر أن تنطلق اختبارات القدرات مباشرة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024.

موعد عقد اختبارات القدرات 2024

وأضافت المصادر، أنه سيتم الإعلان عن مواعيد عقد اختبارات القدرات لكل الكليات، خلال الأيام المقبلة استعدادًا لعقدها، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اختبارات القدرات 2024 مرة واحدة لكافة أنواع القدرات، طبقًا للجداول التي سيتم إعلانها.

لا يسمح للطلاب الراسبين في اختبارات القدرات أدائها مرة آخرى

وتابعت المصادر، أنه لا يُسمح للطالب الراسب في اختبارات القدرات 2024 بأدائها مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات، حرصًا على الشفافية مع الطلاب.

اقرأ أيضاًتنسيق الجامعات 2024.. أماكن اختبار القدرات بكليات التربية الرياضية

اختبار القدرات.. تعرف على خطوات التسجيل والكليات المتاحة وآخر موعد للحجز

تبدأ السبت المقبل.. خطوات تسجيل اختبار القدرات بـ تنسيق الثانوية العامة 2023

مقالات مشابهة

  • مصاريف كليات الطب 2024-2025 في الجامعات الخاصة.. اعرف الأسعار
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024
  • لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • متحف كفر الشيخ يُعلن برنامج التدريب الصيفي لطلاب وخريجي الآثار
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو
  • «الأعلى للجامعات»: لن يتم خفض أعداد الطلاب بالكليات الطبية في تنسيق 2024