تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، الشكوى الواردة من حالة بناء مخالف بقرية برشوم التابعة للوحدة المحلية لقرية أجهور الكبرى بمركز ومدينة طوخ.

وكلف المحافظ، اللواء إيهاب حسن سراج الدين، والمهندس وائل جمعة وكيل الإدارة الهندسية بالمحافظة بالتوجه إلى الموقع لفحص الشكوى وبالمعاينة تبين أنه جرى صب سقف بالمخالفة أمس الخميس، وعلى الفور جرى فك الاخشاب والاعمدة المخالفة وتم تحرير محضر بمخالفه الأعمال.

كما كلف "عطية" بإعداد مذكرة فورية بتلك الواقعة لإحالة رئيس القرية للتحقيق العاجل لتقصيره في متابعه حالات البناء المخالف وخاصه وأن أولى تكليفات محافظ القليوبية لرؤساء المدن والأحياء بالمتابعة والمرور الدوري وإزالة التعديات في المهد ومصادرة أي مواد بناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حالة بناء مخالف IMG-20240712-WA0009 IMG-20240712-WA0010 IMG-20240712-WA0007 IMG-20240712-WA0008

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البناء المخالف الادارة الهندسية المهندس أيمن عطية قليوب محافظ القليوبية مدينة طوخ IMG 20240712

إقرأ أيضاً:

خطة لتسريع بناء السدود الكبرى وتحويل المياه على خلفية أزمة الجفاف

يرتقب أن يضع مدراء وكالات الأحواض المائية بالمغرب برنامج عمل محدد يهم المشاريع المائية المزمع تنفيذها على خلفية استمرار أزمة الماء.

وهي الإجراءات التي تم الإعلان عنها عقب لقاء، ترأسه نزار بركة، وزير التجهيز والماء،  تهم استكمال برنامج بناء السدود الكبرى والعمل على تسريع إنجازها بعد تحديد كل السدود القابلة للإنجاز انطلاقا من الأولويات الجديدة وتسريع إنجاز مشاريع تحويل المياه ما بين أحواض لاو واللكوس وسبو وأم الربيع إلى سد المسيرة، مع تحديد السدود والتصاميم اللازمة لذلك.

ودعا بركة في اجتماع عقد الجمعة، بالمديرية العامة لهندسة المياه،  الأطراف المعنية إلى تسريع تنفيذ المشاريع التي حث  الملك على إنجازها والتي تهم أيضا ربط المنظومات المائية لتشبيك السدود للتمكن من التدبير المندمج والمرن للموارد المائية داخل الأحواض وتحديد برنامج متكامل بخصوص إنجاز محطات تحلية مياه البحر بتعاون مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وجميع المتدخلين والتسريع في تنفيذه والرفع، بتنسيق مع وزارة الداخلية، من حجم المياه المستعملة التي تتم معالجتها إلى أفق 2030، وحث قطاعات الفلاحة والصناعة والسياحة على استعمالها.

وذكر الوزير،  بأهمية العمل على إنجاز عقود الفرشات المائية وتنفيذها وتحديد الجانب المعرفي للموارد المائية الجوفية، مشددا على ضرورة تحيين الاستراتيجية الوطنية للماء أخذا بعين الاعتبار تأثير التغيرات المناخية وتطور الحاجيات المائية ووضعية الفرشات المائية مع العمل على تحيينها بكيفية مستمرة.

وأشار البلاغ  لوزارة التجهيز والماء، إلى عقد اجتماعات مع جميع الفاعلين للحد من الاستغلال المفرط والعشوائي للطبقات المائية الجوفية التي تعد موردا استراتيجيا يجب الحفاظ عليه، والعمل على ضبط الاقتصاد في الماء في مجالات مياه الشرب ومياه السقي باعتماد برامج إعادة تأهيل قنوات الجر واستعمال تقنيات السقي بالتنقيط وتطوير شرطة المياه ومدها بكل الوسائل البشرية والمالية اللازمة والعمل على تقويتها للقيام بمهامها، بتنسيق مع السلطات المحلية والدرك الملكي.

ووفق المصدر ذاته، ينتظر العمل على إدماج تكوين المهندسين والتقنيين في مجالات المياه غير الاعتيادية كتحلية مياه البحر وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة وكذا الطاقات المتجددة، مع الحث على الابتكار في هذه المجالات بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية ومعاهد تكوين التقنيين التابعة للوزارة.

يشار إلى أن هذا الاجتماع حضره المدراء المركزيين للمديرية العامة لهندسة المياه ومدراء وكالات الأحواض المائية ومدير المدرسة الحسنية للأشغال العمومية ومديرة الموارد البشرية بالوزارة.

 

 

 

 

كلمات دلالية أزمة الماء السدود تحويل المياه مدراء الاحواض المائية نزار بركة

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تخفيض الحد الأدني للقبول بالثانوية العامة لـ 228 درجة
  • خطة لتسريع بناء السدود الكبرى وتحويل المياه على خلفية أزمة الجفاف
  • إزالة 57 حالة تعد على أراض زراعية ومخالفة بناء في مراكز وأحياء أسيوط
  • محافظ الفيوم يحيل مدير جمعية زراعية إلى التحقيق للتقصير في العمل
  • العلاق: المركزي يتجه لتغطية تمويل بناء 23 ألف وحدة سكنية
  • محافظ القليوبية يتفقد الشوارع والمركز التكنولوجي بطوخ ويلتقي بالمواطنين
  • محافظ القليوبية يتفقد سير العمل في المركز التكنولوجي بطوخ
  • محافظ القليوبية يتفقد المركز التكنولوجي بطوخ ويلتقي المواطنين
  • محافظ القليوبية يتابع حملة 100 يوم صحة بطوخ
  • وكيل صحة القليوبية يحيل مسئول المبادرات الرئاسية بطوخ للتحقيق