تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن رجال الحماية المدنية تمكنوا من السيطرة على الحريق الذي نشب ظهر اليوم بأحد محال بيع الأدوات المنزلية بمنطقة الحلقة  بمدينة الزقازيق ، وذلك بعد أن تم الدفع بسيارات إطفاء وخزانات مياه ، فضلاً عن سيارات الإسعاف وتم الإنتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد الكلي لمكان نشوب الحريق دون حدوث أي حالات إختناق أو وفيات.

أوضح محافظ الشرقية أنه فور تلقي الإخطار بالحريق قد أعطى توجيهاته للدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ بالتوجه لمكان الحريق ومتابعة تطورات الموقف أولاً بأول حتى إخماد الحريق والتأكد من عدم وجود إصابات بشرية أو حالات وفاه .

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية أوضح نائب المحافظ أنه على الفور إنتقل لمكان الحريق يرافقه المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة ، وتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لإسراع الخطى في أعمال الإطفاء حتي لايمتد الحريق للمحال والعمارات السكنية المجاورة حفاظاً على الأرواح والممتلكات  .

ومن جانبه أوضح رئيس مركز الزقازيق أنه تم الإنتهاء من أعمال إخماد الحريق ورفع اي آثار نتجت من الحريق ، وكذلك الدفع بسيارة كسح تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى لرفع المياه الناتجة عن الإطفاء لفتح الطريق أمام حركة السيارات والمارة.

وكانت رئاسة حي أول الزقازيق قد تلقت إخطاراً يفيد بنشوب حريق بمعرض أدوات منزلية بمنطقة الحلقة ،..ليتم على الفور التنسيق مع إدارة الحماية المدنية ورئاسة قطاعات كهرباء الشرقية  بفرض كردون أمني بالمنطقة والبدء في أعمال إخماد  الحريق وفتح الطريق ، وكذا إجراء أعمال صيانة عاجلة لأعمدة الإنارة بالمنطقة حفاظاً علي أرواح المواطنين.

وكان محافظ الشرقية قد أعطى توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الإستجابة الفورية لأي حوادث طارئه وسرعة حلها على الفور والتنسيق مع الجهات المعنية لمراجعة التراخيص الممنوحه للمحال والتأكد من إلتزام أصحابها بتطبيق إشتراطات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

1000410481 1000410483 1000410482 1000410480 1000410479 1000410259

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إصابات بشرية الأدوات المنزلية أعمال الإطفاء الحماية المدنية السيطرة على الحريق محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

كاليفورنيا تعاني من أكبر رابع حريق غابات في تاريخ الولاية الأمريكية

أكدت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، اتساع نطاق حريق الحديقة في شمال كاليفورنيا إلى أكثر من 624 ميلا مربعا، ليصبح رابع أكبر حريق غابات في تاريخ الولاية، مشيرة إلى أنه دمر 542 منزلا ومباني أخرى.

وأوضح الموقع الالكتروني لصحيفة “إيبوك تايمز” الأمريكية، أن ما يقرب من 6400 من رجال الإطفاء يكافحون الحريق الهائل.

وأشار إلى أن تحرك العواصف الرعدية إلى المنطقة خلال الساعات المقبلة قد يقلل من اتساع الحرائق، إلا أن مسؤولي الإطفاء والطقس أوضحوا أن توقعات الرياح والبرق غير المنتظمة في المنطقة قد لا تؤثر على الحريق.
وأكدت السلطات، أن أطقم العمل تستعد لارتفاع درجات الحرارة الأسبوع المقبل.وام


مقالات مشابهة

  • 6 ضحايا في حريق شقة بالأغواط
  • بالصور.. السيطرة على حريق بالمنطقة الصناعية في ولاية السويق
  • إخماد حريق شقة سكنية فى البساتين دون إصابات
  • حريق هائل في كاليفورنيا يلتهم غاباتها للمرة الرابعة
  • إخماد حريق منزل فى أوسيم دون إصابات
  • كاليفورنيا تعاني من أكبر رابع حريق غابات في تاريخ الولاية الأمريكية
  • إخماد حريق داخل معمل تحاليل فى المعادى
  • إخماد 7 حرائق عبر 6 ولايات
  • سعيدة :إصابة 5 أشخاص في حريق بداخل غرفة   
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات