أصدرت محكمة العمل الألمانية اليوم الجمعة قرارا اعتبرت فيه أن نادي ماينز الألماني لكرة القدم أنهى بشكل غير عادل عقد جناحه الهولندي من أصول مغربية أنور الغازي بسبب تعليقات أدلى بها على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأفادت المحكمة في مدينة ماينز في بيان بأنها حكمت لصالح الغازي (29 عاما) الذي رفع دعوى ضد النادي، وألغت "الفصل الاستثنائي دون سابق إنذار" للاعب الدولي الهولندي السابق، معتبرة أن قرار ماينز فسخ العقد "لم ينه علاقة العمل"، وظل الاتصال بين الطرفين ساريا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2فولفسبورغ الألماني يتعاقد مع الجزائري عمورةlist 2 of 2ترزيتش يستقيل من تدريب دورتموند وفونسيكا المدرب الجديد لميلانend of list

من ناحيتها، أكدت وكالة "سيد" الألمانية الرياضية أن المحكمة طالبت ماينز بدفع مبلغ 1.63 مليون دولار نظير الرواتب والمكافآت المتأخرة، كما يمكنه العودة لممارسة مهنة لاعب كرة القدم المحترف بشكل رسمي.

وكان ماينز أوقف الغازي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعدما شارك منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

واستخدم لاعب أياكس وآيندهوفن وليل الفرنسي وأستون فيلا وإيفرتون الإنجليزيين سابقا في منشوراته عبارة "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر"، وهو شعار يرى البعض أنه دعوة لتدمير إسرائيل، في حين يقول آخرون إنه يدعو إلى المساواة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

???? German Labour Court rules that the termination of Anwar El Ghazi by FSV Mainz 05 was invalid.

He was suspended, then re-included in the squad but mentioned again that he does not regret showing support for Palestine and contract was terminated. pic.twitter.com/8q3ylfuvBA

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) July 12, 2024

الغازي ثابت على موقفه

وأصدر النادي في وقت لاحق بيانا قال فيه إن اللاعب سيعود إلى صفوف الفريق بعد أن "نأى بنفسه صراحة" عن التعليقات.

لكن الغازي نفى هذا الادعاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا "لست نادما على موقفي"، فقرر ماينز في وقت لاحق إنهاء عقده بأثر فوري.

لكن المحكمة قضت أن تصريحات الغازي اللاحقة كانت "محمية بموجب حرية التعبير"، وأن قرار ماينز فصل اللاعب كان غير عادل.

We love you Anwar El Ghazi ❤️ pic.twitter.com/zjsyC49yA7

— Al Nassr Zone (@TheNassrZone) July 12, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الألماني

إقرأ أيضاً:

البشري في أحضان ماسبيرو على قناة الفضائية المصرية

حل الإعلامي السعودي طارق بن عياد البشري ضيفا على قناة الفضائية المصرية في برنامج "علاقات خارجية" من تقديم الإعلامية القديرة رانيا رياض، وذلك في مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو".

تناول اللقاء الحديث عن منصات التواصل الاجتماعي ومقارنتها مع الإعلام التقليدي المرئي و المسموع والمقروء، وقد تحدث البشري عن تجربته في منصات التواصل الاجتماعي ، من حيث البداية و الصعوبات التي واجهته و مدى النجاح الذي تحقق خلال سنتين من العمل في هذا المجال.

وتطرق اللقاء إلى كيف استطاع تطوير محتواه من حيث المضمون و جودة المنتج ، خاصة بعد إنشاء مؤسسة إعلامية تضم مجموعة من الكوادر المتخصصة في التصوير و المونتاج و الهندسة الصوتية و إدارة السوشيال ميديا و التسويق الرقمي و تضم أيضا استوديو تصوير تلفزيوني  واستوديو صوتي مجهزين بأحدث التقنيات.
 


كما تم خلال اللقاء الحديث عن العلاقات السعودية المصرية وأنها ضاربة في جذور التاريخ،  سواء على الجانب السياسي أو الاقتصادي أو الإعلامي أو الاجتماعي او الثقافي اللقاء سيعرض قريبا على شاشة الفضائية المصرية.

مقالات مشابهة

  • غازي الذيابي لـ أخيه في يوم زفافه: ما تنزف ممكن تجيكم عين .. فيديو
  • القبض على متهم عربي الجنسية يروّج لداعش والنظام البائد على مواقع التواصل الاجتماعي
  • فلاتر وسائل التواصل.. كيف تسبب السوشيال ميديا ضررًا نفسيًا؟
  • البشري في أحضان ماسبيرو على قناة الفضائية المصرية
  • المشدد 10 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة
  • تركيا تعلن حظر إنستغرام…ومصادر تكشف الأسباب
  • تعرّف على مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر كُرها والأكثر تفضيلا حول العالم
  • ما سبب حظر إنستغرام في تركيا وإلى متى يمكن استمراره؟
  • هذه الصورة لا تظهر الرجل المتهم بطعن 3 أطفال في إنكلترا
  • تيك توك في الصدارة.. أكثر من 32 مليون عراقي يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي