وكالة بغداد اليوم:
2024-07-10@03:16:05 GMT

الشرطة في مهمة وطنية أمام كتيبة رونالدو

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

الشرطة في مهمة وطنية أمام كتيبة رونالدو

بغداد اليوم - بغداد

يعول الشرطة العراقي على نجومه البارزين لخطف الانتصار من منافسه النصر السعودي في اللقاء الذي سيقام بعد يوم غد الأربعاء (8 آب 2023)، ضمن نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وتمتلك الكتيبة الخضراء بقيادة المدير الفني أحمد صلاح عدة عناصر توهج بريقها في دور المجموعات ثم في ربع النهائي بعد المساهمة في إقصاء السد القطري بنتيجة كبيرة (4-2).


تألق رستم
نجح المهاجم آسو رستم في أن يصبح أحد أبرز لاعبي الشرطة، وقد تمكن من تسجيل ثنائية في شباك السد، عقب دخوله بديلا في الشوط الثاني، لينضم إلى قائمة كبار لاعبي البطولة.
وتواجد رستم في تشكيل ربع النهائي بعد حصوله على أعلى تقييم.
وتمكن البديل الفعال من نيل إشادة محلية وعربية واسعة، بعد أدائه الإيجابي الذي قدمه طوال المباريات الماضية.
وعوّض رستم المهاجم السوري محمود المواس، الذي لم يظهر بصورته المعهودة إثر تعرضه لإصابة في المباراة الأولى أمام الصفاقسي التونسي، بينما شارك بأداء غير مقنع أمام السد.

القوة الضاربة

تعد الجهة اليسرى القوة الضاربة لبطل العراق، بعد التألق الملفت للثنائي أحمد يحيى وأحمد فرحان.
وظهر يحيى بشكل مميز في جميع المباريات ونال ثقة مدربه بعدم استبداله وأكمل تلك المواجهات بذات النسق الدفاعي المتكامل في قطع الكرات، والإسناد الهجومي.
وأصبح المساند لتحركات الجناح أحمد فرحان، الذي قدم بطولة استثنائية بمهارته وانطلاقاته، علاوة على قدراته في التصويب من مسافات بعيدة، حيث نجح في تسجيل واحد من أجمل أهداف البطولة في مرمى السد القطري بدور الثمانية.

 ثنائي مبهر

 يواصل لاعبا خط الوسط وقائدا منطقة العمليات مجيد أبو بكر وإدريسا نيانج تألقهما في البطولة بقميص الشرطة.

 واستطاع لاعب منتخب النيجر أبو بكر قيادة دفة الوسط بمجهوده البدني العالي، ودقة تمريراته.

 كما شارك في صناعة العديد من الفرص، ولم يكتف بتلك الواجبات، فسجل هدفا في مرمى اتحاد جدة.

 ويقف إلى جانبه زميله المحترف السنغالي إدريسا نيانج، الذي ساهم بشدة في تأهل الشرطة لمربع الكبار، بعدما قدّم مستويات كبيرة مع تفوقه في الالتحامات التي أوقف بها نجوم الفرق المنافسة.

 ويعول المدرب أحمد صلاح على تلك المجموعة المميزة لإيقاف رفاق الأسطورة كريستيانو رونالدو، والنجم السنغالي ساديو ماني. فهل يواصل الشرطة مفاجآته في البطولة ويطيح بالنصر؟

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: الحكومة الجديدة أمام مهمة ليست سهلة

أكد الإعلامي أسامة كمال، أن الدكتور مصطفى مدبولي أكد على العمل مع  الاقتصادية على عدد من الملفات كالأسعار وخفض التضخم وزيادة الاستثمار، موضحًا أن وزير الشئون القانونية والنيابية المستشار محمود فوزي هو الذي سينسق مع الوزراء والحوار الوطني وسيكون هناك اجتماع دوري للجنة بحضور رئيس الوزراء.

توفير الدواء

وأضاف أسامة كمال، خلال تقديم برنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن الحكومة أمام مهمة ليست سهلة وهي توفير الدواء بسعر "معقول"، مؤكدًا أنه لامس شئ مختلف في تعامل رئيس الوزراء أنه يرد على شواغل الرأي العام بشكل سريع وحاسم وهذا مهم أن يتم ويستمر بهذا الشكل، منوهًا بأن رئيس الوزراء رد مشكلة نقص الأدوية والذي أكد أنها ستنتهي خلال أسابيع وأن أسبابها استيراد المواد الخام من الخارج.

 وزارة الصحة

وأوضح أن وزارة الصحة حريصة على تسعير الدواء بالشكل الذي لا يحدث به قفزات وبالأخص الأدوية المصنعة محليًا، مؤكدًا أن هناك معادلة لا بد أن تكون موجودة وكيفية حصول المواطن على الدواء بسعر يتحمله ولا تعمل المصانع بالخسارة وهي معادلة ليست سهلة، وهناك مناقشات طويلة بين مصنعي الأدوية والقائمين على التسعير بوزارة الصحة وكان بها الكثير من الشد والجذب.

تخفيف الأحمال

وعن أزمة تخفيف الأحمال، أشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي وجه بتطبيق تجريبي لوقف تخفيف الأحمال في عدد من المناطق لمتابعة حجم الاستهلاك، موضحًا أن بعض المواقع نقلت أن الكهرباء لن تنقطع ولكن هذا غير صحيح، وتصريحاته تؤكد أنها للتجربة لمراجعة الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال: الحكومة الجديدة أمام مهمة ليست سهلة
  • خبير مغربي يطرح أربعة سيناريوهات أمام ماكرون للخروج من مأزق الإنتخابات الفرنسية
  • أمين سر «إعلام النواب»: بيان الحكومة أمام مجلس النواب يركز على محاور مهمة
  • منار اسليمي لـRue20: تشكيل حكومة وحدة وطنية هو السيناريو الوحيد أمام ماكرون لإنقاذ فرنسا من الفوضى
  • عقب اتهامها بالسخرية.. «بي بي سي» تتراجع أمام شعبية رونالدو
  • بصوت رنان.. امرأة تصفع زوجها بعد ضبطه متلبسا بالخيانة
  • سعيد حجازي يكتب: التغييرات الإعلامية.. مهمة وطنية جديدة
  • معا نبني البتاويين .. شكرا اصدقاء الشرطة ..
  • يورو 2024 المحطة الأوروبية الأخيرة في مسيرة رونالدو وكروس ومودريتش
  • كأس كوبا أمريكا: البرازيل تودع البطولة أمام الأوروغواي في ربع النهائي