في عملية إنقاذ غير معقولة، نجحت السلطات اليابانية في إنقاذ امرأة صينية جرفتها المياه إلى البحر أثناء السباحة على شاطئ ياباني، وذلك بعد مرور 37 ساعة على بقائها في المياه، بعد أن انجرفت لمسافة تزيد على 80 كيلومترا في المحيط الهادئ.

وبدأ خفر السواحل الياباني عملية البحث عن المرأة، التي تم تحديدها فقط على أنها مواطنة صينية في العشرينيات من عمرها، أفادت صديقتها مساء الاثنين الماضي، بأنها اختفت أثناء السباحة في شيمودا، على بعد نحو 200 كيلومتر جنوب غرب طوكيو.

وأفاد خفر السواحل أن سفينة شحن رصدت المرأة في وقت مبكر من، أمس الأربعاء، بعد حوالي 36 ساعة من اختفائها، قبالة الطرف الجنوبي لشبه جزيرة بوسو.

وطلبت سفينة الشحن من ناقلة غاز البترول المسال المارة "كاكوا مارو" رقم 8، المساعدة، وقال المسؤولون إن اثنين من أفراد طاقمها قفزا في البحر وأنقذا المرأة، وأضافوا أن مروحية تابعة لخفر السواحل نقلتها جوا.

وأشار المسؤولون إلى أن المرأة كانت تعاني من الجفاف قليلا، لكنها كانت بصحة جيدة، وخرجت بعد أن تم فحصها في مستشفى قريب.

وأكد خفر السواحل أن المرأة الصينية انجرفت لمسافة أكثر من 80 كيلومترا، وكانت محظوظة لأنها نجت على الرغم من مخاطر إصابتها بضربة شمس تحت الشمس، أو انخفاض درجة حرارة جسها في الليل، أو أن تتعرض للاصطدام بسفينة في الظلام.

عن سبوتنيك عربي

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إيطاليا.. مصرع مهاجرين بعد عملية إنقاذ في البحر المتوسط

أعلن حرس السواحل في إيطاليا، الأحد، مصرع مهاجرين بعد إنقاذهما مع أكثر من 30 آخرين في البحر الأبيض المتوسط قبالة الساحل الشرقي لجزيرة صقلية.

وأفاد الحرس بتلقي نداء استغاثة في وقت متأخر السبت من قارب يبحر على بعد حوالي 17 ميلا جنوب شرق سيراكيوز وعلى متنه مهاجرون من سوريا ومصر وبنغلادش.

وأوضح في بيان أن عمليات البحث والإنقاذ بدأت بعد أن أُرسل زورق دورية وطائرة إلى المنطقة، لكن "انتهى الأمر بركاب السفينة في الماء مع اقتراب زورق الدورية".

رغم انتشال 34 شخصا من المياه ووضعهم على متن زورق الدورية ونقلهم إلى ميناء سيراكيوز، إلا أن أحدهم توفي عند وصوله والآخر بعد وصوله إلى المستشفى.

وأضاف البيان أن "البحث يجري حاليا في البحر عن شخص مفقود كان على متن القارب الذي غرق لاحقا".

وأوضح أنه يجري التحقيق في كيفية انتهاء المهاجرين في الماء مع اقتراب زورق الدورية.

وقضى ما لا يقل عن 384 مهاجرا في الربع الأول من هذا العام أثناء عبورهم البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا ومالطا، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

مقالات مشابهة

  • مصرع مهاجرين بعد عملية إنقاذ في البحر المتوسط 
  • العاصفة الاستوائية ديبي تقترب من فلوريدا
  • تكريم 43 باحثة شابة على مدرج جامعة دمشق
  • إيطاليا.. مصرع مهاجرين بعد عملية إنقاذ في البحر المتوسط
  • عاصفة مدارية قاتلة تتحرك عبر خليج المكسيك وتهدد فلوريدا
  • عاصفة مدارية "تهدد الأرواح" تتجه نحو ولاية فلوريدا
  • عاصفة مدارية قادمة تضرب ولاية فلوريدا الأمريكية
  • عاصفة مدارية قوية تتجه نحو فلوريدا الأميركية
  • فيديو.. عملية إنقاذ مذهلة لرضيع سقط في أنبوب ضيق
  • حالات غش موثقة في سباق المشي بأولمبياد باريس