أعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، عن تشكيل لجنة القيم للجنة الأولمبية لبحث أزمة مشاركة شهد سعيد لاعبة المنتخب المصري للدرجات في أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

وجاء تشكيل لجنة القيم برئاسة اللواء شريف القماطي، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية رئيسا، وعضوية كلا من المستشار طارق أبوزيد، المستشار محمد مصطفى، المحامي هيثم علي، المحامي محمد الأسيوطي.


وتعقد لجنة القيم في اللجنة الأولمبية المصرية اجتماعها غدا السبت الساعة الثانية عصرا بشأن بحث كافة التفاصيل المتعلقة بأزمة شهد سعيد لاعبة المنتخب المصري للدراجات، على أن يتم إعلان القرار النهائي يوم الأحد المقبل.

وكشف المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أنه سيتم الاستماع للاتحاد المصري للدراجات والتأكد من كافة بنود مدونة السلوك الأخلاقي للاتحاد المصري والاتحاد الدولي للدراجات واللجنة الأولمبية الدولية حتى يكون القرار سليم تماما من كافة جوانبه مع مراعاة لكافة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية واخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء ما تم تناوله عبر مختلف وسائل الإعلام بشأن واقعة دفع شهد سعيد زميلتها جنة عليوة أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس، وقيام الاتحاد بإيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها قدرها 100 فرنك سويسري أي ما يعادل 5 ألاف جنيه مصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة المصریة لجنة القیم شهد سعید

إقرأ أيضاً:

اللجنة الاولمبية الجزائرية تصدر بيانا بشأن “أزمة” الملاكمة إيمان خليف

الجزائر – نددت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، بحملات التشويه التي استهدفت الملاكمة إيمان خليف، خلال منافساتها في أولمبياد باريس 2024، وأكدت أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لحمايتها.

وكانت قررت الملاكمة أنجيلا كاريني الانسحاب من النزال الذي جمعها يوم أمس الخميس، أمام إيمان خليف، التي عرفتها الصحافة الغربية بـ”الثنائية الجنس”، بعد مرور 46 ثانية فقط من البداية، وذلك بسبب تعرضها لضربات موجعة.

وأصدرت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية بيانا، اليوم الجمعة، نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، جاء فيه:

“تنهي اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية إلى علم الرأي العام الوطني والدولي، انه تبعا للشكوى الرسمية التي قدمتها اليوم إلى اللجنة الأولمبية الدولية، فيما يخص الانتهاك والتجاوز الخطير لأخلاقيات الرياضة والمساس بالميثاق الأولمبي، بشخص بطلتنا إيمان خليف، من قبل إحدى المشاركات في دورة الملاكمة للألعاب الأولمبية باريس 2024، فقد اعطت اللجنة الأولمبية الدولية إنذارا اخيرا للمخالفين مع الأمر بحذف كل منشور يمس ببطلتنا ايمان خليف.

نحتفظ بالحق في المتابعة القضائية لكل من شارك في الحملة الشنيعة ضد البطلة ايمان خليف.

حظ موفق لبطلتنا وتحيا الجزائر”.

المصدر: “facebook/COAlgerie”

 

 

مقالات مشابهة

  • عمر المرزوقي إلى نهائي «قفز الحواجز» في «أولمبياد باريس»
  • الجزائرية إيمان دفعت الثمن.. قصة الجنس وأسباب أزمة الملاكمة بالأولمبياد
  • لاعبة الإمارات صفية الصايغ تختتم مشاركتها بأولمبياد باريس 2024
  • تشكيل لجنة لمعاينة المنازل المجاورة للعقار المنهار وتحديد مدى السلامة الإنشائية لها
  • رئيس لجنة التصنيع الدوائي يوضح أهم أسباب أزمة نقص الدواء (فيديو)
  • تشكيل هيئة لجنة إعلام مجلس كنائس مصر
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تصدر بيانا بشأن «أزمة» الملاكمة إيمان خليف
  • اللجنة الاولمبية الجزائرية تصدر بيانا بشأن “أزمة” الملاكمة إيمان خليف
  • تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة أزمة انقطاع مياه النهر في إجدابيا
  • بطلها الاتحاد المجري.. أزمة جديدة تواجه إيمان خليف