كتب- نشأت علي:

القت الوزيرة منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية، بيانًا في اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، بشأن خطة الوزارة في برنامج الحكومة الجديدة.

وأكدت على أن الهدف الرئيس للوزارة هو تحسين جودة حياة المواطن المصري، مؤكدة ان الوزارة ملزمة بتحقيق التنمية المستدامة فيما يخص تحسين الوحدات المحلية، والالتزام بالبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما يعزز من التنمية المحلية في مصر.

وأشارت الوزيرة، إلى أن أهم أولويات الوزارة هي بناء اقتصاد محلي تنافسي جاذب للاستثمار من خلال المشاركة مع القطاع الخاص في المشروعات المحلية، والانتهاء من مبادرة حياة كريمة بجميع مراحلها، ومتابعة تنفيذ الرؤية المتكاملة لتنمية محافظة شمال سيناء.

وأضافت أن من بين خطة الوزارة تحويل جميع أتوبيسات النقل العام إلى غاز وكهرباء، وإنهاء المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية وتشجيع السياحة الريفية في الريف المصري، مؤكدة اعتزام الوزارة اتخاذ التدابير اللازمة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

وتعهدت الوزيرة أمام النواب بمتابعة جميع المشكلات التي تخص المواطنين مع اللجان المختصة بالمجلس لتحقيق الأهداف المشتركة التي تهم جميع المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية تحسين جودة حياة المواطن

إقرأ أيضاً:

إعلام الإسكندرية ينظم ندوة بعنوان «دور العمل الأهلي في التنمية الشاملة»

نظمت اليوم إدارة إعلام الإسكندرية ندوة توعوية بعنوان «دور العمل الأهلي في التنمية الشاملة» ضمن فاعليات حملة «العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية» والتي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى.

وشارك في الندوة الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، والدكتورة نهى السعدي عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، هاني موريس رئيس جمعية كاريتاس مصر، د. نرمين سويدان، مدير إدارة الجمعيات والمؤسسات الأهلية بمديرية التضامن، حنان الطحان رئيس جمعية البركة في الشباب الأهلية، د هند الجبالي نقيب الاجتماعيين بالإسكندرية.

دور مراكز الإعلام 

افتتح الندوة أحمد عبدالمعز، مدير مركز إعلام شرق الإسكندرية، ورحب بالضيوف موضحا دور قطاع الإعلام الداخلي في رفع الوعي المجتمعي الشامل من خلال مراكز الإعلام التابعة للقطاع، والتي يبلغ عددها 96 مركزا، منتشرين في كل ربوع الوطن، والدور المركزي للقطاع في نشر الثقافة والوعي.

وأشارت حنان الطحان، إلى أن العمل الأهلي في مصر قديم وراسخ ويعود إلى عشرينات القرن التاسع عشر، مؤكدة أن مصر من أوائل دول العالم التي أدركت دور العمل الأهلى في تحقيق التنمية الشاملة.

نجاح التحالف الوطني 

وتحدثت الدكتورة ماجدة الشاذلي، عن دور المجلس القومي للمرأة كأحد أهم مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي، مؤكدة على نجاح التحالف الوطني في ملف الحماية الاجتماعية الذي أولته الدولة أهمية كبيرة.

توحيد الجهود التطوعية 

فيما أشادت الدكتورة نرمين سويدان، بنجاح التحالف بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي في مكافحة الفقر، خاصة إنه جاء في وقت دقيق للغاية يتزامن مع الأزمة الاقتصادية التي تجتاح العالم، وأولى التحالف الوطني اهتماما غير مسبوق بذوي الهمم.

نظرة متكاملة 

واستعرضت الدكتورة نهى السعدي، كيفية تحقيق التكافل الاجتماعي في المجتمع والتاكيد على مفهوم العمل والاجتهاد وتعلم الحرف.

بينما أكد هاني موريس، على ضرورة تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية التي لا تتحقق إلا بمجموعة متكاملة من التدابير، والتي تتخذها الدول من أجل توفير حد أدنى من سبل الحماية من المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وفي ذات السياق أكدت د هند الجبالي، على أن العمل الأهلى علامة فارقة من علامات حب الوطن، وعلامة على الفطرة السليمة، وجوهرها حب مساعدة الغير ولاسيما الفئات الأكثر احتياجا.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تبحث التحضيرات اللازمة لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • الخنجر يقترب من رئاسة البرلمان .. و(حلم الزعامة) يتبخر أمام الحلبوسي 
  • ‎عندما ننتهز فرصة المقاطعة لإنعاش الاقتصاد الوطني
  • التحالف الوطني يوزع تقاوي ذرة عالية الجودة على أهالي قرية منجوج بأسيوط
  • وزيرة المالية تبحث مع الأمين العام لمجلس النواب قضايا تخص الجانب المالي والاقتصادي
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في تطوير ورصف الطرق
  • الوزيرة الإنسانة رزق.. مايا مرسي تتواصل هاتفيا مع زوجة عارض «ديارنا» المريضة لدعمها
  • إعلام الإسكندرية ينظم ندوة بعنوان «دور العمل الأهلي في التنمية الشاملة»
  • التخطيط والتعاون الدولي تعلن الحصاد الأسبوعي لأنشطة وفعاليات الوزارة
  • وزارة الهجرة:لا يمكن استثمار النصر إلا بإنهاء محنة النازحين