فاجئت نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان جمهورها بظهورها الأخير في حفل الزفاف الأسطوري لإبن موكيش أمباني "أنانت أمباني" و"راديكا ميرشانت" المقام بالهند حيث ظهرت النجمة البالغة من العمر43 عام  بساري هندي أنيق باللون الأحمر اللامع، وهو ما أكد تخمينات الكثيرون حول ارتداؤها الزي التقليدي الهندي.

 

وكانت قد وصلت يوم أمس الخميس كل من كيم كارداشيان وشقيقتها كلوي كارداشيان، إلى مومباي، وشاركت كيم عبر عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام صورًا لاستقبالها الكبير في المدينة.

وحظيت الأخوات كارداشيان بترحيب كبير حيث تم استقبال كيم باحتفال فخم أُقيم في فندق تاج محل، كما كانت سيارتهما محاطة بالمصورين في المطار حتى وصولها لمقر إقامتهما.

نجوم في حفل زفاف أنانت أمباني

ورصدت كاميرات الصحفيين عدد كبير من النجوم خلال وصلوهما لمطار مومباي حيث وصلت النجمة كاترينا كييف وزوجها من لندن ، كما وصلت بريانكا شوبرا برفقة زوجها الكندي نيك جوناس ، ومن أبرز الحضور كان بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني السابق، حيث وصل إلى مومباي على متن سيارة دفع رباعي بيضاء.

أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

وانطلق العرسان منذ قليل بسيارة مزينة خصيصا لهما، حيث تم تزيين أسطول من السيارات الفاخرة ، بما في ذلك رولز رويس فانتوم الثامن ، بالورود أثناء مغادرتهم أنتيليا إلى مركز جنينيو في بي كي سي في مومباي حيث يقام الحفل.

من هو مومكيش أمباني؟

رجل أعمال هندي يبلغ من العمر 66 عاماً، وهو حالياً عاشر أغنى رجل في العالم بثروة صافية تبلغ 115 مليار دولار، وفقاً لمجلة "فوربس"، وهو أيضاً أغنى شخص في آسيا.

وأصبح أمباني الأب الشخص الحادي عشر في العالم الذي تبلغ ثروته 12 رقماً أو أكثر في عام 2021، بعد زيادة ثروته بمقدار 23.8 مليار دولار في ذلك العام.

وهو رئيس مجلس إدارة شركة "ريلاينس إندستريز" (Reliance Industries)، التي ورثها عن والده في عام 2005، ووسع أنشطته التجارية في مجال الطاقة لتشمل البيع بالتجزئة والتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية، التي ربحت 27 مليار دولار عام 2020.

وشركة "ريلاينس إندستريز" تكتل ضخم تبلغ إيراداته السنوية أكثر من 100 مليار دولار، ينشط في عدة مجالات تشمل البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وتمتلك عائلة أمباني، من بين أصول أخرى، مبنى سكنياً خاصاً مكوناً من 27 طابقاً، اسمه أنتيلا، بقيمة مليار دولار في مومباي، ويضم 3 مهابط للمروحيات، ومرآباً يسع 160 سيارة، ومسرحاً سينمائياً خاصاً، وحوض سباحة، ومركزاً للياقة البدنية.

وبدأ موكيش أمباني بتمرير أعماله إلى نجليه وابنته؛ والابن الأكبر آكاش أمباني، هو الآن رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس جيو، وابنته إيشا تشرف على البيع بالتجزئة، أما أنانت الأصغر، الذي سيتزوج في يوليو، فانضم إلى قطاع الطاقة الجديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كيم كاردشيان موكيش أمباني أنانت أمباني ساري هندي إنستجرام مطار مومباي بريانكا شوبرا نيك جوناس بوريس جونسون عائلة أمباني جوجل تريند تريند جوجل الوفد بوابة الوفد جريدة الوفد اخبار الهند الهند اخبار الهنود أخبار الفنانين بوليوود نجوم بوليوود أنانت أمبانی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

70 مليار دولار.. هل تتمكن المؤسسة الليبية الاستثمار من إدارة جزء من أصولها المجمدة؟

توقّعت المؤسسة الليبية للاستثمار أن تحصل على موافقة من مجلس الأمن، خلال نهاية العام الجاري، يمكنها من إدارة جزء من أصولها المالية مجمدة.

وأوضحت المؤسسة، في تصريح للأحرار، أن القرار المتوقع يمكنها من إدارة جزء من الأصول المالية وليس رفع التجميد عنها بشكل مطلق.

كما عبرت المؤسسة عن ثقتها في أن المجلس سيقدم “الموافقة التاريخية” بحلول نوفمبر أو ديسمبر للخطة الاستثمارية التي قدمتها في مارس الماضي.

وتتضمن خطة المؤسسة، وفق تصريحها، السعي إلى إعادة استثمار الأموال التي تراكمت أثناء التجميد، مثل المدفوعات من حيازات السندات.

كما تخطط المؤسسة لطلب الموافقة على ركيزتين لخطة الاستثمار – إحداهما تغطي محفظة أسهمها والأخرى تتعلق بخطة استثمار محلية.

وأشارت المؤسسة إلى أن الشفافية تحسنت منذ إصدارها البيانات المالية المدققة في عام 2021، والتي تغطي عام 2019، وتهدف إلى نشر أرقام عام 2020 في الأشهر المقبلة وتقديمها سنويًا من العام المقبل.

وكان رئيس المؤسسة علي محمود قد صرح لرويترز بأنهم يتوقعون أن يصدر قرار عن مجلس الأمن بشأن تمكينهم من “إدارة جزء من الأصول المجمدة” وليس ما تم تداوله على أنه “رفع كامل للتجميد”.

وتقدر أصول المؤسسة وفق “علي” بنحو 70 مليار دولار، يمتلك الصندوق منها 29 مليارا في العقارات العالمية، و23 مليارا في الودائع المستثمرة في أوروبا والبحرين، و8 مليارات في الأسهم المنتشرة على أكثر من 300 شركة حول العالم. كما أن لديها ما يقرب من ملياري دولار من السندات المستحقة.

واحتلت المؤسسة العام الجاري المرتبة 51 من بين 100 صندوق سيادي بعد أن كانت تحتل المرتبة 98 في تصنيف عام 2020 للاستدامة والحوكمة من قبل “غلوبال إس دبليو إف المتخصصة في بيانات الصناعة”.

وتخضع المؤسسة الليبية للاستثمار، التي تأسست في عام 2006 لتجميد أصول من الأمم المتحدة منذ عام 2011 .

المصدر: ليبيا الأحرار

المؤسسة الليبية للاستثمار Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • عاجل| خسائر الأسهم اليابانية تتجاوز 570 مليار دولار اليوم
  • «إنتل» الأمريكية تسرّح العشرات من موظفيها في إسرائيل
  • تركيا تستهدف استثمارات أجنبية بـ 14 مليار دولار هذا العام
  • إيلون ماسك يحافظ على مكانته كأغنى رجل في العالم
  • تقييم التفاؤل حول الأموال الليبية في الخارج
  • مكتب عائلة جيف بيزوس يضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي
  • وارن بافت يبيع نحو نصف حصته بآبل
  • 70 مليار دولار.. هل تتمكن المؤسسة الليبية الاستثمار من إدارة جزء من أصولها المجمدة؟
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي في أسبوع
  • مسؤول يمني يكشف: هل انتهت أسطورة الستين مليار دولار بعد رفع العقوبات عن نجل صالح؟