شبكة انباء العراق:
2024-08-05@15:20:10 GMT

نقابة الصحفيين.. ضيوف في الميزان

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

بقلم : صبيح فاخر ..

ليس من السهل على الاطلاق ان تدعو وزراء وكبار الشخصيات الاعلامية والاجنبية يفوق عددهم بأكثر من مائة شخصية لزيارة العراق في مدة لاتتجاوز السبعة ايام ليشاركوا الاسرة الصحفية العراقية احتفالاتها بالعيد الوطني للصحافة التي هيأت لها واقامتها نقابة الصحفيين .. وفعلا حضرت تلك الشخصيات على الرغم من ضيق الوقت وتباعد دولهم ذلك التباعد فرض على القائمين في نقابة الصحفيين وفي مقدمتهم النقيب مؤيد اللامي ان يوفروا خطوط نقل وقطع تذاكر من مختلف دول الوافدين وتأمين وصولهم الى بغداد في الوقت المحدد وهذا ما حصل فعلا وحضر الجميع ولم تمنعهم التزاماتهم الشخصية والرسمية من المجئ الى العراق .

حتى ان احد وزراء الاعلام العرب اتم زواج ابنه وفي اليوم التالي وصل بغداد ..
انا وغيري من الزملاء في النقابة كنا شهودا على سعادة ضيوف النقابة منذ لحظة وصولهم الى بغداد ولم تمنعهم متاعب السفر وطول المسافات من التعبير عن فرحتهم الغامرة لوجودهم مع زملائهم في بعداد .
وفعلا ورغم محدوية ايام زيارتهم حضر الجميع وحرصوا ان يكونوا بين زملائهم من الصحفيين العراقيين وقيادة نقابة الصحفيين في يوم بهي غصت حدائق شارع ابو نؤاس بجماهير بغداد والمحافظات جميعها ليحتفل الجميع عراقيين وضيوف بعيد الصحافة العراقية واستمتع الجميع بفعاليات فنية وثقافية وفولكلورية من موروث تراثنا العراقي الاصيل وفي اليوم التالي كان اللقاء الكبير في الاحتفال المركزي وتصدر ضيوف العراق قاعة الاحتفالات وخرج الجميع بانطباعات ومشاهدات كبيرة مبعثها الاعجاب الكيير بنقابة الصحفيين العراقيين التي استطاعت ان تحيط العراق بحضو ر كبير وتضامن غير مسبوق من جميع فعاليات المجتمع العراق حكومية وشعبية وهو امر ليس بجديد حيث تحظى النقابة والاسرة الصحفية بأحترام الجميع .
ولأ ن اغلب ضيوف العراق والنقابة هم من كبار الكتاب والصحفيين سواء اكانوا عرب او اجانب .. فقد فرضت عليهم مهنية الكتابة ان يسجلوا اعجابهم وانطباعاتهم عن احتفالات الاسرة الصحفية بعيدها وبقوة نقابة الصحفيين العراقيين .. سجلوا تلك المشاعر والمشاهدات في مقالات كانت في غاية الدقة من الايجابية والشمولية في طرح مشاهداتهم واعجابهم على صفحات صحفهم ووكالاتهم ومواقعهم الخبرية …ففي الصحف العربية ومثلها في صحف الجارتين ايران وتركيا التي حضرت شخصيات منهما كان اسم نقابة الصحفيين العراقيين والاسرة الصحفية العراقية مدار حديث الاوساط الاعلامية وحتى السياسية وشكلت تلك المقالات – كما تذكر اوساط هناك قريبة من النقابة – علامة متميزة للعراق في احتضانه واهتمامه بالصحفيين ..
اذن .. نقابة الصحفيين استقدمت في دعواتها ضيوف في الميزان من حيث الاهمية والتعاطف ليس للنقابة والاسرة الصحفية فحسب انما للعراق الذي يبقى شعبه دائما معطاء للحياة الحرة الكريمة ويجسد من خلال فعالياته ونشاطه حبه واعتزازه بوطنه التواق للمحبة والسلام والوئام .

صبيح فاخر الفرطوسي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الصحفیین العراقیین نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين المصرية تشارك في ورشة عمل حول هجرة العمالة بدولة السنغال

وجّه اتحاد الصحفيين الأفارقة، الدعوة، لنقابة الصحفيين المصرية، للمشاركة في ورشة عمل إقليمية، حول الإعلام وهجرة اليد العاملة.

وقال الاتحاد في دعوته، إن الورشة تركّز بشكل خاص على هجرة العمالة، والتي تعقد في الفترة من اليوم 5 إلى 7 أغسطس الجاري، في السنغال.

وأضاف الاتحاد أنه مهتم بوجود كادر نقابي مرموق، يمكنه معالجة القضايا المحيطة بهجرة العمالة، خاصة فيما يتعلّق بالعمال المهاجرين الأفارقة المتجهين إلى دول الخليج وأوروبا.

وأكد الاتحاد أن الموضوعات الرئيسية ستشمل: تحديد السرد، وحماية حقوق العمال المهاجرين، وتوصيل أصواتهم من خلال وسائل الإعلام، نظرًا للحاجة الملحة.

ورشّحت نقابة الصحفيين المصرية، هشام يونس وكيل النقابة للقيد، للمشاركة في ورشة العمل، والذي توجّه إلى دولة السنغال أمس الأحد.

مقالات مشابهة

  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية في 3 مدن ولجنة لتحديد الأسعار
  • نقابة الموسيقيين تعلن صرف إعانة شهرية 500 جنيه لمن تجاوز الـ70 عامًا
  • نقابة الصحفيين المصرية تشارك في ورشة عمل حول هجرة العمالة بدولة السنغال
  • خبير يرجح مشاركة جهات عراقية بعملية اغتيال إسماعيل هنية
  • نقابة الصحفيين تنظم يومًا تضامنيًا مع الصحفيين الفلسطينيين غدًا
  • غدًا.. يوم تضامني مع شهداء الصحافة الفلسطينية والأسرى
  • توني كروس أفضل لاعب ألماني خلال 2024
  • ندوة توعية لتحسين الثقافة المالية بنقابة المهندسين بالإسكندرية
  • «التوعية المالية و تحسين الثقافة المالية».. ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: حملة وقف الحرب الطاحنة في السودان