أكد الإعلامي مصطفى بكري أن مصدر رفيع المستوى قال إنه ما زال هناك نقاط عالقة تتجاوز ما سبق الاتفاق عليه مع الوسطاء وتعوق تحقيق تقدم في مفاوضات التهدئة بقطاع غزة.

وأضاف بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة «صدى البلد»: هناك أطراف إسرائيلية تعمل من خلال بث شائعات حول ترتيبات أمنية جديدة مع مصر لمحاولة إخفاء إخفاقاتها بغزة.

وأوضح بكري: مصر مستمرة في عملية التفاوض لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وتابع قائلا: هناك تنسيقا على أعلى مستوى من قبل الإدارة المصرية في مصر لحل الأزمة الفلسطينية، لإنقاذ الأطفال والنساء من المجازر الإسرائيلية.

واستكمل: كلنا مهمومون بالقضية الفلسطينية، والموقف السياسي المصري واضح ومحدد منذ بداية الأزمة، وهو عدم تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة مصطفى بكري اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي غزة حركة حماس الكيان الصهيوني خان يونس المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا إنهاء الحرب عملية التفاوض

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: مصر تبذل جهود كبيرة لحل القضية الفلسطينية

أكد السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين بالجامعة العربية، أن مصر تبذل جهود كبيرة لحل القضية الفلسطينية، قائلًا: “هناك جهود كبيرة تبذلها بعض الدول وتحديدًا جمهورية مصر العربية ودولة قطر من أجل الوصول لحل للقضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة”.

مندوب فلسطين بالجامعة العربية:

وشدد “العكلوك”، خلال حوار ببرنامج “عن قرب”، مع الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، على أن هناك جهود مؤيدة من الأعضاء الفاعلين في المجتمع الدولي، وهناك 4 قرارات من مجلس الأمن، آخرها قرار وضع خارطة طريق لوقف إطلاق النار، وقبلها قرار تحدث عن قرار وقف إطلاق نار فوري خلال شهر رمضان الماضي، مؤكدًا أن هناك جهود حقيقية تبذل، ولكن هناك دائمًا في كل هذه الجهود تصدي إسرائيلي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء حكومته الإرهابيين.

 

وأضاف “الوزراء المتطرفين في حكومة نتنياهو كوزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ووزير المالية سموتيريش يقولون أن الحرب لن تتوقف الحرب ولن يتوقف إطلاق النار، تتوقف حتى تحقق أهدافها والتي هي القضاء على المقاومة أو حماس، ولكن هدف إسرائيل ليس القضاء على حماس ولا المقاومة ولكن هدفها هو هزيمة الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته بشكل كامل".

 

وأوضح مندوب فلسطين بالجامعة العربية، أن محاولة الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية يأتي من خلال التهجير القسري لـ2 مليون فلسطيني موجودين في غزة والتمهيد لتهجير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • حقائق وأسرار.. مصطفى بكري يكشف حقيقة وقف برنامجه على صدى البلد
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: مصر تبذل جهود كبيرة لحل القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري في مؤتمر التحالف الدولي للمصريين بالخارج: الأمن القومي خط أحمر
  • دبلوماسي روسي: نتنياهو يريد إجهاض الدولة الفلسطينية والسيطرة على كامل أراضيها
  • مصطفى بكري: «محمد منير سيتجول بمحافظات الصعيد ليغني للناس الطيبة»
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل القبض على تنظيم إخواني بالإمارات
  • مصطفى بكري: اتحبست بسبب رفضي كامب ديفيد وموقفي من التطبيع معروف
  • مصطفى بكري: أمريكا تحاول احتواء تحجيم الرد الإيراني عقب اغتيال إسماعيل هنية (فيديو)
  • مصطفى بكري: حماس أعلنت فك الارتباط مع جماعة الإخوان الإرهابية
  • مصطفى بكري: موقفي من حماس لم يتغير إلا منذ عملية طوفان الأقصى