صحيفة الاتحاد:
2024-08-05@18:56:18 GMT

أوربان يلتقي ترامب بعد قمة الناتو

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

التقى رئيس الحكومة المجرية فيكتور أوربان، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في فلوريدا بعد قمة حلف شمال الأطلسي التي عُقدت في العاصمة واشنطن.
وقال أوربان، في منشور على منصة "إكس" مرفقا بصورة من اللقاء مع ترامب في مقرّ الأخير في مارالاغو "ناقشنا سبل صنع السلام".
وأضاف أنّ "الخبر السار اليوم: سيحل المشكلة"، من دون أن يذكر المزيد من التفاصيل عن اللقاء.


كانا ترامب وأوربان قد التقيا مرّات عدّة في السابق. حتى أنّ شعار الرئاسة المجرية للاتحاد الأوروبي لمدّة ستة أشهر "لنجعل أوروبا عظيمة مجدّداً"، مستوحى من شعار ترامب "لنجعل أميركا عظيمة مجدّداً".
وتشغل المجر، منذ الأول من يوليو الجاري، الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة ترامب يقدم طلبا للمحكمة بشأن إدانته في قضية جنائية الرئيس الصيني يدعو إلى «تهيئة الظروف» لحوار بين كييف وموسكو المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فيكتور أوربان

إقرأ أيضاً:

مكتب الرئاسة التركية لوزير خارجية إسرائيل: لا يمكننا تعلم شيء من قتلة أمثالكم

تركيا – استنكر رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، إساءة وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس لبلاده قائلا إن “قتلة أمثالكم لا يمكن أن نتعلم منهم أي شيء”.

جاء ذلك في منشور عبر حساب ألطون على منصة “إكس” يوم الجمعة، ردا على منشور لكاتس استهدف فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال ألطون: “لا يمكن لرئيسنا ولا بلدنا تعلم أي شيء من قتلة أمثالكم، يا مرتكبي جريمة الإبادة الجماعية، وأيديكم ملطخة بالدماء”، مضيفا أن “يوما ما ستحاسبون على المجازر التي ارتكبتموها في حق إخواننا الفلسطينيين، والإبادة الجماعية الشائنة”.

وأكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية أنه “كلما تلفظ المسؤولون الإسرائيليون القتلة باسم الرئيس التركي، سنواصل دعمنا له أكثر وسنقف خلفه بحزم”.

وفي السياق ذاته، اعتبر وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن “هذه حالة مرضية كاملة أن يتحدث يسرائيل كاتس باستمرار بأوهامه الخاصة عن بلدنا ورئيسنا بدلا من أن يكون وزيرا للخارجية”.

وأضاف، في منشور على منصة “إكس”: “هذا الشخص الذي يشكل وجوده في الحكومة هوسا بالافتراء والكذب هو نصب تذكاري لعجرفة ووقاحة حكومة نتنياهو التي ترتكب إبادة جماعية”.

هذا وانتقد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد تنكيس سفارة تركيا لدى تل أبيب علمها يوم الجمعة حدادا على رئيس المكتب السياسي لحركة الفصائل الفلسطينية إسماعيل هنية.

وكتب كاتس عبر حسابه بمنصة “إكس”: “أردوغان يحول تركيا إلى ديكتاتورية لمجرد دعمه لحركة الفصائل الفلسطينية، ضد موقف العالم الحر بأكمله”.

كما ندد وزير الخارجية الإسرائيلي بحجب تركيا لشبكة التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، وقال “أردوغان يأخذ الدولة التركية ذات القدرات العلمية والثقافية والتكنولوجية والاقتصادية، ويدمرها، ويؤدي إلى تآكل إرث أتاتورك، الذي بنى تركيا تقدمية ومزدهرة”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان امس الجمعة يوم حداد على اغتيال هنية، حيث تم إنزال الأعلام في البعثات الدبلوماسية التركية في كل أنحاء العالم، وكذلك في المؤسسات الحكومية إلى نصف السارية.

المصدر: RT + الأناضول

مقالات مشابهة

  • السفير أحمد علي عبدالله صالح يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن
  • ترامب يريد استعادة السلطة.. فمن سبقه إلى ذلك؟
  • الاتحاد الأوروبي: لا يمكن الاعتراف بفوز مادورو بانتخابات الرئاسة في فنزويلا
  • هاريس تقابل سياسيين لاختيار نائبها في انتخابات الرئاسة
  • محافظ الدقهلية يلتقي ممثلي عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة.. اعرف التفاصيل
  • عميد بلدية سوسة يلتقي السفير الإيطالي في طرابلس والقنصل الإيطالي في بنغازي
  • هاريس ترفض مناظرة ترامب على هذه القناة.. ما السبب؟
  • بورسعيد تحقق المراكز الأولى في اللقاء المجمع للرواد ببلطيم تحت شعار "صيف شبابنا"
  • نجل شقيق ترامب يدعم كامالا هاريس ويصف عمه بـ “المجنون” .. فيديو
  • مكتب الرئاسة التركية لوزير خارجية إسرائيل: لا يمكننا تعلم شيء من قتلة أمثالكم