البوابة نيوز:
2024-08-05@15:15:45 GMT

إخماد حريق كنيسة الملاك ميخائيل بالإسكندرية

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأنبا لوكاس، كاهن كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا كاراس، أن الحريق الذي نشب في الكنيسة بشارع الهلال بباكوس في محافظة الإسكندرية، محدود جدًا بسبب ماس كهربائي. 

وأضاف الأنبا لوكاس ، خلال تصريح صحفي له اليوم: أن ما حدث هو حريق محدود جدًا بسب ماس كهربائي وتمت السيطرة علي الموقف ولا يوجد ما يدعو للقلق إطلاقاً.

 
واختتم قائلاً: "أطمئنكم جميعاً علي كل شعب الكنيسة وعلي مبني الكنيسة الكل بخير وسلام ولا صحة لتهويل الحدث".
كانت قد تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق محدود شب بسبب ماس كهربائي في كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا كاراس في شارع الهلال بباكوس في محافظة الإسكندرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية حريق كنيسة الملاك كنيسة الملاك ميخائيل محافظة الاسكندرية مبنى الكنيسة

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف للكنيسة الأرثوذكسية قبيل صوم العذراء

شهدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية نشاطًا مكثفًا خلال الساعات القليلة الماضية قبيل الاحتفال بصوم العذراء مريم، الذي يبدأ يوم الأربعاء 7 أغسطس ويستمر لمدة 15 يومًا من الاحتفالات والموالد المدائح حبًا في السيدة العذراء.

نشاط الكنيسة قبيل صوم العذراء 

وسلط المركز الإعلامي للكنيسة، الضوء على أبرز الأنشطة في الإيبارشيات، إذ عقد مركز البابا ديسقورس للدراسات اللاهوتية التابع لقطاع كنائس وسط القاهرة، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، المؤتمر السنوي له بعنوان «سَلِمْ الوَدِيْعَةُ».

وأقيم المؤتمر في كنيسة السيدة العذراء والقديس مار يوحنا بباب اللوق، بالقاهرة  وحضره أكثر من 300 من الدارسين بالمركز، وحاضر فيه من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لقطاع كنائس وسط القاهرة والأنبا مكاري الأسقف العام  لكنائس  شبرا  الجنوبية، والأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط، كما حاضر فيه القمص مكاري القمص تادرس، والقس بيشوي حلمي.

في ختام المؤتمر تم تسليم شهادات تقدير لكل المشاركين بيد الأنبا رافائيل، ويقدم مركز البابا ديسقورس للدراسات اللاهوتية دبلوما متخصصة في العلوم اللاهوتية لمدة عامين دراسيين.

الأنبا أكسيوس أسقف المنصورة يصلي القداس الإلهي

فيما صلى الأنبا أكسيوس أسقف المنصورة القداس الإلهي، بكنيسة الشهيد مار جرجس بالبيضاء، مركز تمي الأمديد التابعة للإيبارشية، وشاركه عدد من الآباء الكهنة، وتفقد عقب القداس مرافق الكنيسة، واستمع لمجموعة من التسابيح الكنيسة من كورال الكنيسة.

كما نظمت خدمة التربية الكنسية للبنات بإيبارشية نجع حمادي، أمس الأول، مؤتمرًا روحيًا لأبناء الخدمة، تحت شعار «أحتاج إلى»، وذلك في كنيسة القديسين بطرس وبولس (البطرسية) بقنا، بحضور نيافة الأنبا بضابا أسقف إيبارشية بنجع حمادي، وبمشاركة آباء الكنيسة.

كما ألقى نيافته كلمة روحية للحاضرين، وأجاب عن جميع أسئلة واستفسارات بنات الخدمة، واختتم المؤتمر بالتقاط بعض الصور التذكارية.

 

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق سيارة مواد بترولية في طريق محور التعمير بالإسكندرية
  • انفجار سيارة محملة بالبنزين علي محور التعمير بالإسكندرية (تفاصيل)
  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في الهرم.. دون إصابات
  • نشاط مكثف للكنيسة الأرثوذكسية قبيل صوم العذراء
  • حريق بفندق جامعة جنوب الوادي يسفر عن إصابة 14 شخصا
  • إخماد حريق كبير في كفرشيما بالقرب من نادي الأدب والرياضة
  • "نهضة صوم البتول" في كنيسة العذراء بعزبة القسيس.. تفاصيل
  • الأب كيرلس شلبي يفتتح نهضة "صوم أم النور" بكنيسة العذراء
  • المطران شامي يترأس احتفالات الكنيسة الكاثوليكية بصوم العذراء (صور)
  • السيطرة على حريق نشب في مزرعة بسوهاج