تظاهر آلاف اليمنيين، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 280 على التوالي.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 280 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

وشهدت العاصمة صنعاء، خروج الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان " ثابتون مع غزة.. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها"، دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأشار البيان إلى استمرار العدوان الهمجي الإجرامي الإسرائيلي في جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بشكل يومي على مدى 10 أشهر، حيث بلغ عدد المجازر أكثر من ثلاثة آلاف و425 مجزرة، وبلغ عدد الشهداء والجرحى والمخطوفين ما يزيد على 152 ألفاً و300 فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء.

 

ولفت البيان إلى أن "العدو الإسرائيلي يستمر أيضا في حصار وتجويع الشعب الفلسطيني، وقتل واستهداف النازحين، بمشاركة ودعم من أمريكا وبعض الدول الأوروبية وبتعاون وتآمر من الأنظمة العربية المطبعة" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأكد البيان على تفويض زعيم الجماعة، في خياراته المقبلة، بالتزامن مع نذر تصعيد شامل بين الجماعة والحكومة اليمنية، إثر قرارات للبنك المركزي اليمني بسحب تراخيص 6 بنوك رئيسية بمناطق الحوثيين لرفضها نقل مقراتها الرئيسية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وحذر البيان، النظام السعودي من الاستمرار في ما سمّاه بـ "حربه الاقتصادية والعدائية على الشعب اليمني خدمة للعدو الأمريكي والصهيوني"، مؤكدة أن "صبر الشعب اليمني سينفد وستكون العواقب وخيمة على المملكة وكل مصالحها الحيوية والاقتصادية".

 

وأردف البيان، مخاطبا النظام السعودي بالقول: "إذا كنت تعتقد أن تنفيذك للتوجيهات الأمريكية خدمة للصهاينة سيثنينا عن موقفنا المساند للشعب الفلسطيني فأنت واهم، فهذا شرف عظيم من الله به علينا، لن نتخلى عنه، فأنت من ستكون الخاسر والفاشل بأكثر من خسارة وفشل سيدك الأمريكي".

 

وشهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة تنديدًا باستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ورفضًا لخذلان القضية الفلسطينية.

 

وطالب المتظاهرون بوقف الإبادة الجماعية والتجويع الممنهج التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق نساء وأطفال وشيوخ غزة مشددين على ضرورة فتح الحصار ووقف المجاعة التي أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للاحتلال الاسرائيلي منها "من تعز الحرية، لغزة ألف تحية" "غزة يارمز الكرامة، حطمتي العدو واحلامه" "إسرائيل ام الإرهاب، والقانون الدولي غاب" "قل للشعب العربي قله، لا للتطبيع والمذلة" "في غزة توجد إبادة، أين الحكام أين القادة".

 

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني ولافتات كتب على بعضها منها "تنتصر فلسطين على العنصرية الصهيونية، وتنتصر اليمن على السلالة الكهنوتية" و "غزة وتعز.. مدارس حرية وصمود"، و "المقاطعة الشاملة للكيان الصهيوني واجب على كل عربي ومسلم"، و "مستمرون في التضامن مع غزة وفلسطين حتى الفوري، "من تعز التي تحاصرها جماعة الحوثي نبعث سلامنا لأبطال غزة وحماتها".

 

كما ندد المتظاهرون باستمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز والتي شهدت فتحا جزئيا للحصار بعد فتح طريق الحوبان جولة القصر، مطالبين بسرعة فتح بقية الطرقات والخطوط الرئيسية المغلقة في تعز منذ قرابة عشر سنوات، معتبرين أن هذه الجريمة تتشابه مع جريمة حصار جيش الاحتلال لغزة.

 

وفي مدينة الحديدة، رفع المحتجون العلم الفلسطيني ورددوا هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية وحقها في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي بشتى الطرق بما فيها المقاومة المسلحة التي كفلتها كل المواثيق الدولية.

 

وشهدت مدينة مأرب، الجمعة، وقفة احتجاجية غاضبة للتنديد بالمجازر الصهيونية المستمرة بحق المدنيين النازحين في مدينة رفح.

 

وردد المشاركون في الوقفة، هتافات وشعارات غاضبة، ورفعوا لافتات كتبوا عليها عبارات عبرت عن إدانتهم الشديدة لاستمرار المجازر المروعة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين في مدينة رفح المكتظة بمئات الالاف من النازحين بشكل متواصل وممنهج.

 

ودعا بيان الوقفة لمسيرات غضب في مدن العالم لمساندة القضية الفلسطينية العادلة، مثمنا دور المقاومة وما تصدره من مواقف بطولية خالدة

 

واستنكر المحتجون، استمرار قصف الاحتلال على المناطق المكتظة بالسكان في غزة، بشكل متواصل ومكثف وإصراره على توسيع عملياته العسكرية في مدينة رفح التي تأوي أكثر من مليون وأربعمائة ألف نازحا ضارباً بقرارات محكمة العدل الدولية وإجراءاتها العاجلة عرض الحائط.

 

وفي ذمار وعمران وإب وصعدة، تظاهر آلاف المواطنين تضامنا مع أبناء غزة، مشددين المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء تعز غزة مارب تظاهرات الاحتلال الإسرائیلی الشعب الفلسطینی فی مدینة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وقفة قبلية مسلحة في مديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني

وقفة قبلية مسلحة في مديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني

مقالات مشابهة

  • وقفة قبلية مسلحة في مديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة في مديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • “التعاون الإسلامي” تدعو لاجتماع استثنائي الأربعاء لبحث “جرائم” إسرائيل
  • قل لي لماذا ؟ Tell me why ?
  • "فتح" الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي للتدخّل الفوريّ لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية
  • منتسبو وزارة التعليم الفني ينددون باستمرار جرائم العدو الصهيوني في غزة
  • مأرب.. تظاهرة نسوية حاشدة تنديدا بإغتيال "هنية" وتضامنا مع فلسطين
  • مسيرة جماهيرية في البيضاء تضامناً مع الاسرى الفلسطينيين
  • وقفات غاضبه في المحافظات ومؤسسات الدولة تضامنا مع غزة  والأسرى الفلسطينيين
  • تظاهرة كبرى وسط لندن تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الاحتلال (شاهد)