تنظر  الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، الاثنين المقبل   محاكمة 14 متهما في القضية رقم 31369 لسنة 2023 جنايات المرج والمعروفة إعلامياً بخلية المرج" الإرهابية .

الأثنين .. محاكمة 14 متهما في  “خلية المرج الإرهابية” 

ووجه للمتهمين تهم منها الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

محاكمة المتهمين بالاعتداء علي صاحب مزرعة خيول شهيرة في الجيزة 

كما تنظر  محكمة جنايات الجيزة ،الأحد المقبل  ،  محاكمة المتهمين  بالاعتداء علي صاحب مزرعة خيول شهيرة في الجيزة وتعدوا علي عدد من العاملين بالمزرعة،  للفصل في طلب الرد.

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 135400 لسنة 2023 جنايات مركز الجيزة ، أن المتهمين " ع. س" ، و" ن. ن" ،  و" ا. ن" ، و"ح. ع"، و"ت. إ، " و" ع. م" ، و"ا. م" ، و" م. م" ، في يوم 30/ 10/ 2023 بدائرة قسم شرطة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، استعرضوا وآخرين مجهولين القوة وهددوا بالعنف ضد أديب، ب،ن، وفراج، ف، وسيد، م،أ، ومحمد،ه، وعمر،ح، وأحمد،ط، محمود،م، وأحمد، م،ع، وأحمد،ش، أسامة،ا، ومحمد، ح، وعبدالمنعم، وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بأن أشهروا أسلحة بيضاء تالية الوصف ملوحين بها وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم.

وأشارت التحقيقات ، أن المتهمين بذات الزمان والمكان سرقوا وآخرين مجهولين المتقولات والأموال المملوكة للمجنى عليهم عن طريق الإكراه الواقع عليهم وكان ذلك ليلا بأن تسوروا جدار مسكن المزرعة، وكسروا الباب ،  وما أن اظفروا بهم حتى وثقوا أيديهم متعدين عليهم بالضرب بأسلحة بيضاء تالية الوصف لتمكنوا بتلك الوسيلة من شل مقاومتهم والاستيلاء على منقولاتهم وأموالهم وفروا هاربين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة الجيزة جنايات مركز الجيزة

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 3 سنوات لمتهم في «خلية داعش سوريا الإرهابية»

أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، النطق بالحكم في إعادة محاكمة المتهم عبد الرحمن محمود النجار وهو المتهم الثاني بأمر الإحالة واسمه الحركي «عبودي» بـ «خلية داعش سوريا الإرهابية».

وقضت بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات عن جريمة الانضمام لجماعة إرهابية، كما قضت ببراءته من تهمة الالتحاق بجماعة مسلحة يتبع مقرها خارج البلاد.

وأمرت المحكمة بإدراج المحكوم عليه على قائمة الإرهابيين وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

والجدير بالذكر أن المتهم هو عبد الرحمن محمود النجار وهو المتهم الثاني بأمر الإحالة واسمه الحركي «عبودي» و صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد وإلزامه بالمصاريف وأمرت المحكمة بإدراجه على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين وذلك بتاريخ 28 مارس من عام 2021.

اقرأ أيضاًإخلاء سبيل إسلام البحيري بعد المعارضةعلى الأحكام الصادرة ضده

« تحت الكوبري».. تحقيقات مع سائق بتهمة التحرش بسيدة بـ مدينة نصر

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بخطف شاب وإجبره على ارتداء ملابس حريمي بالعمرانية
  • 8 أغسطس.. أولى جلسات محاكمة المتهم بهتك عرض فتاة في المرج
  • المشدد 3 سنوات لمتهم بـ«خلية داعش أكتوبر الإرهابية»
  • حيثيات حكم المشدد 3 سنوات لـ11 متهما بانتحال صفة ضباط وسرقة شخص بالجيزة
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم في «خلية داعش سوريا الإرهابية»
  • اليوم.. إعادة محاكمة أحد متهمي «خلية داعش أكتوبر الإرهابية»
  • محاكمة المتهمين في قضية «الخلية الإعلامية».. بعد قليل
  • غدا.. محاكمة المتهمين في قضية «الخلية الإعلامية»
  • لـ16 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش الهرم»
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 11 متهما بخلية استهداف محلات الذهب والكنائس