تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، إعداد الحزمة الدفاعية التالية لكييف من أجل مواجهة العمليات العسكرية الروسية.

وقال زيلينسكي في منشور عبر قناته على موقع "تيليجرام"، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم الجمعة "على هامش قمة الناتو، ناقشنا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تنفيذ قرارات قمة السلام، وكذلك إعداد الحزمة الدفاعية المقبلة والتعاون الأمني ​​وتدريب جيشنا".

وشكر زيلينسكي، ماكرون والشعب الفرنسي على دعمهم المبدئي والثابت لبلاده في مواجهة روسيا.

وكان إيمانويل بون، مستشار السياسة الخارجية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صرح في وقت سابق لـ "يوكرين فورم" بأن أوكرانيا يمكن أن تستخدم الأسلحة المقدمة من فرنسا لضرب أي أهداف عسكرية في روسيا تشكل تهديدًا لأوكرانيا، ولكن ليس الكرملين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيلينسكي ماكرون العمليات العسكرية الروسية أوكرانيا الناتو

إقرأ أيضاً:

"اقتربنا من النصر".. زيلينسكي يُعلن وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الأحد، تسلم كييف لطائرات مقاتلة من طراز F-16، مشيراً إلى أن هذه الطائرات من شأنها أن تعزز القدرات الحربية للبلاد ضد روسيا.

اعلان

وقال زيلينسكي وهو يقف أمام اثنتين من الطائرات المقاتلة بينما كانت طائرتان أخريان تحلقان في السماء: "إنه لأمر جيد أنها وصلت ويمكننا استخدامها".

ولفت إلى أن أوكرانيا تحاول أيضًا الحصول على مساعدة الدول المجاورة من أجل الدفاع عنها ضد الصواريخ الروسية.

وأضاف: "ربما يكون هذا القرار صعبًا بالنسبة لشركائنا، لأنهم يخشون دائمًا من التصعيد غير الضروري. يمكن لدول الناتو أن تتحدث مع أوكرانيا حول إمكانية تشكيل تحالف صغير من الدول المجاورة التي يمكنها إسقاط صواريخ العدو".

مقاتلة من طراز "إف-16: AP

كانت طائرتان من طراز إف-16، تحملان شارة الرمح الثلاثي، خلفية لخطاب زيلينسكي،وأقيم الحدث تحت حراسة أمنية مشددة في مكان لم يكشف عنه لحماية المقاتلات من الهجمات الروسية.

ورأى زيلينسكي أن "اليوم فرضنا واقعاً جديداً مع وجود طائرات F-16 في أوكرانيا. أنا فخور برجالنا الذين يتقنون استخدام هذه الطائرات. لقد اقتربنا من النصر".

لم يفصح زيلينسكي عن عدد طائرات F-16 التي وصلت إلى أوكرانيا أو مصدرها.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وفي الخلفية الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الأوكرانية من طراز F-16 Efrem Lukatsky/ AP

من المرجح أن تحتفظ أوكرانيا ببعض الطائرات المقاتلة من طراز F-16 في قواعد أجنبية لحمايتها من الضربات الروسية، وفقًا لمسؤول عسكري أوكراني رفيع المستوى. وقد حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن موسكو قد تفكر في شن ضربات على منشآت في دول الناتو إذا استضافت الطائرات الحربية المستخدمة في أوكرانيا.

تعد طائرة F-16 الأمريكية الصنع الطائرة القتالية المفضلة لحلف الناتو والعديد من القوات الجوية حول العالم لمدة 50 عاماً.

وإن طائرات F-16 هي في الواقع طائرات قديمة تبرع بها حلفاء غربيون لأوكرانيا. التزمت بلجيكا، والدنمارك، وهولندا، والنرويج بتزويد أوكرانيا بأكثر من 60 طائرة منها خلال الأشهر القادمة فيما يمكن أن يكون عملية تسليم بطيئة.

طائرات مقاتلة من طراز F-16 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية تحلق في مكان غير معلوم في أوكرانيا، الأحد 4 أغسطس 2024.Efrem Lukatsky/AP

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعطى الضوء الأخضر في آب/ أغسطس 2023 لنشر طائرات إف-16 المستعملة في أوكرانيا، على الرغم من أن الولايات المتحدة لن تقدم أيًا من طائراتها.

ومن المفترض أن تعزز طائرات F-16 من قدرات أوكرانيا العسكرية، خاصة من خلال تحديث دفاعاتها الجوية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟ هل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا طائرات الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني يعرض الآن Next عشرات القتلى بقصف مدارس الإيواء وخيام النازحين في غزة ونتنياهو يشترط ترحيل الأسرى إلى تركيا أو قطر يعرض الآن Next فوز تاريخي.. الجزائرية كايليا نمور تمنح بلدها الذهبية الأولمبية الأولى يعرض الآن Next اعتقال العشرات في بريطانيا على خلفية أعمال العنف والشرطة تعزز قواتها تحسباً لتحركات جديدة يعرض الآن Next مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش اعلانالاكثر قراءة "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها تفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا حركة حماس الحرس الثوري الإيراني بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 مجاعة فلاديمير بوتين قصف قتل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • فرنسا تنتصر لعدالة قضية الصحراء المغربية
  • وزير الخارجية الفرنسي إلى بيروت لمنع التصعيد
  • "اقتربنا من النصر".. زيلينسكي يُعلن وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا
  • الرئيس الفرنسي وعاهل الأردن يعربان عن قلقهما البالغ إزاء تصاعد التوترات بالشرق الأوسط
  • بزشكيان يحذر من عواقب وخيمة لأي عدوان إسرائيلي على لبنان..وماكرون يؤكد التزام فرنسا الثابت
  • زيلينسكي يعلّق على تسلم بلاده مقاتلات متطورة
  • لماذا غيرت فرنسا موقفها بشأن الصحراء الغربية؟
  • التلفزيون الفرنسي يبث خريطة المملكة المغربية كاملة
  • أولمبياد باريس.. ماكرون يشهد تتويج السباح الفرنسي ليون مارشان
  • أولمبياد باريس.. الفرنسي رينر يتوج بذهبية الجودو لوزن +100 كجم