تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة (عبوين) شمال غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية عبوين محمود حمد في تصريح صحفى له إن الشاب علي موفق موسى مزاحم (26 عامًا) استشهد بعد استهدافه من قبل جنود الاحتلال وإطلاق النار عليه بشكل مباشر، خلال مواجهات دارت في أعقاب اقتحام للبلدة.

وأضاف أن الشهيد نقل إلى المركز الصحي في بلدة جلجليا المجاورة وأعلن هناك عن ارتقائه، ومن ثم جرى نقل جثمانه إلى المستشفى الحكومي في مدينة (سلفيت).

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها نقلت إصابة خطيرة جدًا بالرصاص الحي في الرأس من قرية عبوين. واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، قرى (رمانة، وزبوبا، وتعنك، والطيبة، وعانين، وفقوعة، وجلبون) في محافظة جنين.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت تلك القرى، وشنت حملة تفتيش ونصبت حواجز عسكرية متنقلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم قرية (المغير) شمال شرق رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المغير بعدة آليات عسكرية، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم قرية (أم صفا) شمال غرب رام الله.

وقال رئيس مجلس قروي (أم صفا) مروان صباح إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، ومنعت المواطنين من الخروج من منازلهم، واستولت على سطح منزل فيها وحولته لنقطة مراقبة.

ومن جهة أخرى، هاجم عدد من المستعمرين، اليوم، مركبات الفلسطينيين، قرب قرية شقبا، شمال غرب رام الله.

وأفاد شهود عيان، بأن نحو عشرة مستعمرين مسلحين، تواجدوا على الشارع الاستعماري بالقرب من مدخل قرية شقبا، وهاجموا المركبات التي تحمل لوحة تسجيل فلسطينية بالحجارة.

كما اعتدى مستعمرون، اليوم، على شاب في أراضي نبع العوجا، شمال مدينة أريحا، وحطموا مركبته. وأفادت مصادر أمنية بأن مستعمرين اعتدوا بالضرب المبرح على شاب، وحطموا مركبته، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض، وذلك وسط تواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استشهد شاب فلسطيني قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قوات الاحتلال الإسرائیلی شمال غرب رام الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملة اعتقالت في الضفة والقدس طالت 12 مواطناً

القدس والضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق الضفة الغربية والقدس طالت 12 مواطنين بينهم صحفيان وطفل.

وأكدت شبكة مراسلي وكالة (صفا) في مناطق الضفة الغربية والقدس، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة قرى في محافظة جنين واعتقلت 6 مواطنين، حيث اعتقلت الشابين إياد عبد الجبار الخباص و همام نجل الأسير عبد الباسط الحاج، بعد دهم منزليهم في قرية جلقموس شرق جنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة فقوعة شمال جنين واعتقلت كلا من : الشاب حارث ميلاد مساد والشاب علي ابراهيم الحسين والفتى نبيل محمد نبيل صلاح عقب دهم منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي بلدة رابا جنوب جنين اعتقلت الشاب سامي يحيى البزور عقب دهم منزله.

وفي القدس اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى واعتقلت الصحفي والأسير المحرر رمزي العباسي.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة واعتقلت المواطن عدنان مسروجه ونجله نايف عقب مداهمة منزليهما، فيما اعتقلت الأسير المحرر عبد الجبار الشخشير، عقب مداهمة منزله في طلعة الطور بالمدينة، كما اعتقلت الصحفي عاصم مصطفى الشنار بعد مداهمة منزله في بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت بلدة جماعين جنوب نابلس بعدد كبير من الآليات، وأغلقت البوابة الحديدة على مدخل البلدة.

كما اقتحمت بلدة سبسطية شمال المدينة بعدة آليات عسكرية إسرائيلية، ونشرت فرق راجلة في البلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، قرية حوسان غرب المدينة واعتقلت الطفل نصري علاء سباتين (16 عاماً).

وفي طولكرم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، المدينة

برفقة أربع جرافات عسكرية المدينة من محورها الغربي، وتمركزت على طول الشارع الغربي المحاذي لمسجد المرابطين، وشرعت بتجريف مقاطع من الشارع في المنطقة المذكورة، وفي محيط دوار العليمي "المحاكم"، وتخريب للبنية التحتية وممتلكات المواطنين في المكان، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تهدم 3 منازل في الضفة الغربية
  • اشتباكات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمناطق متفرقة من الضفة الغربية
  • الاحتلال يحرق مركبات وسوقا بنابلس ويعزز قواته شمال الضفة
  • الاحتلال يقتحم أم صفا ويستولي على منزل ويمنع التجول في القرية
  • الاحتلال يعتقل مقدسيًا ويقتحم أحياء في المدينة
  • مستوطنون ينفذون اعتداءات على رام الله والخليل في الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس طالت 30 مواطناً
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس طالت 12 مواطناً
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالت في الضفة والقدس طالت 12 مواطناً
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة كفر قدوم بالضفة الغربية