تفقد نائب وزير الصحة والسكان الدكتور محمد الطيب، اليوم /الجمعة/، مستشفى برج العرب المركزي، بمحافظة الإسكندرية، في إطار تنفيذ تكليفات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، لنواب الوزير بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، أن نائب الوزير بدأ جولته في مستشفى برج العرب بتفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، والأشعة، والأطفال، بالإضافة إلى أقسام الداخلي والرعاية المركزة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية.

وراجع نائب الوزير، احتياجات قسم الاستقبال والطوارىء، مؤكدًا سرعة التنسيق بين المستشفى مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية لتوفير مخزون كاف من أدوية ومستلزمات الطوارىء لتجنب حدوث أي نقص في الأدوية، يمكن أن يؤثر على الخدمة المقدمة للمرضى، كما تفقد غرف المرضى للاطمئنان على الخدمات المقدمة لهم، فضلاً عن الخدمات المقدمة للمرضى من الأشقاء الفلسطينيين، والذين أشادوا بجودة الرعاية الطبية المقدمة لهم.

وتفقد نائب الوزير، عيادة الأمصال واللقاحات وبنك الدم بالمستشفى، لمراجعة المخزون بها، كما اطلع على دفاتر الحضور والانصراف وجداول نوبتجيات العمل، مشددًا على التحقيق في غياب عدد من أفراد الأطقم الطبية، وعدم اكتمال دفاتر الحضور.

وأعطى نائب الوزير، مهلة شهر للقائمين على المستشفى، يتم خلالها الانتهاء من الملاحظات المتعلقة بأعمال صيانة أجهزة التكييف ونظم الإضاءة المعطلة بالمستشفى، وتجديد عقود الأمن والنظافة، لرفع مستوى النظافة العامة بالمستشفى.

وأكد أنه سيتم التنسيق مع الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية لإرسال فريق هندسي للوقوف على احتياجات المستشفى من رفع كفاءة البنية التحتية.

واستكمل نائب الوزير، جولته الميدانية في محافظة الإسكندرية، بتفقد مستشفى العامرية، والمرور على أقسام العناية المركزة والمتوسطة والقسم الداخلي، ومجمع العمليات التخصصية، ومجمع العنايات، وأقسام الآشعة.

وقال متحدث الصحة إن جولة الدكتور الطيب تضمنت المرور على سكن الأطباء، حيث أكد ضرورة تحسين مكان الإقامة ليصبح ملائما للأطقم الطبية، كما لاحظ نائب الوزير إغلاق قسمي العلاج الطبيعي والعمليات بمناسبة يوم الجمعة، حيث أوصى بتشغيلهما على مدار الساعة جميع أيام الأسبوع، مشيرا إلى أن قسم العمليات التخصصية بالمستشفى يضم عددا من الأجهزة المتقدمة، منها وحدة مناظير متكاملة، ووحدة متقدمة في مناظير الركبة والكتف وحدة الجراحة الميكروسكوبية للمخ والأعصاب، وتضم منظار متطور في تدخلات المخ والأعصاب، وكذلك وحدة مناظير الجهاز الهضمي والت تضم جهاز تخدير متقدم.

وأضاف المتحدث أن نائب الوزير انتقد عدم التزام بعض أفراد أطقم التمريض بارتداء الزي الرسمي الموحد، حيث أكد ضرورة استلام وارتداء اطقم موحدة، وتابع «عبد الغفار» أنه أثناء المرور بساحة المستشفى تلاحظ وجود سيارات ومركبات معطلة، حيث ووجه وكيل الوزارة بضرورة وسرعة إصلاح تلك المركبات لتسهيل تنقل العاملين، كما لاحظ نائب الوزير وجود حضانتين متنقلتين بقسم النساء، غير مستغلتين، فطالب بتوزيعهما على الأماكن ذات الاحتياج، كما طالب وكيل الوزارة بالعمل على حل مشكلة عدم وجود مطبخ مجهز بالمستشفى، لتوفير الوجبات داخليا، بدلا من إحضارها من مستشفى الحميات.

واستمع الدكتور محمد الطيب، إلى طلب وكيل الوزارة بالحاجة لتوفير بعض الأجهزة الطبية اللازمة مثل جهاز c.arm ومحطة معالجة مياة احتياطية، حيث تم على الفور اتخاذ إجراءات لسرعة توفير تلك الاحتياجات.

كما تابع نائب الوزير، الحضور بـ "النويتجيات"، واستمع لآراء المرضى ومدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، والاستماع لشكواهم والعمل على حلها في أسرع وقت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنية التحتية الإسكندرية نائب وزير الصحة مستشفى برج العرب نائب الوزیر

إقرأ أيضاً:

عقب اندلاع الحريق.. نائب وزير الصحة يتابع النقل الآمن لمرضى مستشفى السادات المركزي

توجه الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، إلى محافظة المنوفية، لمتابعة النقل الآمن للمرضى الذين تم إخلائهم من مستشفى السادات المركزي، بعد اندلاع حريق، صباح اليوم في مخزن مستلزمات المستشفى، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لمتابعة عمليات الإخلاء الآمن للمرضى والتأكد من تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة في مستشفيات الإخلاء.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير اطمئن على الحالات التي جرى نقلها، لمستشفى السادات التخصصي، حيث تفقد غرف الرعاية المركزة والرعاية المتوسطة، وأقسام الاستقبال والطوارئ، والقسم الداخلي، واطمأن على خضوع كافة الحالات المحجوزة بالمستشفى للبروتوكول العلاجي المناسب لكل حالة، مشددا على تقديم الرعاية الصحية على الوجه الأمثل.

وتابع «عبد الغفار» أن نائب الوزير توجه إلى مستشفى وادي النطرون للاطمئنان على الحالة الصحية لباقي المرضى، الذي جرى إخلائهم، للتأكد من تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وتابع أن نائب الوزير توجه بعد ذلك إلى مستشفى غرب النوبارية، واطمئن على حالة الطفل الوحيد الذي جرى نقله بالحضانة، وحرص على الاستماع إلى والدة الطفل، ووجه بتوفير كافة احتياجاتها وطفلها.

ولفت «عبد الغفار» إلى أن نائب الوزير تفقد مستشفى السادات المركزي الذي اندلع به الحريق، واطمأن على بدء تشغيله وعودته للخدمة، حيث حرص على تفقد موقع الحريق، وتفقد قسم الغسيل الكلوي، والاطمئنان على الحالات التي تتلقى جلسات الغسيل الكلوي وعددها 4 حالات، ووجه بتوفير كافة المستلزمات والأدوية بالمستشفى.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن نائب الوزير تابع انتهاء جميع أعمال إعادة التهيئة والنظافة وإزالة آثار الحريق

وعودة العمل بمستشفى السادات المركزي، واسترجاع مخزون بنك الدم، واللقاحات والأمصال، وتشغيل قسم الاستقبال والطوارئ، والحضانات، والرعاية المركزة، والكلى الصناعي، والقسم الداخلي الذي استقبل 3 حالات.

رافق نائب الوزير خلال الجولة، الدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وفريق من الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والتراخيص الطبية (العلاج الحر) وفريق الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يتفقد مستشفى سفاجا المركزي
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز طبي سراي القبة ويوصي بصرف العلاج اللازم للمرضى
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد سير العمل بمستشفى غرب النوبارية المركزي
  • عقب اندلاع الحريق.. نائب وزير الصحة يتابع النقل الآمن لمرضى مستشفى السادات المركزي
  • نائب وزير الصحة يتابع عودة مستشفى السادات المركزي للخدمة بكامل طاقته
  • توجيهات لنائب وزير الصحة بعد زيارته مركز طبي سراي القبة
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز طبي سراي القبة للتأكد من جودة الخدمات
  • وزير الصحة يتابع تداعيات حريق مستشفى السادات المركزي
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال رفع كفاءة البنية التحتية ومنافذ بيع السلع الغذائية بحى الزيتون
  • تحقيق ولجنة لنواقص الأدوية.. نائب وزير الصحة يتفقد مستشفيي زايد آل نهيان ومدينة نصر