غزة "وكالات": أعلن الدفاع المدني الفلسطيني عن العُثور على جثامين نحو 60 شهيدا اليوم في حيي تل الهوى والصناعة في مدينة غزة بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلية من تلك المناطق، وذلك بعد ساعات على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن تحقيق "تقدّم" في المفاوضات غير المباشرة الرامية للتوصل إلى هدنة.

في الشهر العاشر من العدوان الغاشم، يتواصل القتال من شمال القطاع المحاصر إلى جنوبه، خصوصا في مدينة غزة.

وأحصى مكتب الاعلام الحكومي التابع لحماس "أكثر من 70 غارة جوية استهدفت منازل مدنيين ومنشآت صحية وتجارية، في تل الهوى والصبرة والرمال بمدينة غزة (في الشمال) ومنطقة المغراقة ومخيم النصيرات (في الوسط) وخان يونس ورفح (في الجنوب)".

ووفق وزارة الصحة "نُقل الى المستشفيات 32 شهيدا غالبيتهم من الاطفال والنساء مع مواصلة ارتكاب الاحتلال للمجازر وجرائم الابادة في قطاع غزة".

كما أعلن الدفاع المدني عن "انتشال أكثر من 62 شهيداً من حي الشجاعية (في مدينة غزة) حتى صباح اليوم وما زال العشرات من المفقودين تحت الأنقاض".

سياسيا، قال القيادي في حركة حماس عزت الرشق اليوم إن محاولات نتانياهو إضافة مطالب جديدة لم ترد في كل المقترحات السابقة المتداولة مع الوسطاء (مصر وقطر) تؤكد أنه "لا يزال يتلكأ ويماطل ويبحث عما يعطل اتفاق تبادل الأسرى"، في حين أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن تصميمه على إتمام صفقة التبادل.

بينما قال مسؤولان إسرائيليان مشاركان في المباحثات لصحيفة تايمز أوف إسرائيل إن مفاوضين إسرائيليين يناقشون فعليا إمكانية انسحاب الجيش الإسرائيلي من ممر فيلادلفيا الواقع بين غزة ومصر كجزء من اتفاق محتمل لوقف لإطلاق النار، برغم النفي الصادر عن مكتب نتانياهو لذلك.

وبحث معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم خلال اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني ديفيد لامي الوضع الإنساني الكارثي الذي يُعاني منه الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة تحقيق الإرادة الدولية في الوقف الفوري لإطلاق النار وتوفير المواد الإغاثية وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، والعودة إلى مسار السلام الشامل والدائم على أساس حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

من جهته، قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني عن مساع لتفكيك الوكالة وتصنيفها منظمة إرهابية، مؤكدا أن تفكيكها سيؤدي إلى انهيار العمل الإنساني وسيدفع ثمن ذلك ملايين الفلسطينيين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 63 شهيداً

ارتفع عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة اليوم إلى 63 شهيداً والعشرات من الجرحى.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بارتفاع عدد شهداء مجزرة قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدرستين لإيواء النازحين غرب مدينة غزة إلى 33 شهيداً والعشرات من الجرحى والمفقودين، كما استشهد 30 فلسطينياً في عمليات قصف على مدارس ومراكز إيواء ومستشفيات ومنازل في جباليا ودير البلح وخان يونس ورفح، تزامن ذلك مع مواصلة طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها لمخيمات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 22 شهيدا بغارات إسرائيلية طالت عدة مناطق في قطاع غزة
  • إسرائيل تقتل أكثر من ألف فلسطيني داخل مراكز إيواء النازحين منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 63 شهيداً
  • مجزرتان مروعتان في مراكز إيواء بغزة راح ضحيتهما 25 شهيداً وعشرات الإصابات
  • 27 شهيدا في قصف إسرائيلي لمدرستين بغزة
  • المجازر مستمرة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 39583
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 16 شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • عاجل| 31 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال اليوم
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39، 550 شهيدا
  • مجزرة جديدة يرتكبها العدو بقصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة مخلفا 17 شهيدا