عربي21:
2024-08-05@11:49:19 GMT

أين يوجد يائير نتنياهو حاليا ومع من يقضي وقته؟

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

أين يوجد يائير نتنياهو حاليا ومع من يقضي وقته؟

ظهر يائير نتنياهو، لنجل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في حديقة "يوسمايت" الوطنية في كاليفورنيا الأمريكية، مع مرافقته وحارسين شخصيين، على نفقة الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما ذكرت صحيفة "معاريف".

وقالت الصحيفة إنه "بينما كنا نظن جميعا أن نجل رئيس الوزراء يائير نتنياهو يقضي وقته في ميامي، يبدو الآن أنه موجود بالفعل في الجهة الأخرى من الولايات المتحدة".



ونشرت سلسلة من الصور ليائير نتنياهو في حديقة يوسمايت الوطنية في كاليفورنيا، قائلة: "إذا كنتم تتساءلون أين هو العاطل المنفي، فهو هنا.. حديقة يوسمايت مع مرافقته وحارسين شخصيين، على نفقتنا".

אם שאלתם את עצמכם איפה הבטלן הגולה, אז הנה הוא. פארק יוסמיטי. עם בת לוויה ושני מאבטחים, על חשבוננו. pic.twitter.com/28MB1FssbL — Ben Caspit בן כספית (@BenCaspit) July 9, 2024
وأضافت أنها كشفت سابقا أن "وحدة النخبة التابعة للشرطة تحقق في قضية منح جواز السفر الدبلوماسي ليائير نتنياهو من قبل وزارة الخارجية ولعدد من رؤساء البلديات من حزب الليكود رغم أنهم لا يشغلون مناصب دبلوماسية".


وأوضحت أنه "في آذار/ مارس الماضي، قدم المحامي رؤوفين بيلت التماسا إلى المحكمة العليا بعد تقارير إعلامية أفادت بأن نجل نتنياهو مُنح جواز سفر دبلوماسي بتوجيه من وزير الخارجية آنذاك، إيلي كوهين، وذلك رغم معارضة كبار ضباط الشرطة الذين أفادوا بأن نجل نتنياهو لا يستوفي المعايير ولا يشغل منصبا دبلوماسيا".

وذكرت أن "المحامي بيلت توجه إلى النائب العام عميد عيسمان، ليفحص الموضوع وأيضا إلى مراقب الدولة، لكن المدير العام لوزارة الخارجية، رونين ليفي معوز، الذي تولى منصبه مؤخرا، أعلن أنه بتوجيه من الوزير منح جواز السفر مستندا إلى اعتبارات أمنية مزعومة.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، أوصى جهاز "الشاباك" باستبدال حراسته الأمنية ليائير نتنياهو، نجل بنيامين نتنياهو، بأفراد أمن من مكتب رئيس الوزراء.

وحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، فقد تم الكشف عن هذه التوصية خلال اجتماع اللجنة الاستشارية لحماية رموز الدولة الذي عقد في 9 حزيران/ يونيو.

وأضافت أن "الشاباك" اقترح خلال الاجتماع استبدال وحدة الأمن الشخصي التابعة للجهاز بأفراد أمن "ماغن"، وهي وحدة مكونة من أفراد أمن من مكتب رئيس الوزراء، وهي مجهزة تجهيزا جيدا لتوفير الحماية اللازمة.

والأربعاء، نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس رسالة من قناص في صفوفها، ومشاهد من قنص جندي إسرائيلي في منطقة الصناعة بحي تل الهوى بمدينة غزة.


ونشر الإعلام العسكري في "القسام" مقطع فيديو يظهر بداية رصد جنود إسرائيليين، ومن ثم يظهر قناص وهو يقول: "أبحث عن يائير، ابن نتنياهو منذ مدة لأضع طلقة في رأسه تفجر جمجمته، لكن البحث يبدو دون جدوى.. بالتأكيد لم يرسل نتنياهو ولده إلى الجحيم وأرسل هؤلاء الأغبياء لحتفهم، لذا فهم يستحقونها"، مع التعيين على جنود إسرائيليين بمنظار القناص، فيما يطلق النار على جندي، ويسقط الأخير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو الإسرائيلي يائير نتنياهو الولايات المتحدة إسرائيل الولايات المتحدة نتنياهو يائير نتنياهو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة یائیر نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة البترول: التحول الرقمي يحكم الرقابة ويحدد احتياجات السوق من الوقود

زار الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول منطقة السويس البترولية شملت شركتى النصر ومصر للبترول للاطمئنان على سير العمل ومتابعة خطة زيادة الإنتاج، مشددا على  أهمية الاستمرار فى تطبيق التحول الرقمى فى كافة الأنشطة البترولية خاصة منظومة نقل وتداول المنتجات البترولية لما له من دور فعال فى إحكام الرقابة وتحديد احتياجات السوق الفعلية من الوقود.

وخلال زيارته لشركة النصر للبترول تابع البطل ومرافقوه  الموقف التنفيذى لمشروع وحدة استخلاص البوتاجاز الجديدة VRU، حيث أوضح المهندس محمد عبدالله رئيس الشركة أن المشروع يهدف الى تعظيم إنتاجية البوتاجاز من تقطير المتكثفات، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حوالى ٣٢٠ الف طن سنوياً، لافتاً إلى أنه من المخطط بدء تجارب التشغيل خلال ديسمبر القادم، كما تابع رئيس الهيئة تشغيل وحدة تقطير المتكثفات الجديدة CDU4، والتى تبلغ حمولتها 1.2 مليون طن سنوياً متكثفات مما ساهم  فى تعظيم إنتاج النافتا والتي تصل لنسبة حوالي 60 ٪ من كمية المتكثفات المكررة بالوحدة. 

وبالتالى زيادة إنتاجية البنزين عالي الاوكتان بمنطقة السويس، بالاضافة الى توفير نافتا خفيفة وغازات مناسبة لتشغيل وحدة استخلاص البوتاجاز الجديدة الجارى تنفيذها، كما تم متابعة غرفة الطوارئ  والذى يضم 5 غرف تشمل غرفة مراقبة سكادا مربوطة بغرفة سكادا التكرير بالهيئة وغرفة كاميرات مراقبة وحدات الشركة، وغرفة مراقبة 112 وتربط سلاح الإشارة التابع للقوات المسلحة  بشركات المنطقة الجغرافية، وغرفة الأمن السيبراني للشركة، وغرفة مكافحة الحرائق.

وأكد البطل على أهمية المشروعات الجديدة فى المساهمة الفعالة فى استدامة تأمين احتياجات السوق المحلى وقطاعات الدولة الاقتصادية من المنتجات البترولية، مؤكدا على اهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة. 

 البطل يتابع مشروعات تطوير مستودع مصر للبترول

وعقب ذلك قام البطل ومرافقوه بزيارة شركة مصر للبترول بالسويس، حيث استمع إلى شرح من المهندس أحمد سليمان مدير عام منطقة السويس بالشركة حول  أعمال تحديث وتطوير شبكه الإنذاز والإطفاء بمستودع مصر للبترول بالسويس وأعمال تحديث الشبكه الداخلية والخزانات بالمستودع بما يضمن تحقيق خطه ومتطلبات التشغيل المطلوبه من الهيئة، وأعمال تطوير وتأهيل المستودع (الأسوار - المباني) وتركيب نظام كاميرات  مراقبه بالمستودع.

مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج جواز السفر «مستعجل وعادي» والأوراق المطلوبة
  • رئيس هيئة البترول: التحول الرقمي يحكم الرقابة ويحدد احتياجات السوق من الوقود
  • المعارضة الإسرائيلية: المنظومة الأمنية والشرطة في انهيار تام
  • نائب:لا يوجد إتفاق على حسم أزمة الرئاسة البرلمانية
  • لابيد: نتنياهو يستمر في تأخير صفقة استعادة المحتجزين لأسباب سياسية
  • إعلام إسرائيلي: جالانت أبلغ نتنياهو أنه لا يوجد سبب أمني يمنع التوصل إلى صفقة
  • لِمَ العرف يقضي بارتداء الكوميديات أزياء محتشمة على خشبة المسرح.. وهل هذا مستمر؟
  • محافظ الفيوم: يبحث إنشاء وحدة تعقيم للنباتات الطبية والعطرية بالمحافظة
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع الشركة المصرية الأفريقية لصناعة الأسفنج والبلاستيك بالإسكندرية
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع الشركة المصرية الأفريقية لصناعة الإسفنج