تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الرباط، اليوم الأربعاء 11 يوليوز الجاري، من توقيف سائق سيارة تستعمل في النقل عبر التطبيقات المعلوماتية، وذلك للاشتباه في تورطه في تعريض سيدة للسب والشتم والتهديد باستعمال العنف. 

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع شكاية تقدمت بها الضحية حول تعرضها للسب والشتم والتهديد بارتكاب العنف من قبل سائق سيارة يمتهن النقل عبر التطبيقات المعلوماتية، وهي الاتهامات التي شكلت موضوع تسجيل فيديو نشرته الضحية على شبكات التواصل الاجتماعي (في إشارة إلى اليوتوبرز المغربية فاطمة الزهراء العسكري)، قبل أن يتم تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه يومه الأربعاء.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة وظروف وملابسات لهذه القضية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حذف تطبيق «إكس» من متجر تطبيقات «آب ستور»

في خطوة غير متوقعة، تم حذف تطبيق «إكس» «تويتر سابقا» من متجر «آب ستور» الشهير، ما أثار موجة من الاستفسارات والتكهنات بين مستخدمي الهواتف الذكية. وجاء هذا القرار المفاجئ دون سابق إنذار، مما دفع المستخدمين للتساؤل عن الأسباب الكامنة وراء هذه الخطوة والتأثيرات المحتملة على ملايين المستخدمين الذين يعتمدون على التطبيق يوميا.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، جميع التفاصيل المتعلقة بـ حذف تطبيق «إكس» من متجر تطبيقات «آب ستور»، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

حذف تطبيق «إكس» «تويتر سابقا» من متجر «آب ستور»

في خطوة مفاجئة، حيث تم حذف تطبيق منصة التواصل الإجتماعي «إكس» (المعروف سابقا بتويتر) من متجر التطبيقات «ماك آب ستور»، مما يشير إلى حذفة رسميا من المتجر.

وفقا لموقع «تك كرانش» المتخصص في التكنولوجيا، لم يعد التطبيق يظهر عند البحث عنه باسمي «إكس» أو «تويتر»، ولا يمكن تحميله من الموقع الخاص بتنزيل التطبيقات عبر أجهزة آبل، حيث تظهر رسالة تفيد بأن الموقع لم يعد متاحا.

ايلون ماسك

رغم ذلك، لا يزال بعض المستخدمين الذين لديهم نسخة من التطبيق قادرين على استخدامه بشكل طبيعي، بينما يعاني آخرون من مشكلات عند استخدام نسخة الكمبيوتر اللوحي «آيباد» على نظام «ماك أو إس». ولم تؤكد شركة «إكس» موعد حذف التطبيق من المتجر ولم ترد على طلب التعليق من «تك كرانش».

قد تكون هذه الخطوة نهاية تطبيق «إكس» لأجهزة ماك، الذي اشتكى العديد من مستخدميه من مشكلات تقنية. ومنذ تغيير اسم تويتر إلى «إكس» في عام 2023، تم اعتماد الاسم الجديد عبر مختلف المنصات والمتاجر الإلكترونية باستثناء «آب ستور»، الذي لم يصدر تحديثا للتطبيق منذ قرابة العام. لم يتضح بعد ما إذا كانت لدى شركة «إكس» خطط لتعطيل وظائف التطبيق على أجهزة ماك بشكل كامل.

اقرأ أيضاًإيلون ماسك يكشف عن انتهاء محادثات توسيع اتفاق «إكس إي آي»

إيلون ماسك يكشف الخطر الأكبر الذي تواجهه البشرية.. ما هو؟

وداعًا تويتر.. إيلون ماسك يغير رابط الموقع رسميًا إلى «X»

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس سائق بمنظومة نقل خاصة تحرش بمدربة جمباز فى القاهرة 15 يوما
  • بسبب خلافات بينهما .. رجل يطعن زوجته أمام المارة بمصر
  • اعتقال العشرات في بريطانيا على خلفية أعمال العنف والشرطة تعزز قواتها تحسباً لتحركات جديدة
  • تفاصيل حذف تطبيق «إكس» من متجر تطبيقات «آب ستور»
  • تجديد حبس سائق متهم بسرقة سبائك ذهبية من مكتب بالنزهة
  • اعتقال العشرات في بريطانيا بعد تحول احتجاجات إلى شغب
  • والد النني : كنا ننتظر إشارة من الأهلي لضم نجلي
  • بينهم ضباط ومسؤولون عسكريون.. اعتقال أكثر من 20 شخصا في إيران على خلفية اغتيال هنية
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بقضية أحداث مجلس الوزراء
  • مشعل: لا اعتراف بإسرائيل والوعيد والتهديد لا يكسرنا