بغداد اليوم- بغداد

أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الجمعة (12 تموز 2024)، عن تشكيل غرفة عمليات ميدانية في مدينة كربلاء المقدسة، بهدف ضمان توفير خدمات اتصالات عالية الجودة وموثوقة خلال زيارة عاشوراء.

وقال المؤيد في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الهيئة وبالتعاون مع شركات الهاتف النقال العاملة في البلاد عملت على تنفيذ خطة شاملة تتضمن تشكيل غرفة عمليات ميدانية في مدينة كربلاء المقدسة لتحسين البنية التحتية للاتصالات في كربلاء، بما يضمن انسيابية عمل الشبكات الهاتفية خلال زيارة عاشوراء".

وأضاف، أن "الخطة الميدانية تضمنت توسعة نطاق التغطية وزيادة سعة شبكات الهاتف النقال، بالإضافة إلى تركيب أبراج اتصالات إضافية في المناطق التي تشهد كثافة عالية من الزوار".

وأوضح المؤيد أن "الهيئة قامت بتوفير فرق دعم فني متخصصة تعمل على مدار الساعة لتقديم المساعدة الاستثنائية في حال تعرض الشبكة الهاتفية لأي مشاكل طارئة، بما يضمن حصول الزوار على تجربة اتصال سلسة وموثوقة خلال فترة تواجدهم في كربلاء المقدسة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

في زيارة مفاجئة.. رئيس هيئة البترول يتفقد شركتي «النصر ومصر» بالسويس

تفقد الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، رفقة نوابه للتكرير والتصنيع الكيميائي محمد على، وللنقل والتوزيع المهندس أيمن عبد البديع، منطقة السويس البترولية، شملت شركتا النصر ومصر للبترول.

تعظيم إنتاجية البوتاجاز 

وأوضح المهندس محمد عبدالله رئيس الشركة، أن المشروع يهدف إلى تعظيم إنتاجية البوتاجاز من تقطير المتكثفات، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حوالى 320 ألف طن سنوياً، لافتاً إلى أنه من المخطط بدء تجارب التشغيل خلال ديسمبر المقبل، كما تابع رئيس الهيئة تشغيل وحدة تقطير المتكثفات الجديدة CDU4، وتبلغ حمولتها 1.2 مليون طن سنوياً متكثفات، ما ساهم في تعظيم إنتاج النافتا والتي تصل لنسبة حوالي 60٪ من كمية المتكثفات المكررة بالوحدة، وبالتالى زيادة إنتاجية البنزين عالي الأوكتان بمنطقة السويس.

وأضاف رئيس الشركة، بالإضافة إلى ما سبق، يجري أيضا توفير نافتا خفيفة وغازات مناسبة لتشغيل وحدة استخلاص البوتاجاز الجديدة الجاري تنفيذها، كما تم متابعة غرفة الطوارئ، وتضم 5 غرف تشمل «مراقبة سكادا مربوطة بغرفة سكادا التكرير بالهيئة، غرفة كاميرات مراقبة وحدات الشركة، غرفة مراقبة 112، غرفة الأمن السيبراني للشركة، غرفة مكافحة الحرائق».

 أهمية المشروعات الجديدة

وأكد البطل على أهمية المشروعات الجديدة في المساهمة الفعالة فى استدامة تامين احتياجات السوق المحلى وقطاعات الدولة الاقتصادية من المنتجات البترولية ، مؤكدا على اهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

ويتابع مشروعات تطوير مستودع مصر للبترول

وعقب ذلك قام البطل ومرافقوه بزيارة شركة مصر للبترول بالسويس، حيث استمع إلى شرح من المهندس أحمد سليمان مدير عام منطقة السويس بالشركة حول أعمال تحديث وتطوير شبكه الإنذار والإطفاء بمستودع مصر للبترول بالسويس، وأعمال تحديث الشبكه الداخلية والخزانات بالمستودع، بما يضمن تحقيق خطه ومتطلبات التشغيل المطلوبه من الهيئة، وأعمال تطوير وتأهيل المستودع «الأسوار - المباني» وتركيب نظام كاميرات مراقبة بالمستودع.

مقالات مشابهة

  • في زيارة مفاجئة.. رئيس هيئة البترول يتفقد شركتي «النصر ومصر» بالسويس
  • بتوجيه من رئيس الوزراء.. الكهرباء تعلن تشكيل غرفة عمليات لإدارة الزيارة المليونية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 1,247 زيارة ميدانية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 1,247 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر يوليو الماضي
  • وزارة الصناعة تنفذ 1,247 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال الشهر الماضي
  • لواء/26 حشد:منع الطيران المسير فوق كربلاء خلال الزيارة الأربعينية لعدم ازعاج الإمام ” الغايب”
  • القبض على مطلوب للقضاء وضبط كدس متفجرات جنوب بغداد
  • تعزيزات امنية اضافية الى كربلاء لتأمين زيارة الاربعينية
  • البابا تواضروس يقرر تشكيل لجنة لتحسين الخدمات بالمستشفيات القبطية
  • عمليات بغداد توجّه قطاعاتها بعدم قطع الطرق خلال تنفيذ خطة الزيارة الأربعينية