كشف يسري الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، تفاصيل الصورة المتداولة لأطفال يدخنون الشيشة بأحد مراكز الشباب في الغربية، مشيرا إلى أن الصورة التقطت في مركز شباب مدينة المحلة.

واقعة مركز شباب الغربية

وقال الديب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، إن هذه الصورة مفتعلة، حيث هناك شخص لديه مشكلة مع أفراد بمجلس إدارة مركز الشباب، فأدخل هؤلاء الأطفال بدعوى أنهم سيمارسون رياضة كرة القدم وبمجرد دخولهم المركز التقطوا الصورة.

الشئون الإسلامية: الأزهر لم ينغلق على فكر.. ومأذنته تؤكد على التعددية الأونروا: 2.3 مليون فلسطيني بقطاع غزة يعتمدون على الوكالة بشكل كُلي

وأضاف، "كانوا شايلين الشيشة في الكيس، وطلعوها واتصوروا وشالوها واختفوا من مركز الشباب"، لافتا إلى أن الصورة توضح أن الشيشة غير مشتعلة، وكان الهدف فقط التقاط الصورة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مركز مركز شباب مركز شباب الغربية فضائية المحور

إقرأ أيضاً:

هذه الصورة لا تظهر الرجل المتهم بطعن 3 أطفال في إنكلترا

أكدت رويترز أن صورة يتم تداولها لشخص على أنه المشتبه به بتنفيذ هجوم طعن بحق ثلاث طفلات بإنكلترا مطلع الأسبوع، هي في الواقع مرتبطة بواقعة تعود للعام الماضي، في وقت أكدت فيه فرانس برس إصابة عناصر من الشرطة وتوقيف أشخاص في أعمال شغب شهدتها البلاد في ظل الواقعة.

وهاجم مثيرو شغب في بريطانيا الشرطة واقتحموا مسجدا في بلدة ساحلية في شمال غرب إنكلترا، ليلة الثلاثاء، بعد أن نشرت شبكات اليمين المتطرف على وسائل التواصل الاجتماعي معلومة مضللة حول طعن جماعي في حصة للتعليم على الرقص أسفر عن مقتل ثلاث فتيات صغيرات وإصابة ثماني أخريات وبالغين اثنين بجروح خطيرة، بحسب ما أفادت صحيفة "واشنطن بوست".

ووسط هتافات "نريد استعادة بلدنا"، رشق مثيرو الشغب الشرطة بالطوب، مما أدى إلى إصابة ما يصل إلى 50 ضابطا، نقل 27 منهم إلى المستشفيات. كما حطم مثيرو الشغب نوافذ مسجد وأحرقوا عددا من السيارات ونهبوا متجرا.

واتهم مراهق، 17 عاما، أكسيل روداكوبانا، المولود في ويلز بالقتل والشروع في القتل بالهجوم الذي وقع يوم الاثنين (29 يوليو الماضي). 

بسبب معلومات مضللة.. هجوم على الشرطة ومسجد في بريطانيا هاجم مثيرو شغب الشرطة واقتحموا مسجدا في بلدة ساحلية في شمال غرب إنكلترا، ليلة الثلاثاء، بعد أن نشرت شبكات اليمين المتطرف على وسائل التواصل الاجتماعي معلومات مضللة حول طعن جماعي في فصل رقص أسفر عن مقتل ثلاث فتيات صغيرات وإصابة سبع أخريات بجروح خطيرة، بحسب ما أفادت صحيفة "واشنطن بوست".

ونوهت رويترز إلى أن مستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي نشروا صورا لما زعموا أنه المتهم بتنفيذ هجوم الطعن بحق الأطفال في إنكلترا، لكنها ذكرت أن الصورة نشرتها  وسائل إعلام فرنسية وبريطانية في يونيو عام 2023، وقيل إنها تظهر رجلا اتهم بتنفيذ هجوم بسكين في آنسي بفرنسا، والذي تسبب بإصابة أربعة أطفال وشخصين.

وقال المدعي العام في فرنسا حينها إن لاجئا سوريا مسيحيا، يبلغ من العمر 31 عاما، ويقيم في السويد، اعتُقل ووجهت إليه تهمة الشروع في القتل، بعد الحادث الذي وقع في الثامن من يونيو.

ونُقل الرجل لاحقا إلى مستشفى للأمراض النفسية، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية، حيث لا يزال قيد الاحتجاز السابق للمحاكمة.

وسبق لرويترز أن تناولت مزاعم كاذبة بأن رجلا محتجزا في إيرلندا، منذ عام 2023، هو المشتبه به في هجوم ساوثبورت وأنه طالب لجوء يُدعى "علي الشكاتي".

لكن الوكالة أكدت أيضا أن الرجل المتهم بتنفيذ هجوم الطعن الأخير هو بريطاني المولد، وليس لاجئا أو طالبا للجوء. 

وكانت شرطة ميرسي سايد قد نفت لرويترز في رسالة إلكترونية أن اسم المشتبه به هو "علي الشكاتي"، وطلبت منها الاستعانة ببيانها الذي يؤكد أن المشتبه به من مواليد كارديف في ويلز. 

أكدت الشرطة البريطانية، فجر السبت، إيقاف ثمانية أشخاص وإصابة ثلاثة من عناصرها نقلوا إلى المستشفى لعلاجهم من جروح خلال أعمال شغب دارت، مساء الجمعة، في ساندرلاند (شمال شرق إنكلترا) حيث قتلت ثلاث طفلات طعنا بسكين في ساوث بورت مطلع الأسبوع.

وقالت هيلينا بارون، مسؤولة شرطة نورثمبريا، إنه "على مدار المساء، واجه هؤلاء الشرطيون مستويات مرتفعة وخطيرة من العنف، وهو أمر مؤسف تماما"، مشيرة إلى أن اثنين من عناصر الشرطة ما زالا في المستشفى، وفق فرانس برس.

وشددت على أن "المشاهد الصادمة التي شهدناها في ساندرلاند هذا المساء (الجمعة) هي غير مقبولة على الإطلاق".

وتثير هذه التطورات المخاوف من عودة أعمال العنف التي عمت البلاد خلال الأسبوع.

وتوعدت وزيرة الداخلية، إيفيت كوبر، على منصة إكس مثيري الشغب بأنهم "سيدفعون ثمن عنفهم وسلوكهم البلطجي".

وأظهرت مشاهد نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مئات الأشخاص وهم يرتكبون في وسط مدينة ساندرلاند أعمال شغب تخللها إحراق سيارة واحدة على الأقل.

ونُقل ثلاثة شرطيين إلى المستشفى وأوقف ثمانية أشخاص، بحسب الشرطة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «شباب الجيزة»: اهتمام كبير باكتشاف وتنمية المواهب الرياضية لدى النشء
  • استمرار فاعليات" رفع الوعي بقضايا السكان" بمركز شباب النجمة والحمران
  • فريق الكاراتيه بمركز شباب أكتوبر يتألق في اللقاء الودي بالمدينة الرياضية
  • "إرادة شباب مصر" ينظم ندوة "تأثير الذكاء الاصطناعى على الذكاء البشرى"
  • تخريج الدفعة الأولى لكيان "إرادة شباب مصر" من الدورة التثقيفية للوعي الأمني
  • يوم مفتوح لكبار السن بنادي نخل
  • "الشباب والرياضة" تستكمل تنفيذ فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر"
  • هذه الصورة لا تظهر الرجل المتهم بطعن 3 أطفال في إنكلترا
  • مدير "شباب القليوبية" يتابع إجراءات الجمعية العمومية بمركز شباب منطى بشبرا الخيمة
  • اتحاد شباب كفرالشيخ يطلق ثاني فعاليات ورش عمل مؤتمر التنمية والهجرة