بغداد اليوم - بغداد

توقع الراصد الجوي واثق السلامي، اليوم الجمعة (12 تموز 2024)، انخفاض الحرارة 4 درجات غداً السبت، مبيناً أنه لا توجد مؤشرات لموجات حر اخرى على المدى القريب.

وقال السلامي في منشور على منصة فيس بوك تابعته "بغداد اليوم"، إن "تأثير المرتفع الجوي شبه مداري سيضعف قليلاً ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا وحارا واقل حرارة قياسا بهذا اليوم والايام السابقة، اما الرياح فستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة بسرعة تتراوح بين 10 الى عشرين كم تنشط على فترات بهبات تصل الى 40 كم وتشتد في المنطقة الجنوبية الى 65 كم مع فرص اثارة الغبار والأتربة".

وأضاف أن "درجات الحرارة العظمى ستنخفض عما كانت عليه اليوم وبحدود 4 درجات مئوية غداً السبت ومن المتوقع ان درجات الحرارة في ️دهوك 40، و️الموصل 45، و️اربيل 44، و️كركوك 44، و️السليمانية 41، و️صلاح الدين 45، و️ديالى 46، والانبار 44، و️بغداد 45، و️بابل 46، و️كربلاء 44، والديوانية 46، و️واسط 47، و️النجف 45، و️السماوة 46، و️ذي قار 47، و️ميسان 48، و️البصرة 49".

وأوضح السلامي أن "درجات الحرارة ستواصل انخفاضها خلال الايام القليلة المقبلة وسيكون الفرق واضحا خاصة يومي الاحد والاثنين"، مشيراً الى أن "التذبذب سيبقى بين ارتفاع وانخفاض خلال ما تبقى من هذا الاسبوع وبحسب التوقعات الحالية لا توجد مؤشرات لموجات حر اخرى على المدى القريب مع استقرار الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع غير مسبوق لموجات الحر في أوروبا.. وتحذيرات من تداعيات خطيرة

أظهرت بيانات الاتحاد الأوربي المتمثلة في خدمة "كوبرنيكوس" للتغير المناخي (سي ثري إس)، أن يوم 22 يوليو 2024، كان اليوم الأكثر سخونة الذي تم تسجيله على وجه الأرض، على الإطلاق حتى الآن.
وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية للفترة بين عامي 2030 و2050، إلى أنه إذا لم يتم اتخاذ تدابير ضد التغير المناخي، فإنه من المحتمل حدوث 250 ألف حالة وفاة مبكرة إضافية سنويًا بسبب الظواهر الجوية القاسية والمتمثلة في ارتفاع درجات الحرارة وسوء جودة الهواء وانعدام الأمن الغذائي، والأمراض المعدية.
أخبار متعلقة كيفية تجديد الإقامة لعاملي المنشأة بأبشر أعمالأهم بيانات السكن المطلوبة للتسجيل في الضمان الاجتماعيوأوضح مدير خدمة "كوبرنيكوس" كارلو بونتيمبو، أن أوروبا شهدت ارتفاعًا في درجات الحرارة على مدار العقود القليلة الماضية، بواقع مرتين مقارنة بالمعدل العالمي، مرجعًا ذلك إلى عوامل مختلفة، أحدها القطب الشمالي - تم تضمين جزء منه في تعريف المعهد لقارة أوروبا- والذي ربمّا يمثّل إحدى أسرع مناطق العالم التي ترتفع فيها درجات الحرارة. وهناك سبب آخر، يتمثّل في ذوبان الجليد والثلوج في الجبال، وفي سهل وسط أوروبا.

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية
  • صعود القمة وانحدار سريع.. حالة حرارة العراق خلال الاسبوع الحالي
  • صعود القمة وانحدار سريع.. حالة حرارة العراق خلال الاسبوع الحالي - عاجل
  • الداخلية تعلن انخفاض نسبة الحرائق في العراق 70% خلال تموز
  • مدن كبرى في الصين تسجل درجات حرارة قياسية
  • ارتفاع غير مسبوق لموجات الحر في أوروبا.. وتحذيرات من تداعيات خطيرة
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: أمطار متوسطة ورعدية تصل إلى حد السيول على 9 مناطق اليوم
  • السبت .. انخفاض طفيف على الحرارة
  • نصائح للتعامل مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • ماذا تعرف عن منخفض الهند الموسمي المسيطر على مناخ مصر؟