شددت نائبة الممثل الخاص للأمين العام ستيفاني خوري على ضرورة دعم المؤسسات الأمنية الليبية والأطراف الليبية الفاعلة لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين.

واستعرضت خوري خلال اجتماعها مع مجموعة العمل الأمنية المنبثقة عن عملية برلين، إلى جانب الرؤساء المشاركين من فرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وتركيا والاتحاد الإفريقي، الخطوات التي يمكن اتخاذها لدعم الجهود الليبية في توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية وتعزيز احترام اتفاق وقف إطلاق النار.

كما بحثت خوري مع لجنة الاتصال الليبية بين مجلسي النواب والأعلى للدولة سبل الدفع بعملية سياسية ليبية تسيرها الأمم المتحدة بدعم دولي، بهدف معالجة الانسداد الراهن.

كما ناقش اللقاء الوضع الأمني الهش والمخاوف المستمرة بشأن حقوق الإنسان، إلى جانب استعراض الأوضاع الاقتصادية والتشديد على أهمية إرساء مبادئ المساءلة والحوكمة الرشيدة لموارد الدولة.

وأكد أعضاء اللجنة حرصهم على العمل مع بعثة الأمم المتحدة بغرض إشراك جميع الفاعلين الليبيين.

المصدر: بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

خوري Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف خوري

إقرأ أيضاً:

بعد الانتهاء من “الغربان”.. عمل جديد يجمع عمرو سعد وياسين حسن

يستعد الفنان المصري عمرو سعد، لخوض تجربة سينمائية جديدة، يبدأ تصويرها بمنتصف العام المُقبل.

ويجمع العمل الجديد عمرو سعد، للمرة الثانية بالمخرج ياسين حسن، وذلك بعد تجربتهما في فيلم “الغربان”، الذي يتبقى فيه تصوير مشهد “المعركة الأخيرة”.
وقال سعد، عبر حسابه على إنستغرام، إنه بصدد الكشف عن تفاصيل العمل الجديد خلال الأيام القليلة القادمة، بعد الانتهاء من تصوير فيلم “الغربان”.

ومن المقرر الانتهاء من الفيلم خلال أيام فقط، وتدور قصة العمل الجديد في إطار الأجواء الشعبية.
وروّج سعد، لفيلم “الغربان”، حيث نشر صوراً من الكواليس عبر حسابه إنستغرام، قائلاً: “بعد غياب أكثر من 4 سنوات عن شاشات السينما، كنت محظوظاً بعودة تعوّض عن الغياب ده، وإن شاء الله، منتصف نوفمبر يكون انتهاء تصوير الفيلم الأضخم إنتاجياً، بعد جُهد كبير امتد لثلاث سنوات”، الفيلم العالمي the crows”.

ولفت سعد، إلى أن “الغربان” “يضم نخبة من النجوم المصريين والألمان والروس والإنجليز، حيث سيتم ترجمته لاثنتي عشرة لغة، حيث يتم عرضه خلال عام 2025.

يُذكر أن عمرو سعد يواصل تقديم برنامج “بيت السعد” بمشاركة شقيقه الأصغر أحمد سعد، ويستضيفان خلاله عدداً من النجوم للحديث عن أعمالهم وذكرياتهم وكشف أسرار حياتهم الخاصة.
أما عن مشاركة سعد، بالموسم الرمضاني المُقبل في يستعد للمشاركة في مسلسل جديد يحمل اسم “سيدي مكين”، والذي يعيده للمنافسة في دراما رمضان 2025، بعد غيابه عن موسم 2024، حيث قدّم آخر أعماله مسلسل “الأجهر”، والذي شاركه البطولة فيه: درة، وناهد السباعي، وسيد رجب، وعمرو عبدالجليل، وأحمد مجدي، وأحمد صفوت، وسارة سلامة، ونورالنبوي، ومحمد جمعة، وأنوشكا، والعمل من تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي.

مقالات مشابهة

  • بعد مبادلته.. RT تكشف لـ “وول ستريت جورنال” بالصوت والصورة جريمة الجاسوس غيرشكوفيتش
  • “الأمن العام”: خدمة نقل ملكية الدراجة الآلية إلكترونياً متاحة للمعارض عبر “أبشر أعمال”
  • “تريندز” وجامعة بكين يستعرضان التعاون والتبادل المعرفي
  • بعد الانتهاء من “الغربان”.. عمل جديد يجمع عمرو سعد وياسين حسن
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد مبنى الخطوط الجوية الليبية للبدء في إعادة إعماره
  • اللواء “أبوزريبة” يناقش تعزيز الأداء الأمني للغرفة المشتركة في الجنوب الشرقي
  • العراق: القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” شمال بغداد
  • “البيئة”: المملكة تحقق الاكتفاء الذاتي من التين بنسبة 111% وجازان والرياض تتصدران بإنتاج 10 آلاف و8 آلاف طن سنويًا
  • “اقعيّم” يُتابع خطّة تأمين المهرجان القائم في مدينة بنغازي
  • بوليانسكي: “إسرائيل” تشعر بالحصانة في الأمم المتحدة بدعم أمريكا لها