قام وفد رفيع المستوى من قيادات حزب تحيا مصر بقيادة الدكتور عزت البربري رئيس الحزب وبتنسيق من الدكتور خالد عنان الأمين العام للحزب بزيارة رسمية خاصة للسفارة السودانية بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك والوقوف علي أوضاع الإخوة الأشقاء السودانيين بمصر.

وكان في استقبال وفد حزب تحيا مصر السفير السوداني بالقاهرة الفريق أول عماد الدين عدوي وأعضاء السفارة العميد علاءالدين الشريف والعميد محمد أحمد كندي الوزير المفوض للعلاقات الخارجية، والسيد الوزير المفوض للإعلام والثقافة وكبار رجال السفارة السودانية بالقاهرة ولفيف من كبار القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والدبلوماسية بمصر.

وأشادت قيادات السفارة السودانية والعديد من وسائل الإعلام والسودانية بهذه الزيارة الهامة وتوقيتها الدقيق، وأعرب السفير السوداني عن سعادته بهذه الزيارة موجها الشكر للسلطات المصرية على حسن استضافتهم لأشقائهم من السودان الذين وصلوا الي مصر بعد اندلاع حرب تمرد مليشيات الدعم السريع على القوات المسلحة والدولة السودانية في أبريل 2023.

وأضاف السفير السوداني، إن الأوضاع بالسودان بدأت تستقر في عدد من الولايات بالجنوب ووسط السودان واستطاع الجيش السوداني الانتصار على الميلشيات المتمردة.

ووجه

السفير السوداني شكره وتقديره لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحسن استقبال أشقائهم السودانيين في مختلف محافظات مصر الشقيقة.

وقال الدكتور عزت البربري رئيس الحزب، على الإدارة العامة المركزية للحزب مد جذور التعاون المشترك والمثمر والبناء بين حزب تحيا مصر وكافة سفارات الدول الأفريقية والعربية والأجنبية داخل مصر من أجل بناء وحدة متكاملة في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية والثقافية.

وأضاف الدكتور خالد عنان الأمين العام لحزب تحيا مصر إرادة شعب، أننا نهتم بالشأن الإقليمي ونعمل من خلال الحزب علي المشاركة الفعالة لإيجاد الحلول للأزمات والقضايا الإقليمية من خلال مركز الدراسات الاستراتيجيه الوطنيه للحزب ومن خلال أيضا قنوات التواصل الدبلوماسية الشعبية علي الجانب الدولي ولبناء جسر من التواصل الحقيقي والفعال بين الإخوة السودانيين في مصر.

ومن جانبه أشار أحمد بدوى المتحدث الإعلامى للحزب، بأن هذه الزيارة جاءت في توقيت مهم وفي إطار توجهات القيادة السياسية بتقنين أوضاع اللاجئين في مصر التعاون والعمل علي تقديم كافة الخدمات لخدمة الإخوة السودانيين الأشقاء بأسوان التي تعد البوابة الجنوبية لمصرنا الحبيبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حزب تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع السفير التنزاني أوجه التعاون المشترك

كتب- محمد سامي:

بحث المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع سفير جمهورية تنزانيا بالقاهرة ريتشارد موتايوبا ماكانزو، أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الجانبان - خلال اللقاء - قوة العلاقات (المصرية - التنزانية) والاهتمام الخاص الذي توليه القيادة السياسية بالدولتين للحفاظ على تدعيم قوة هذه العلاقات وهو ما يتضح جليا من خلال الحرص على تبادل اللقاءات والزيارات الرسمية لمسئولي البلدين.

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي - خلال اللقاء - الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي والتي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر، لافتا إلى أن الجهات التابعة للوزارة تعد رافدا مهما في الصناعة الوطنية من خلال جهودها للمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة، في ضوء منظومة عمل تتميز بأنها منظومة متكاملة وفريدة من نوعها حيث يتبع الوزارة (16) شركة صناعية و(4) شركات في مجالات أخرى تضم شركة لنظم المعلومات وأخرى للإنشاءات بالإضافة إلى شركة للصيانة وظهير بحثي للتميز العلمي والتكنولوجي كما يتبع الوزارة قطاع للتدريب ومركز طبي وميادين اختبار للذخيرة والأسلحة وأكاديمية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة.

كما بحث الجانبان - خلال اللقاء - إمكانية فتح آفاق للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي ومثيلتها من الشركات التنزانية فى العديد من مجالات التصنيع المختلفة.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن مصر وتنزانيا ترتبطان بعلاقات تعاون قوية تعود لفترة حكم الزعيمين جمال عبد الناصر وجوليوس نيريري، مبديا إيمانه بأهمية البناء على هذا الإرث التاريخي للدفع بمسيرة الشراكة الإستراتيجية بين البلدين إلى الأمام.

من جانبه، ثمن سفير جمهورية تنزانيا بالقاهرة قوة ومتانة علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مشيدا بدور مصر المؤثر والفاعل في محيطها الإقليمي والدولي، معربا عن تقديره الكبير لمصر وشعبها وقياداتها.

وأشاد السفير التنزاني بدور وزارة الإنتاج الحربي في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية متطورة والمنتجة وفقا لأحدث تكنولوجيات التصنيع، مؤكدا حرص العديد من الشركات التنزانية للتعاون مع شركات الإنتاج الحربي في ضوء ما تتميز به من إمكانيات تصنيعية وفنية متميزة ولما لها من دور حيوي وفعال في تعميق وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمختلف مجالات الإنتاج وباعتبارها أحد أهم الأذرع الصناعية في مصر.

وأعرب عن تقديره لجهود وزارة الإنتاج الحربي لعقد شراكات تعاونية إستراتيجية مثمرة بالمجالين العسكري والمدني مع مختلف الشركات والجهات العالمية.

وصرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر بأنه تم التأكيد خلال اللقاء على قوة ومتانة العلاقات المصرية بأشقائها من الدول الإفريقية ودول حوض النيل - ومنها دولة تنزانيا - وما تتميز به العلاقات مع أشقائها الأفارقة من طابع إستراتيجي يمتد عبر تاريخ حافل من الشراكة والتعاون البناء، مضيفا أنه تم في نهاية اللقاء الاتفاق على أهمية تبادل الوفود والزيارات بين الجانبين وذلك للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة بهما على أرض الواقع وتحديد مجالات التعاون المشترك المستقبلي.

حضر اللقاء من وزارة الإنتاج الحربي المهندس إميل حلمي إلياس عوض نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: التعاون المشترك يكشف عمق العلاقة وتجذرها بين مصر والسودان
  • وزير الأوقاف: التعاون المشترك يكشف عمق العلاقة وتجذرها بين البلدين مصر والسودان
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث مع السفير التنزاني أوجه التعاون المشترك
  • بحضور سفير السودان بالقاهرة والقنصل السوداني بأسوان، وزير التربية والتعليم يخاطب ورشة تقييم التعليم السوداني في مصر
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل السفير التنزاني لبحث أوجه التعاون المشترك
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث مع السفير التنزاني بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع تنزانيا
  • الأمين العام لمركز الحوار العالمي (كايسيد) يزور المقر البطريركي بالقاهرة ويلتقي بابا الإسكندرية
  • القومي للمرأة يستقبل وفد نادي روتاري مصر لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهندي سبل التعاون المشترك