تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الثقافة برنامج الفعاليات التي تشارك بها في النسخة الثانية من مهرجان العلمين، والتي تضن أكثر من 50 فعالية، تُقدّم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية وأنشطة خاصة للطفل.

ويحفل برنامج وفعاليات مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين 2024، والذي انطلق أمس الخميس، ويستمر لمدة ستة أسابيع حتى 30 أغسطس 2024، بشراكة مع المتحدة للخدمات الإعلامية للعام الثاني على التوالي، زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية هذا العام، بعد النجاح الذي حققه مهرجان العلمين العام الماضي.

كما يتضمن برنامج وزراة الثقافة هذا العام مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتى تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات، ومن بينها فرق "العرش- الوادي الجديد- مطروح- الحرية بالإسكندرية- الإسماعيلية- أسوان- النيل للآلات الشعبية- الأقصر"، فضلا عن مشاركة فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

وتشهد الدورة الثانية تخصيص فعاليات مميزة للطفل، ومنطقة عرض متميزة لمنتجات الحرف التراثية والتقليدية، إضافة إلى تقديم عروض، أوبريت عرائس "الليلة الكبيرة، والأراجوز وخيال الظل"، إلى جانب حفل للفائزين والمتميزين من مسابقة "الصوت الذهبي" والتي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، وحفل موسيقي لأوركسترا بيت العود تحت إشراف الفنان نصير شمة.

وتشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة، في مهرجان العلمين بفرق الفنون الشعبية التابعة لها، والتي تعكس التراث الفني والثقافي لكل محافظة، كفرق الفنون الشعبية، والتنورة والموسيقى العربية، بجانب مشاركة بعض الفائزين بجائزة مصر في عيون أطفال العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثقافة النسخة الثانية من مهرجان العلمين مهرجان العلمين وزارة الثقافة فعاليات مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

جوائز ومنافسات ترفيهية ورياضية.. 4 جامعات مشاركة في مهرجان العلمين الجديدة

تنوع ثقافي كبير لا يزال يشهده مهرجان العلمين في نسخته الثانية، إذ تشارك مجموعة من الجامعات الحكومية في فعاليات مختلفة ومتنوعة، بهدف تكثيف الاهتمام بالأنشطة الطلابية، وتعزيز وعي الطلاب وبناء شخصياتهم وإظهار مواهبهم في مختلف الأنشطة والمجالات، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جامعات مشاركة في مهرجان العلمين

جامعة سوهاج 

شاركت جامعة سوهاج بوفد طلابي مكون من 13 طالبا وطالبة بفعاليات الأنشطة الطلابية للجامعات المصرية، التي تضمنت بعض المسابقات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والفنية، من أبرزها، الكرة الشاطئية، وخماسي كرة القدم، والتصوير الزيتي، والتصميم الابتكاري.  

 • جامعة كفر الشيخ 

كما شارك وفد طلابي مكون من 12 طالبا وطالبة من أبناء جامعة كفر الشيخ في مجموعة من الأنشطة الترفيهية، والفنون التشكيلية، والتصميم، والتطوير، ضمن فعاليات مهرجان العلمين. 

وفاز فريق الجامعة بالمركز الثالث في مجال الأشغال الفنية ضمن مسابقات الفنون التشكيلية، فيما حصل فريق كرة القدم الخماسي على المركز الثالث مع حصد الميدالية البرونزية.

• جامعة طنطا 

مشاركة مميزة ظهرت بها جامعة طنطا، وذلك بصعود فريق كرة القدم الممثل لها في الفعاليات الرياضية للمربع الذهبي تحت شعار «العالم علمين». 

• جامعة المنوفية 

بوفد طلابي مكون من 13 طالبا وطالبة، شاركت جامعة المنوفية في عدد من المنافسات ضمن فعاليات مهرجان العلمين، من بينها، كرة القدم بنين، والتصميم الابتكاري، وأنشطة الفنون التشكيلية. 

فعاليات مختلفة في مهرجان العلمين

يشهد مهرجان العلمين في نسخته الثانية باقة ضخمة ومتنوعة من الفعاليات ما بين الفنية والغنائية والمسرحية، وكذلك الأنشطة الطلابية والرياضية، والخاصة بالأطفال.

 

مقالات مشابهة

  • إيقاعات شرقية واستعراضات فلكلورية تشعل أجواء مهرجان العلمين
  • إبداعات مميزة لأطفال الإسكندرية للفنون الشعبية للمرة الأولى بمهرجان العلمين
  • «الثقافة»: نقدم فعاليات منذ انطلاق مهرجان العلمين بالتعاون مع «المتحدة»
  • جوائز ومنافسات ترفيهية ورياضية.. 4 جامعات مشاركة في مهرجان العلمين الجديدة
  • الليلة الكبيرة وفرقة الأنفوشي.. أبرز فعاليات «الويك إند» في مهرجان العلمين
  • اختتام مشاركة المملكة العربية السعودية في مهرجان جرش الثقافي 38
  • انطلاق فعاليات الأسبوع الرابع لمشاركة وزارة الثقافة في مهرجان العلمين
  • انطلاق فعاليات الأسبوع الرابع لمشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين الجديدة
  • «الستات مايعرفوش يكدبوا» يبرز مشاركة ذوي الهمم في مهرجان العلمين
  • خالد محمود: أحلامي وطموحاتي لمهرجان العلمين تحققت في النسخة الثانية