بثت كتائب القسام، مشاهد لكمين مركب، أعدته لجنود الاحتلال، في منطقة دوار الأمين محمد، في منطقة تل الهواء جنوب غرب مدينة غزة، أوقعت فيه قتلى وجرحى.

وتظهر اللقطات، إعداد مقاتلي القسام، مسرح الكمين، عبر نصب عبوتين ناسفتين في موقعين، تقدم بهما الاحتلال، بالقرب من مدرسة النحناح في المنطقة.

وأظهرت المشاهد رصد القسام بواسطة كاميرات المراقبة، كامل المنطقة، ورصدها تحركات الاحتلال، بشكل دقيق، منذ توغلهم وحتى وصولهم إلى موقع الكمين.



وبعد تقديم جنود الاحتلال، باتجاه أحد الشوارع المحيطة بالمدرسة، جرى تفجير عبوة تلفزيونية مضادة للأفراد أصابتهم بصورة مباشرة، وكان واضحا نقل القتلى والمصابين على الفور.

كما رصد مقاتلو القسام، جنود الاحتلال، في الموقع الآخر للكمين، وقاموا بتفجير عبوة أخرى بهم، ما أسفر عن مزيد من القتلى والمصابين.



وقصف المقاتلون محيط المنطقة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، لإيقاع خسائر أكبر في صفوف الاحتلال، وإجبارهم على الانسحاب من المنطقة.

وفي سلسلة عمليات أخرى إبان توغل الاحتلال في المنطقة، قالت القسام، إنه بعد عودة المقاومين من خطوط القتال، أبلوا عن تمكنهم من تفجير دبابتي ميركافاه 4، بصاروخ من مخلفات الاحتلال، وعبوة شواظ بالقرب من مسجد محمد الأمين في حل تل الهوا غرب مدينة غزة.

وأشارت القسام، إلى أن المقاتلين أكدوا تفجير جيبين عسكريين بعبوة أرضية، وقذيفة الياسين 105، قرب برج مكة ودوار الأمين محمد في حي تل الهوا.

كما أعلنت عن الاشتباك مع قوة راجلة للاحتلال، قوامها 8 جنود، من المسافة صفر، وتفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة النجدة وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل الهوا.

نسّم علينا الهوا، من مفرق تل الهوى pic.twitter.com/WNzqULDohK — Mohamed Alsanhawy (@alsanhawy) July 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الاحتلال غزة غزة الاحتلال القسام كمائن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنود الاحتلال تل الهوا

إقرأ أيضاً:

مشهد لن تراه بالأفلام.. مقاتل من “القسام” بمواجهة 5 دبابات ثأرا لـ”أبو العبد” / شاهد

#سواليف

كشفت المشاهد التي بثتها #كتائب_القسام، لتصديها لقوات #الاحتلال، في منطقة #زلاطة شرق مدينة #رفح، جنوب القطاع، عن مواجهة بطولية، بين أحد #المقاتلين، في مقابل خمس #دبابات وناقلات جنود كانت أمامه مباشرة.

وتظهر اللقطات التي نشرتها الكتائب أمس، خروج أحد المقاتلين، من فتحة نفق، في منطقة مكشوفة تماما، وهو يتوعد بالثأر لرئيس الوزراء المنتخب #إسماعيل_هنية، والذي اغتاله الاحتلال في #طهران قبل أيام.

وفور خروج المقاتل من فتحة النفق، كان بمواجهة خمس من الدبابات وناقلات الجنود من طراز النمر، وجميعها كانت فوهات مدافعها باتجاهه.

مقالات ذات صلة أمريكا ترسل شحنة قنابل ثقيلة إلى إسرائيل 2024/08/05

ورغم المخاطرة العالية، إلا أنه حدد هدفه بدقة، وأطلق قذيفة الياسين 105 المضادة للدروع، على ناقلة النمر، وأصابها بصورة مباشرة.
ويكشف المقطع، استهداف المقاتل بدقة، منطقة ما يعرف ببرج الناقلة، المزود بمدفعين رشاشين، فضلا عن أجهزة تقنية لرصد أي مقذوف يتجه إلى جسمها، قبل وصوله، وإصابته وحدوث انفجار فيه، وهو ما تسبب في حدوث انفجار آخر من داخل الناقلة ظهر بوضوح في المقطع، وهو ما يعني تحقيق إصابات قاتلة وجروح لمن بداخلها من الجنود.

ويكشف المقطع، خروج المقاتل من فتحة نفق أخرى في المنطقة ذاتها، وقام باستهداف دبابة وأصابها بشكل دقيق، لتحضر طائرة مروحية لاحقا لنقل القتلى والمصابين من جنود الاحتلال، الذين يتكتم الاحتلال عن ما يجري لهم في رفح.

مقالات مشابهة

  • مشهد لن تراه بالأفلام.. مقاتل من “القسام” بمواجهة 5 دبابات ثأرا لـ”أبو العبد” / شاهد
  • القسام يفجرون عبوة بقوة صهيونية شرق منطقة الفراحين
  • تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية تحصنت داخل مبنى بخان يونس
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 7 جنود بانفجار عبوة برفح حالة بعضهم حرجة
  • مشهد لن تراه بالأفلام.. مقاتل من القسام بمواجهة 5 دبابات ثأرا لـأبو العبد (شاهد)
  • الاحتلال يهدم منزلين في جنين ويخطر 17 أخرى في القدس (شاهد)
  • شاهد.. القسام تستهدف آليات إسرائيلية شرقي رفح ثأرا لهنية
  • شاهد.. القسام تفجر عين نفق بقوة للاحتلال وتقنص أحد جنوده برفح
  • القسام تفجر عين نفق بقوة إسرائيلية وتقنص جنديا غرب رفح (شاهد)
  • كتائب القسام تعلن استهداف جنود وآليات إسرائيلية في رفح