أعرب الفنان صبري فواز عن سعادته الغامرة لوجوده في الإسكندرية، المدينة التي شهدت بداياته الفنية، و احتضنت أجمل ذكريات شبابه و عبّر عن امتنانه العميق لتأثير الإسكندرية العميق على حياته ومسيرته الفنية.

و أشار خلال كلمته في افتتاح مهرجان جوانا للمشهد الأول في دورته الأولى و التي تحمل اسمه إلى أنّه ينظر إلى تواجده الحالي في الإسكندرية كفرصة لرد الجميل للمدينة التي منحتها له الكثير و أوضح أنّ ذلك الشعور ينبع من إيمانه الراسخ بأهمية رد الجميل للمجتمع، و أنّ الفنانين لديهم مسؤولية خاصة في هذا المجال.

و أضاف «فواز» أنّ الإسكندرية، بما تحمله من تاريخ عريق و ثقافة ثرية، تُعدّ مصدر إلهام لا ينضب للفنانين والمبدعين، مؤكداً على أنّ رد الجميل للمدينة لا يقتصر على الفنانين فقط، بل هو واجبٌ على كل فردٍ من أفراد المجتمع لافتا أن الاسكندرية لها النصيب الأكبر في تاريخ الفن علي مدي العصور.

ختاماً، قدم الشكر جميع أهالي الإسكندرية على حفاوتهم و كرم ضيافتهم، و وعدهم بالاستمرار في العمل على نشر ثقافة المدينة و إبراز جمالها للعالم و دعا جميع الفنانين و المبدعين إلى المساهمة في رد الجميل للمجتمع و إبراز دور الفن في خدمة القضايا الإنسانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسكندرية رد الجمیل

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تقدم عرض "مكتبتك في مدرستك" بالمدارس

حرصاً من مكتبة الإسكندرية على غرس ثقافة العلم والمعرفة والعمل الدائم على تنمية الفنون وحب الاستكشاف، وخاصة بين جيل الشباب والنشء على مستوى محافظات الجمهورية، قامت إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والإعلام، بتقديم عرض "مكتبتك في مدرستك"، في ‏مدرسة بدر المباركة ومدرسة الشهيد محمد فاروق القرش الابتدائية ومجمع مدارس هدي شعراوي الرسمية لغات خلال شهر يوليو الماضي، وهو برنامج مخصص لطلاب المدارس يستعرض تاريخ المكتبة وخدماتها في إطار التعاون الدائم والمستمر بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم.

يأتي ذلك من خلال عرض فيلم "مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل" ويعرض الفيلم تاريخ إنشاء المكتبة القديمة وفكرة إعادة إحياء مكتبة الإسكندرية الجديدة، وكذلك شرح تفصيلي لأقسام وأنشطة المكتبة المختلفة المقدمة للجمهور، هذا وقد تفاعل الطلاب من المدارس مع المرشدين الذين قاموا بالشرح لهم وتم الرد على جميع أسالتهم واستفساراتهم المتعلقة بأنشطة وفعاليات المكتبة. وسوف تستأنف الإدارة تقديم عروضها لمعظم المدارس بالإسكندرية وباقي المحافظات.

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال والجولات الإرشادية على استقبال زوار ورواد المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.

علاوة على ذلك تقدم الادارة العديد من البرامج للأطفال والنشء والتي كان من أبرزها برنامج زيارة العائلة، البرامج التطوعية، عروض أفلام مبسطة للأطفال لشرح تاريخ المكتبة، وكذلك فيلم مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل والذي يعرض للمدارس والعائلات.

مقالات مشابهة

  • أحمد فهمي كان جايب 99.9%.. تعرف على مجاميع الفنانين في الثانوية العامة
  • الذكاء الاصطناعي والفن التشكيلي.. لقاء تثقيفي في أسوان
  • كيف دافع أحمد زكي عن مصطفى متولي؟.. «موهبته تتحدث عنه»
  • للمرة الأولى.. إبداعات أطفال الإسكندرية للفنون الشعبية بالعلمين
  • نجوم الفن يقدمون واجب العزاء في المنتجين الأربعة
  • عمرو رمزي: مسرحية «فيلم رومانسي» بمهرجان العلمين الجديدة تخاطب العائلة المصرية
  • نجوم الفن يتسابقون على رد الجميل للمنتجين الراحلين «ما القصة؟»
  • مكتبة الإسكندرية تقدم عرض "مكتبتك في مدرستك" بالمدارس
  • ثقافة أسوان تنفذ ورشة "الفن بتقنية الذكاء الاصطناعى"
  • «نداهة الفن ندهتم».. مشاهير التحقوا بكليات القمة بعد الثانوية العامة