شهدت الحفلة الموسيقية "آفتر"، والتي أقامتها "مدل بيست"، الخميس 11 يوليو 2024، للأسبوع الثاني على التوالي، بالتزامن مع فعاليات بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية المقامة حاليًا في  العاصمة الرياض، حضورًا غير مسبوق من جماهير عشاق الموسيقى والرياضات والألعاب الإلكترونية.

الدي جي سمير عبدالله (نايل بوي)

أداء افتتاحي مذهل من الدي جي الرائع سمير عبدالله (نايل بوي)، حيث أحاط الحضور بأجواء موسيقية أشعلت الحماس منذ اللحظة الأولى.

حضوره الديناميكي ومهاراته الفريدة في الدمج والتلاعب بالموسيقى، أبقى الحضور في حالة من السعادة والتشويق.

مغني الراب الأمريكي الأبرز "ويز خليفة"                                

بعد الأداء المثير للدي جي نايل بوي، استمرت حماسة عشاق الموسيقى والرياضات والألعاب الإلكترونية في الارتفاع حين صعد مغني الراب الأمريكي "ويز خليفة" على المسرح، حيث قدّم أسلوبه الفريد وإبداعه الذي أسر قلوب كل من في الحضور، الذين غنوا معه بكل حماس وشغف. كانت طاقته وحضوره المسرحي مُلهِمًا، مما خلق جوًا لا يُنسى.

الدي جي الهولندي ريهاب

وفي نهاية الليلة، اختتم العرض بأداء رائع من الدي جي الهولندي ريهاب، حيث قدم عرضًا لا يُنسى، وتفاعل الحضور بالرقص مع أغانيه الشهيرة، لتختتم الفعالية بإثارة وحماس.

حفلات "آفتر" مستمرة في تجاوز التوقعات، وذلك بتقديم تجربة موسيقية ترفيهية لا تُضاهى؛ تأسر القلوب وتترك الجمهور في حالة من الدهشة.

جدير بالذكر أن حفلات "آفتر" التي تقام على مسرح الفنان محمد عبده آرينا في بوليفارد الرياض سيتي ستستمر حتى منتصف شهر أغسطس، وسيشهد حفل الأسبوع المقبل، يوم 19 يوليو، مشاركة مغني الراب الأمريكي جونا والدي جي الفرنسي سنيك والمغني بلاكي.

للمزيد من المعلومات عن حفلات "آفتر" وشراء التذاكر يرجى زيارة الموقع :https://nofomo.com/collections/aft-r

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الألعاب الإلكترونية أخبار السعودية مدل بيست اخر اخبار السعودية كأس العالم للرياضات الدی جی

إقرأ أيضاً:

بتواجد أكثر من 60 متحدثا عالميا و 750 من أبرز الشخصيات الرائدة.. مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في الرياض يناقش مكانة وقيمة لاعبي الرياضات الإلكترونية كرياضيين حقيقيين

الرياض – هاني البشر

يشهد مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة (NGSC 2024) – الذي تستضيفه الرياض في الفترة من 24 حتى 25 أغسطس 2024 في فندق فور سيزونز الرياض – إقبالًا كبيرًا من قبل أبرز المتحدثين العالميين وقادة ورواد قطاعات الألعاب والرياضات الإلكترونية والتكنولوجيا والرياضة والترفيه والاستثمار، حيث من المتوقع أن يستضيف المؤتمر أكثر من 60 متحدّثا عالميا وأكثر من 750 مشاركًا من أبرز الشخصيات العالمية في مختلف القطاعات.

وتحت عنوان “مستقبل ثقافة المشجعين”، سيقدّم المؤتمر عددًا من الجلسات الحوارية وورش العمل التي تركّز على كيفية تأثير ثقافة وتفاعل المشجعين على مجتمع الرياضة الأوسع وعلى تخطيط الأعمال والمحتوى والملكية الفكرية وحقوق الإعلام والتسويق والبناء المجتمعي. ومن ضمن هذه الجلسات، يبرز موضوع ارتفاع نجومية وشعبية وقيمة نجوم الرياضات الإلكترونية كأيقونات عالمية لها مكانتها وقاعدتها الجماهيرية الواسعة، خصوصًا بين الأجيال اليافعة. وسيسلّط المؤتمر الضوء على التأثير الكبير لهؤلاء اللاعبين على التفاعل وعدد المشاهدات والحضور الجماهيري الكبير لمختلف البطولات العالمية مثل بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تقام حاليًا في المملكة العربية السعودية ويشاهدها الملايين من حول العالم.

مع وجود أكثر من 3.4 مليار شخص يمارسون الألعاب الإلكترونية حول العالم، وما يقدّر بنحو 234 مليون لاعب للرياضات الإلكترونية، فإن عالم الألعاب الإلكترونية التنافسية ليس مجرد هواية متخصصة، بل أصبح ظاهرة عالمية وصناعة تغيّر المشهد التقليدي للقطاعات الأخرى وتدفع عجلة التغيير في مجالات التخطيط الاستراتيجي والاستثمار وحقوق النقل والرعاية والتسويق وتنظيم الفعاليات وغيرها. ومع ازدياد شعبية هذه الرياضات عالميًا وتركيز الحكومات والمؤسسات على تطويرها والاستثمار فيه، أصبح العالم أكثر دراية بقيمة لاعبي الرياضات الإلكترونية ومكانتهم ومواهبهم، حيث أظهر هؤلاء اللاعبين نفس التفاني والانضباط والبراعة البدنية والذهنية مثل نجوم الرياضة التقليدية، وتعرّف العالم عن قرب على مناهج التدريب الخاصة بهؤلاء اللاعبين وقدرتهم الكبيرة على التخطيط الاستراتيجي وتقديم الأداء تحت الضغط بشكل يمكن مقارنته تمامًا بما يقدّمه الرياضيون في مختلف الرياضات التقليدية.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “تؤكد الرياضات الإلكترونية اليوم بأنها ليست مجرد لعبة أو هواية؛ بل هي صناعة حقيقية تغيّر مفاهيم القطاعات الأخرى كالرياضة والترفيه والتكنولوجيا والإعلام والاستثمار. مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة سيركّز على هذا الواقع وعلى نمو وأهمية هذا القطاع عالميًا، كما سيرسّخ مكانة ونجومية لاعبي الرياضات الإلكترونية ويظهر للعالم الشغف الذي يمثله عشاق الرياضات الإلكترونية أينما كانوا. تكمن أهمية هذا المؤتمر بجمع أبرز الخبراء والمختصين من مختلف القطاعات حول العالم للحوار والتركيز على الآفاق والفرص الجديدة التي يقدمها الاقتصاد المتنامي لهذا القطاع الواعد عالميًا وتعزيز سبل التواصل والتعاون لدفع مستقبل الرياضات الإلكترونية إلى الأمام.”

من جهته قال رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: “لقد أثبت لاعبو الرياضات الإلكترونية مرارًا وتكرارًا أنهم يمتلكون نفس الصفات التي يتمتع بها نجوم الرياضات التقليدية. إنهم يتدربون بقوة، ويتنافسون بشراسة، ويلهمون الملايين من المشجعين حول العالم.

وهذا أحد المواضيع الرئيسية التي نودّ النقاش حولها مع الخبراء وقادة القطاعات المختلفة الذين سيتحدثون في مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة، حيث نسعى للتركيز على جهود وقيمة ومكانة لاعبي الرياضات الإلكترونية وتسليط الضوء على مواهبهم وجهودهم ومساهمتهم الكبيرة في إيصال القطاع لما هو عليه اليوم وتمهيد الطريق لمستقبل هذه الرياضة الجديدة. لاعبو الرياضات الإلكترونية هم رياضيون حقيقيون، وعشّاق الرياضات الإلكترونية لديهم نفس الحماس والمتابعة والشغف مثل أي مشجع للرياضة التقليدية، والرياضات الإلكترونية هي فعلًا الرياضة العالمية الجديدة.”

ويُبنى هذا الحدث العالمي في نسخته الثانية على النجاح المنقطع النظير للنسخة الأولى التي عُقدت عام 2023 ويُكمل مسيرة وإرث “منتدى العالم القادم” الذي استضافته المملكة العربية السعودية خلال العامين الماضيين. ويتماشى كل من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة وكأس العالم للرياضات الإلكترونية والمؤسسة مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي تم إطلاقها عام 2022، والتي تسعى لترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية في صدارة مشهد الألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم.

وسيركّز المؤتمر على موضوعات رئيسية مثل “مشاركة وتفاعل المشجعين في الرياضة والرياضات الإلكترونية”، واستكشاف أحدث الاتجاهات والاستراتيجيات مثل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والألعاب، والتفاعل في الوقت الفعلي، والتجارب التفاعلية الشخصية للجمهور وأساليب التسويق المبتكرة، والمحتوى المعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعزيز ولاء المشجعين ودفع عجلة نمو القطاع. كما سيسلّط المؤتمر الضوء على التأثير الإيجابي للرياضات الإلكترونية على الصناعات الأخرى، وكيفية تطوّر الرياضات الإلكترونية من ثقافة فرعية متخصصة إلى ظاهرة عالمية، مما يخلق تأثيرًا مضاعفًا يمتد إلى ما هو أبعد من عالم الألعاب.

ويُعدّ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية العالمي عملاقاً اقتصادياً هائلاً يتخطى قطاعات الموسيقى والأفلام مجتمعة. فمع حجم سوق يبلغ 187 مليار دولار أمريكي، يُمثّل هذا القطاع الديناميكي قوة دافعة للاقتصاد العالمي، ويتيح فرصاً لا حصر لها للنمو والازدهار. وينطبق هذا الأمر على المملكة العربية السعودية أيضًا حيث ينمو القطاع بشكل متنوّع ومزدهر ومستمر تماشيًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، كما تشكّل الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية المنصّة الرئيسية لنمو هذا القطاع بمختلف أقسامه وتهدف إلى خلق 39,000 فرصة عمل والمساهمة بمبلغ 13.3 مليار دولار في اقتصاد المملكة بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • بتواجد أكثر من 60 متحدثا عالميا و 750 من أبرز الشخصيات الرائدة.. مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في الرياض يناقش مكانة وقيمة لاعبي الرياضات الإلكترونية كرياضيين حقيقيين
  • من هو تووليت المغني؟.. رحلة البحث عن هوية الرجل الغامض
  • مطوّرو الألعاب في “كأس العالم للرياضات الإلكترونية”.. بوابة الشباب إلى العالمية
  • ناقد فني: إقبال جماهيري متوقع على حفل مسار إجباري وسعاد ماسي وحمزة نمرة في العلمين الجديدة
  • مغني الراب «فارس» في «أولمبياد باريس»
  • عفروتو ونجوم الراب الليبيين يشعلان ثاني حفلات «مهرجان صيف بنغازي».. (صور)
  • “كأس العالم للرياضات الإلكترونية” تبني مجتمعات أكثر تفاعلاً وإبداعاً وابتكاراً
  • الشال الفلسطيني يزين مهرجان صيف بنغازي.. نجوم الراب في مقدمة الداعمين
  • مغني الراب الأمريكي فلافور يساعد لاعبة “فقيرة” في المشاركة بأولمبياد باريس 2024.. فكم دفع لها؟
  • صراع السيطرة على النفط: حضرموت تشهد تصعيدًا غير مسبوق بقيادة حلف القبائل!