زعم الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة 12 تموز 2024 ، اغتيال أيمن شويدح، الذي وصفه بأنه نائب قائد كتيبة الشجاعية التابعة لحركة حماس شرق مدينة غزة .

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي: "قضى الجيش بتوجيه استخباري لجهاز الشاباك (جهاز الأمن العام الإسرائيلي)، وهيئة الاستخبارات في غارة جوية على المدعو أيمن شويدح نائب قائد كتيبة الشجاعية في حماس".

وزعم البيان أن شويدح "شغل في الماضي مسؤول في ركن العمليات في حماس، وأنه كان متورطا في توجيه هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول الماضي ضد مستوطنات وبلدات المنطقة المحاذية لقطاع غزة)".

كما زعم الجيش في بيانه أن شويدح "شارك في القتال مع كتيبة الشجاعية، ووجه اعتداءات عديدة ضد القوات الإسرائيلية"، على حد قوله.

وفي سياق آخر، ادعى الجيش في البيان ذاته أنه "قتل قائد سرية في كتيبة الشجاعية، ويدعى عبادة أبو هين".

كما تحدث عن قتله خلال المعارك التي أدارتها "الفرقة 98" في منطقة الشجاعية "أكثر من 150 عنصرا آخر"، دون تفاصيل أكثر.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: کتیبة الشجاعیة

إقرأ أيضاً:

مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني: الرد على اغتيال هنية ستكون مفاجئة

أكد مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد تحويل هزيمته أمام حماس إلى حرب إقليمية وإدخال الولايات المتحدة في الحرب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني:

وأوضح مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، أن العملية المزمع تنفيذها للرد على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ستكون مفاجئة وتعد أحد السيناريوهات التي لا يمكن قراءتها.

وفي حالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسبا لهجوم إيراني محتمل، ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في العاصمة الإيرانية طهران، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن "حالة من التأهب القصوى تسود البلاد تخوفًا من رد إيراني قوي على اغتيال هنية"، حيث أوضحت التقديرات الإسرائيلية أنه "ستكون هناك محاولة إيرانية لضرب أهداف عسكرية وسط إسرائيل، وأن الموقف داخل إسرائيل نفسها يقضي الرد لكن دون الانجرار إلى حرب شاملة".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، كشفت صحيفة إسرائيلية، عن خطة إيران لتحدي الأنظمة الدفاعية لإسرائيل والولايات المتحدة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن "إيران تخطط لضربة بمقدار 360 درجة على إسرائيل، بمعنى أن الإيرانيين سيحاولون تحدي الأنظمة الدفاعية للتحالف الإسرائيلي الأمريكي الفرنسي معا، واستهداف الداخل الإسرائيلي".

مقالات مشابهة

  • "حماس": أيام وننهي مشاوراتنا لاختيار قائد للحركة خلفا لهنية
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: سنرد على اغتيال هنية في المكان والزمان المناسبين
  • قيادي بحماس: اختيار قائد جديد خلال أيام
  • قيادي بحماس: سننهي مشاوراتنا لاختيار قائد جديد خلال أيام
  • "حماس": أيام وننهي مشاوراتنا لاختيار قائد للحركة خلفا لهنية
  • الجيش الإسرائيلي يزعم العثور على نفق كبير في محور فيلادلفيا
  • مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني: الرد على اغتيال هنية ستكون مفاجئة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يقتل علي نزيه عبد علي أحد أبرز عناصر حزب الله في منطقة البازورية
  • بينهم قائد بحماس.. مقتل 5 بغارة إسرائيلية في طولكرم
  • إسرائيل تستدعي نائب السفير التركي بسبب الحداد على هنية