انفجار الحرب في مختلف جبهات هذه المحافظة وإعلان رسمي للجيش اليمني.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: الرد على اغتيال "هنية" سيأتي من جبهات "المحور" وليس من إيران لوحدها

أكدت جماعة الحوثي، أن الرد على إغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله "فؤاد شكر"، سيأتي من اليمن وبقية جبهات "المحور" وليس من إيران لوحدها.

 

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، علي القحوم، إن "إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، تتحملان مسؤولية توسع نطاق الصراع في المنطقة".

 

وأضاف في تصريحات لموقع "سبوتنيك الإخباري"، إن "الرد على التصعيد الاسرائيلي الاخير سياتي من جبهات محور القدس وليس من إيران وحدها".

 

وأردف: "العالم تابع العمل الإجرامي الصهيوني الآثم سواءً على مستوى اغتيال القادة في لبنان أو اغتيال الشهيد الكبير في إيران اسماعيل هنية"؛ مشيرا إلى أن "هذا يُعتبر توسيعا وتصعيدا للمعركة من قبل الصهاينة ويعتبر مرحلة جديدة، لا سيما بعد خطاب نتنياهو، وعودته من واشنطن، في تحول واضح لتوسيع النيران والحرائق على مستوى المنطقة".

 

والأربعاء، أعلنت حركة حماس عن استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مقر إقامته في طهران.

 

وقالت الحركة، في بيان، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

 

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

 

واليوم السبت، كشف الحرس الثوري الإيراني نتائج التحقيق الأولي في اغتيال هنية، مشيرا إلى أن تنفيذ الهجوم جرى عبر إطلاق مقذوف قصير المدى برأس حربي زنة نحو 7 كيلوغرامات مصحوباً بانفجار قوي، من خارج منطقة سكن الضيوف.

 

وأكد الحرس الثوري أن الهجوم "صممه ونفذه النظام الصهيوني وبدعم من الحكومة الأمريكية المجرمة"، مهددا بأن دولة الاحتلال ستتلقى "العقاب الشديد" على هذه المغامرة والجريمة في الزمان والمكان والكيفية المناسبة.


مقالات مشابهة

  • تعزيزات حوثية ضخمة إلى ثلاث جبهات جنوبي اليمن
  • كم تبقى على نتيجة الثانوية العامة 2024 وإعلان أسماء الأوائل لكل الشُعب؟
  • هانت خلاص.. موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 وإعلان أسماء الأوائل
  • وزير لبناني أسبق يكشف سر إصرار نتنياهو على توسيع جبهات الحرب في لبنان واليمن
  • الحوثيون: الرد على اغتيال "هنية" سيأتي من جبهات "المحور" وليس من إيران لوحدها
  • رد جبهات المقاومة.. متى وكيف وأين؟
  • رسميا.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 وإعلان الأوائل الثلاثاء المقبل
  • إيران وحلفاؤها يجتمعون في طهران.. إسرائيل قد تواجه هجوما من خمس جبهات
  • أمطار غزيرة وسيول على مدن جنوب البحر الأحمر
  • معارك طاحنة بين الشرعية والحوثيين في جبهات بتار والمشاريح بالضالع