10 مسيرات جماهيرية في تعز تؤكد الوقوف خلف القيادة الثورية لنصرة غزة وردع النظام السعودي.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

جريدة الدستور تستغيث: الوقوف ضد الظلم واجب وطني لحماية حرية الصحافة

أغسطس 3, 2024آخر تحديث: أغسطس 3, 2024

المستقلة/- كشفت أسرة تحرير جريدة الدستور عن تعرضها لجملة من الإجراءات غير القانونية والظالمة التي تستهدف إيقاف مصدر تمويلها الوحيد وقطع أرزاق العاملين فيها. وفي بيانها الموجه لرؤساء تحرير الصحف العراقية، دعت الأسرة إلى موقف موحد ورافض لهذه الممارسات التعسفية التي تهدد حرية الصحافة واستقلاليتها في البلاد.

وأوضحت أسرة التحرير في بيان مناشدة تلقت “المستقلة” نسخه منه اليوم السبت، أنها دأبت طيلة السنوات الماضية على التصدي للظروف الصعبة التي تمر بها الصحافة العراقية، وعملت بالتشاور مع زملائها لوضع حلول حقيقية للتخفيف من الضغوطات المادية التي تعاني منها الصحف. وأكدت أن التعاون المستمر وإبداء المشورة وطرح الأفكار كان دائماً هدفهم الرئيسي لتعزيز مهمة الصحافة الوطنية، التي تعتبرها كالجسد الواحد، إذا تداعى منه عضو أصاب الوهن بقية الجسد.

وأكدت الأسرة أن الإجراءات الحالية التي تتعرض لها جريدة الدستور تعتمد على استغلال النفوذ ولا سند قانوني لها، ويمكن أن تُطبق على أي جريدة أخرى تبدي رأياً مخالفاً أو تختلف في القناعات مع أصحاب القرار. وأضافت أن الصحافة الحرة وجدت من أجل رسالة نبيلة ترفض كل أنواع الاستبداد، وأن رؤساء التحرير هم المؤثرون ويمثلون أهم عناوين المواقف المهنية.

وذكرت الأسرة أن الوضع الحالي للصحافة العراقية يتطلب تضامناً وتكاتفاً من الجميع، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها العديد من الصحف بسبب الأزمات الاقتصادية والسياسية. وأكدت أن الموقف المشترك والمساندة المتبادلة بين الصحف ورؤساء التحرير يمكن أن يكون له تأثير كبير في مواجهة هذه التحديات وحماية حرية الصحافة.

وفي ختام البيان، ناشدت أسرة تحرير جريدة الدستور رؤساء تحرير الصحف العراقية للوقوف معهم والتضامن في مواجهة هذه الإجراءات الظالمة. وأكدت أن هذا الموقف يعد انتصاراً للمهنة والعاملين بها، مشيرة إلى أن تضافر الجهود والتعاون المشترك سيعزز من قوة الصحافة العراقية ويدعم رسالتها النبيلة في نقل الحقيقة والدفاع عن حقوق الشعب. كما شددت على أن الوقوف ضد هذه الإجراءات الظالمة ليس فقط دفاعاً عن جريدة الدستور، بل هو دفاع عن حرية الصحافة بأكملها وعن حق الصحفيين في التعبير عن آرائهم بحرية ودون خوف من الانتقام، باعتبار الصحافة الحرة الأساس لبناء مجتمع ديمقراطي يعبر فيه الجميع عن آرائهم ويشاركون في صنع القرار بشكل حر وشفاف.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بينها الجسور.. المرور يحدد مواقع ممنوع التوقف فيها
  •  مسيرات ووقفات في عمران بيوم الغضب العالمي لنصرة غزة والتضامن مع الأسرى
  • مسيرات حاشدة في الضفة باليوم العالمي لنصرة غزة والأسرى
  • مسيرات ووقفات باليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى
  • جريدة الدستور تستغيث: الوقوف ضد الظلم واجب وطني لحماية حرية الصحافة
  • غراهام يحدد مواقع إيرانية لاستهدافها وردع طهران عن إسرائيل
  • مسيرات جماهيرية  حاشدة في حجة تحت شعار “وفاءً لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر”
  • الضالع..مسيرات حاشدة تؤكد الثبات في مساندة الشعب الفلسطيني
  • مسيرات جماهيرية في حجة تنديداً بالعدوان الصهيوني ووفاءً لدماء الشهداء
  • مطالبة جماهيرية.. صندوق إستثمار الدوري السعودي يدخل في مفاوضات لضم رحيمي