بوابة الوفد:
2024-08-05@10:42:10 GMT

الأحد .. محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

تنظر  محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، الأحد 14 يوليو  ، محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر.

الأحد ..  محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر

يصدر القرار  برئاسة المستشار صبحي صبحي عبدالمجيد، وعضوية المستشارين معتز على صديق ومحمد عبدالحميد عبدالجواد، وأمانة سر محمد عطية وجورج ماهر.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم يعمل مبلط سيراميك، ويبلغ من العمر 43 عامًا من عزبة «المرجوشي»- بهتيم- شبرا الخيمة- محافظة القليوبية، وأنه قتل عمدًا المجني عليهما لدى استضافتهما إياه بمحل سكنهما في دولة قطر بسلاح أبيض «سكين» وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسديهما قاصدًا قتلهما؛ مما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء بأمر الإحالة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في الزمان والمكان ذاتهما قتل عمدا المجني عليه عبدالسلام محروس محمد مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيّت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله وأعد لذلك الغرض السلاح الأبيض ذاته المستخدم في قتل المجني عليهما الأخيرين، حال حضوره المسكن.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم ارتكب الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه جنحة سرقة، حيث سرق المنقولات المبينة وصفًا بالأوراق المملوكة للمجني عليهم- المبينة أسماؤهم بالجنايتين السابقتين؛ بأن استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلي المحمول «لاب توب» المملوك للمجني عليه على شعبان على؛ على النحو المبين بالتحقيقات، كما حاز وأحرز سلاحًا أبيض «سكينا» بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية؛ على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العباسية بدولة قطر محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر شبرا الخيمة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة مشرف إنتاج قتل شخص بشومة ثأرا لمقتل والدته بقليوب لأكتوبر المقبل

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعى، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، تأجيل محاكمة شخص لاتهامه بقتل شخص بشومة إثر خلافات سابقة وثأرا لمقتل والدته بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثالث من دور شهر أكتوبر المقبل.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 82 لسنة 2024 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 1104 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "عبد الحليم ع ع"، 25 سنة، مشرف انتاج، مقيم قلما مركز قليوب القليوبية، لأنه في يوم 2 / 1 / 2024، بدائرة مركز شرطة قليوب محافظة القليوبية، قتل عمداً مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه عبد الله إبراهيم عبد الرحمن.

وتابع أمر الإحالة، أنه على إثر خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليه، عقد المتهم العزم وبيت النية على قتل المجني عليه بباعث الثأر لمقتل والدته، وأعد لهذا الغرض أداء بطشه "عصا خشبية"، وتجسيداً لما وغر بصدره من نية خبيثة بقتل ضحيته كمن له بالمكان الذي أيقن تواجده به سلفا، وما أن ظفر به حتى باغته بضربة من العصا المار بيانها استقرت برأسه قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهم أحرز أداة ما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص عصا خشبية دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 







مقالات مشابهة

  • بدء مرافعة النيابة العامة في محاكمة 3 متهمين بـ "تنظيم الجبهة الإسلامية"
  • 3 أكتوبر .. محاكمة المتهم بقتل قاتل والدته في القليوبية
  • عاجل.. إدراج متهم بـ " خلية داعش سوريا الإرهابية" علي قوائم الإرهابيين
  • بعد المؤبد.. المشدد 3 سنوات لمتهم بـ "خلية داعش سوريا الإرهابية"
  • تأجيل محاكمة شخص قتل أخر بشومة في القليوبية
  • أحكام من المؤبد للبراءة لـ12 متهما بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين
  • تأجيل محاكمة شخص قتل آخر بشومة في القليوبية
  • تأجيل إعادة محاكمة 6 متهمين بـ "أحداث مجلس الوزراء"
  • تأجيل محاكمة مشرف إنتاج قتل شخص بشومة ثأرا لمقتل والدته بقليوب لأكتوبر المقبل
  • المؤبد لعاطل والمشدد من 5 لـ15 سنة لـ5 متهمين بقتل سيدة والشرع فى قتل آخرين بقليوب