أجرى وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف ونظيره الأميركي لويد أوستن مباحثات هاتفية ناقشا خلالها احتواء “خطر تصعيد محتمل”، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية الجمعة، وذلك بعد يومين من إعلان واشنطن عزمها على نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا.

وقالت الوزارة في بيان إن المكالمة جاءت بمبادرة من موسكو و”تمت (خلالها) مناقشة قضية تجنب التهديدات الأمنية واحتواء خطر تصعيد محتمل”.

وأكدت سابرينا سينغ متحدثة باسم وزارة الدفاع الاميركية للصحافيين أن اوستن شدد خلال الاتصال على “أهمية الحفاظ على قنوات التواصل” مع موسكو التي تخوض نزاعا في أوكرانيا، وذلك بعيد اختتام قمة لحلف شمال الأطلسي في واشنطن.

واعلن البيت الابيض الأربعاء أن الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة جديدة في المانيا اعتبارا من العام 2026، تكون أبعد مدى من المنظومات الأميركية الموجودة راهنا في أوروبا.

وأيد المستشار الالماني أولاف شولتس الخميس هذا القرار، معتبرا أنه “يندرج في إطار الردع” و”يضمن السلام”.

لكن الكرملين ندد بهذا الإجراء ورأى فيه عودة “الى الحرب الباردة”.

ويعود آخر اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والاميركي الى 26 حزيران/يونيو. وقد حذر خلاله بيلوسوف من “خطر تصعيد جديد” يتصل “بتسليم أسلحة أميركية” لكييف.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا الولايات المتحدة روسيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا الولايات المتحدة روسيا

إقرأ أيضاً:

مادورو: اليمين المتطرف في فنزويلا “مدعوم وممول من الصهيونية العالمية”

الثورة نت/..
صرح الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بأنّ اليمين المتطرف في فنزويلا “مدعوم وممول من الصهيونية العالمية”.. مؤكداً على الدور الصهيوني صاحب “التأثير في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي” في الوقوف خلف محاولة الانقلاب التي تجري في بلاده”.
وقال مادورو في تصريح لقناة الميادين، اليوم السبت: إنّ فوزه في فنزويلا هو “أكبر دليل عما يمكن لشعب أن يفعله من أجل استقلاله وكرامته ومستقبله”، فالعالم “لم يعد يعتمد على قرار واشنطن، أو اليمين المتطرف الرأسمالي المتوحش، والفاشية الجديدة”.
وردّ مادورو على الحديث عن محاولات عزله وعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات، التي أتت به رئيساً لولاية جديدة، بالإشارة إلى تلقيه دعوة للمشاركة في قمة الـ”بريكس”، إضافةً للعديد من برقيات التهنئة له بالفوز من دول مختلفة.
وجدد موقفه موقفه تجاه القضية الفلسطينية، قائلاً: إنّ “فنزويلا ستكون دائماً مع فلسطين”.. ومعلناً إدانته لـ”الإبادة الجماعية الأفظع منذ زمن هتلر، التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني”، ودعمه “القضايا العربية والمسلمة، التي ستنتصر عاجلاً أم آجلاً، وسيخرج الأمل والقوة والحق بالحياة من رحم المعاناة”.
وطلب مادورو في مؤتمر صحفي، أجراه مع وسائل الإعلام المحلية والدولية، صباح اليوم: “من جميع الفنزويليين أقصى قدر من التفهم والدعم، حتى توضيح جميع التلاعبات المتعلقة بالانقلاب السيبراني ضد الشعب والديمقراطية”.. قائلاً: “إنه انقلاب تقوده الولايات المتحدة، واليمين الفاشي الدولي مع إيلون ماسك، والتطرف الرأسمالي المتوحش العالمي”.
كما وجه رسالةً إلى رجال الأعمال، في فنزويلا، أكد فيها أن حكومته هي ضمانة الاستقرار، “فإذا وصل اليمين الفاشي إلى السلطة، فإن جميع الفرص التجارية ستنتهي، وسيعطون النفط والغاز لنفس الأشخاص كما هو الحال دائماً، وسيشكلون قمعاً للاقتصاد بأكمله”.
وختم مادورو حديثه بالقول: “أيًا كان الفائز في الولايات المتحدة، فليعلم أنه إذا نجح في زعزعة استقرار فنزويلا، ستكون العواقب على بلده وعلى العالم والمنطقة خطيرة للغاية”.
في سياق متصل وفي وقت سابق رفضت الرئاسة الفنزويلية “التصريحات المنسوبة” لوزير خارجية الولايات المتحدة، أنتوني بلينكن، والتي يدّعي فيها فوز مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس برئاسة البلاد.. واصفةً إياها بأنها “خطيرة وسخيفة”، وأنّ واشنطن تقود الانقلاب في فنزويلا.
وقالت الرئاسة الفنزويلية، في بيان لها: إنّ “الولايات المتحدة تقود الانقلاب في فنزويلا”، مضيفةً أنّها “خطيرة”، وأن التصريحات المنسوبة إلى وزير خارجيتها، أنتوني بلينكن، توحي في أنه “يتولى دور السلطة الانتخابية الفنزويلية”، الأمر الذي “يدلّ على أن حكومة الولايات المتحدة في الجبهة الأمامية” ضد فنزويلا، وتحرّض من “يتظاهرون ضد البلاد، ويروّجون أجندة عنيفة ضد الشعب الفنزويلي ومؤسساته”.

مقالات مشابهة

  • “يسرائيل هيوم”: الإدارة الأمريكية وافقت على إرسال قنابل MK-83 إلى إسرائيل
  • “الهيمنة البحرية الأمريكية في خطر”.. صحيفة إسرائيلية: واشنطن تتعرض للردع في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الخارجية الروسية: موسكو وواشنطن تجنبا جولة جديدة من التصعيد عقب محادثات وزيري الدفاع
  • الخارجية الروسية: موسكو وواشنطن تجنبا جولة جديدة من التصعيد
  • وزير الدفاع الأمريكي ينسحب من اتفاق “الإقرار بالذنب” لمتهمي هجمات 11 سبتمبر
  • معهد واشنطن يحذر من التوسع الروسي في الشرق الأوسط ويدعو أمريكا “للتحرك بقوة”
  • الولايات المتحدة تمدد إعفاء التعاملات مع بورصة موسكو
  • مادورو: اليمين المتطرف في فنزويلا “مدعوم وممول من الصهيونية العالمية”
  • سي إن إن: روسيا تستجيب لـ “ضغوط أميركية سعودية” بشأن الحوثيين
  • بوليانسكي: “إسرائيل” تشعر بالحصانة في الأمم المتحدة بدعم أمريكا لها